على غرار فيلم "الحريف".. أبناء بنها يعيدون إحياء كرة القدم الشراب.. دورة رمضانية لاقت إقبالا جماهيريا من أبناء المدينة لإحياء التراث.. 10 فرق تتنافس من خلال مجموعتين.. والمنظمون: الكرة الشراب أنجبت لاعبين كبار

 المنظمون: نستهدف اكتشاف المواهب المدفونة بالشوارع والأحياء.. وبادرة أمل لعودة الجماهير للملاعب

على غرار فيلم "الحريف" للفنان الكبير الزعيم عادل إمام، والذي نال إعجاب الكثير والكثير من جمهوره في مصر والوطن العربي، حيث كان يتضمن الفيلم لعب كرة القدم "الشراب" في الشوارع والميادين بشتي ربوع مصر، تأكيدا على أن مصر تمتلك الكثير من المواهب المدفونة، والتي تساهم تلك الفكرة في اكتشافها وإبرازها، حيث أنجبت هذه المبادرة العديد من النجوم الكبار في كرة القدم الذين حملوا اسم مصر عاليا وشرفوها بالكثير من البطولات الدولية.

دورة رمضانية لكرة القدم "الشراب" ببنها في القليوبية

لأول مرة بعد سنوات طويلة بدأ مجموعة من أبناء مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وبالتحديد منطقة المنشية، دشنوا دورة رمضانية لكرة القدم "الشراب" بين أبناء المدينة، فبمجرد الإعلان عن تدشين الدورة الرمضانية لكرة القدم "الشراب" لاقت استحسان الجميع وقبولهم وإقبال كبير من المشاركين، ليتم تشكيل عدد 10 فرق متنافسة بالبطولة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتم تنظيم مباراة واحدة يوميا عقب صلاة العصر أمام المدرسة الثانوية العسكرية، ويتم الانتهاء منها قبل أذان المغرب.

في البداية قال محسن عبد المحسن منظم الدورة الرمضانية لكرة القدم "الشراب" وصاحب الفكرة، إن الفكرة كانت منتشرة في جيل السبعينيات والثمانينيات وكان يتم تنظيم العديد من تلك الدورات في العام الواحد، موضحا أن تلك الدورات كانت تنتج الكثير والكثير من النجوم الذين شرفوا مصر في الملاعب والبطولات الدولية، فهي الكاشف الأول عن تلك المواهب المدفونة في الشوارع والأحياء المصرية بالمحافظات المختلفة.

وأضاف "محسن"، خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أنه بمجرد التفكير في إعادة إحياء "كرة القدم الشراب" وطرح الفكرة، تم تشكيل مجموعة للقائمين على التنظيم لبدء التنفيذ على أرض الواقع، والفعل تم التدشين على صفحات التواصل الاجتماعي، موضحا أنها لاقت استحسان الجميع وقبولهم بالمبادرة والترحيب بها، وتم اختيار مكان إقامة الدورة الرمضانية وتم الاستقرار على اختيار مكان أمام المدرسة الثانوية العسكرية بمنطقة المنشية ببنها.

وتابع منظم الدورة الرمضانية لكرة القدم الشراب ببنها، أنه فوجئ بالحضور من المتابعين للدورة الرمضانية من أهالي المنطقة حيث حضر المئات من أبناء المنطقة لمتابعة المباراة الأولى التي تم من خلالها تدشين البطولة وكان التشجيع كبير جدا ويليق بأبناء بنها بمحافظة القليوبية، كما شهدت أيضا استحسان أهالي المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بتفعيل مثل تلك البطولات بشوارع وأحياء مصر.

وبدوره قال الدكتور مصبح الكحيلي، رئيس نادي بنها الرياضي، وأحد المشرفين على البطولة، إن الدورة الرمضانية لكرة القدم "الشراب" أحد المبادرات الإيجابية والفعالة التي لاقت إعجاب الجميع من أبناء مدينة بنها بمحافظة القليوبية، موضحا أن المظاهر الإيجابية والفعالة التي شهدتها الدورة الحضور الجماهيري الكبير وكذلك التشجيع المحترم من قبل الجميع، الذي يعد بادرة خير لعودة الجماهير المصرية في الملاعب.

وأضاف "الكحيلي" في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه حضر الكثير من نجوم كرة القدم من أبناء بنها أو توابعها لتشجيع المشاركين بالدورة الرمضانية لكرة القدم "الشراب"، موضحا أنه تم تشكيل عدد 10 فرق متنافسة بالبطولة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتم تنظيم مباراة واحدة يوميا عقب صلاة العصر أمام المدرسة الثانوية العسكرية، ويتم الانتهاء منها قبل أذان المغرب.

واستطرد، أن أسماء الفرق المشاركة بالبطولة، المجموعة الأولي "باسم عبد الستار - محمد عبدالله - علي عبدالمنعم - فؤاد مختار - أصدقاء سمعة"، والمجموعة الثانية: "سيد غنيم - عادل السني - هشام بكر - أشرف حسن - أصدقاء أحمد بنها"، وسيتم تكريم الفائز بين أبناء المدينة.

أبناء-المنطقة-يشجعون-المشاركين
أبناء-المنطقة-يشجعون-المشاركين

 

الإقبال
الإقبال

 

الإقبال-الجماهيري-على-المباراة
الإقبال-الجماهيري-على-المباراة

 

الإقبال-الجماهير-ي-لمتابعة-الدورة-الرمضانية
الإقبال-الجماهير-ي-لمتابعة-الدورة-الرمضانية

 

الدكتور-مصبح-الكحيلي-والكابتن-محسن-عبد-المحسن
الدكتور-مصبح-الكحيلي-والكابتن-محسن-عبد-المحسن

 

الفرق-المتنافسة
الفرق-المتنافسة

 

اللجنة-المنظومة-للدورة-الرمضانية
اللجنة-المنظومة-للدورة-الرمضانية

 

المباراة-بكرة-القدم-الشراب
المباراة-بكرة-القدم-الشراب

 

بدء-التنظيم
بدء-التنظيم

 

جانب-من-الإقبال
جانب-من-الإقبال

 

جانب-من-المباراة
جانب-من-المباراة

 

خلال-المباراة
خلال-المباراة

 

خلال-المباراة-ببنه
خلال-المباراة-ببنه

 

خلال-مباراة-الكرة
خلال-مباراة-الكرة

 

خلال-مباراة-كرة-القدم-الشراب
خلال-مباراة-كرة-القدم-الشراب

 

قبل-بدء-المباراة
قبل-بدء-المباراة

 

كرة-القدم-الشراب
كرة-القدم-الشراب

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع