قناة الناس تستمر فى الإبداع خلال شهر رمضان.. وتذيع الصلاة من مساجد البرازيل وأمريكا والأرجنتين.. هانى تمام: منع المرأة من العمل ليس من الإسلام.. وأحمد الطلحى: اجتمع مع أسرتك على هذه العبادة أثناء الفطار

قناة الناس تستمر فى الإبداع خلال شهر رمضان.. وتذيع الصلاة من مساجد البرازيل وأمريكا والأرجنتين.. هانى تمام: منع المرأة من العمل ليس من الإسلام.. وأحمد الطلحى: اجتمع مع أسرتك على هذه العبادة أثناء الفطار
قناة الناس تستمر فى الإبداع خلال شهر رمضان.. وتذيع الصلاة من مساجد البرازيل وأمريكا والأرجنتين.. هانى تمام: منع المرأة من العمل ليس من الإسلام.. وأحمد الطلحى: اجتمع مع أسرتك على هذه العبادة أثناء الفطار

 

تواصل قناة الناس بث البرامج المميزة خلال شهر رمضان، حيث أذاعت قناة الناس تحت "سفراء دولة التلاوة"، اليوم السبت، لقطات من إقامة شعائر الصلاة فى عدد من دول العالم المختلفة، بأصوات القراء والأئمة المبتعثين من قبل وزارة الأوقاف إلى دول العالم المختلفة لإحياء الليالى الرمضانية وإقامة الصلاة وتعليم سكان هذه الدول تعاليم الدين الوسطى.

ونقلت قناة الناس، شعائر الصلاة، بتلاوات خاشعة للقراء والعلماء المصريين، منهم القراء الشيخ محمد منجود، والشيخ محمد حسين الفشنى، والشيخ السيد الغيطانى، من البرازيل، والشيخ عبد الناصر شعيب، من الارجنتين، والشيخ أبراهيم القرجاوى، من واشنطن بأمريكا.

تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، تنقل قناة "الناس"، طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية تحت شعار "سفراء دولة التلاوة" من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف المصرية.

وقال الدكتور هانى تمام، أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، أن الإسلام كرم المرأة تكريما كبيرا، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أمرنا بعدم التفرقة بين الأبناء سواء إناث أو ذكور.

وتابع تمام، خلال حلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم السبت: "هناك إشكالية مفهومة بصورة خطأ عن الماس، أن الست ملهاش إلا بيت زوجها، ومن بيت زوجها إلى قبرها، طبعا مفيش أى حاجة فى الدين بتقول كده، ده القرآن الكريم جعل المكوث فى البيت عقوبة للمرأة عندما تأتى بالفحشاء، وهذا ليس من باب الأصل فالأصل هو العمل والمشاركة فى بناء الحضارة وعمارة الأرض والتربية والتعليم وحتى فى الجهاد"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "وَٱلَّٰتِى يَأْتِينَ ٱلْفَٰحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَٱسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ ۖ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِى ٱلْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّىٰهُنَّ ٱلْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ ٱللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا".

وقال الشيخ أحمد الطلحى، الداعية الإسلامى، إنه من الأمور المميزة لرمضان، ومن خصائص الصوم أن النبى ﷺ بشرنا، أن للصائم دعوة مستجابة، والصوم من العبادات التى تستجاب معها الدعاء، وخاصة عند الإفطار، فذلك مظنة استجابة الدعاء، والمؤمن يتعرف إلى ربه تعالى فى كل وقت.

وتابع الطلحى، خلال حلقة برنامج "يومك فى رمضان"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم السبت: "فلله تعالى عطايا لخلقه لا تتوقف، خاصة فى هذه الأيام الطيبة، فمن الأشياء التى نجعلها فى يومنا فى رمضان: أن يجمع كل منا أهله وعائلته على الدعاء، يدعو كل واحد منهم دعوة، لعلها تستجاب لهم، وهذا الجمع أدلته كثيرة منها: أنه جمع على عبادة الله تعالى وطاعته وهى مستحبة.. وأن الله تعالى يقول:( وتعاونوا على البر والتقوى) والعبادات كلها من البر المأمور بالتعاون عليه.

واستكمل الطلحى: "قد كان السلف الصالح يجتمعون على كل أنواع البر من الذكر ومدارسة القرآن والعلم، صغيرهم وكبيرهم، لما فى ذلك من آثار نفسية على الناشأة الصغار، وشهر رمضان فرصة طيبة لذلك لأن العبادة الواحدة عبادة الصوم، تثمر وحدة الشعور بين المسلمين، التى ينبغى استثمارها بما يعود بالخير على كل فرد فينا".

وقال الشيخ مصطفى ثابت، الداعية الإسلامى، أن أى إنسان فى رحلة حياته لربنا، عليه أن يتخلص من القوى الشيطانية التى بداخله وهى الحسد والكبر، والحقد، لافتا إلى أن هذه الأمور تجعله أشبه بالشيطان.

وتابع ثابت، خلال حلقة برنامج "آيات بينات"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم السبت: "هناك قوى بهيمية داخل الإنسان، ومطلوب منه إنه يهذبها، ويستفيد بنفعها ويبعد عن ضررها، فالغضب يكون مضرا ولكن أحيانا يحمى الانسان، لما يكون غضب على محارمه أو غضب لله، وكذلك القوى الحيوانية اللى هى مهمة فى الحفاظ على حياة الإنسان، لكن لو كان عبد لهذه الشهوة فإنها تفسد عليه دينه وآخرته، والصيام يهذب الشهوة الحيوانية"، مستشهدا بحديث سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حين قال "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم؛ فإنه له وِجَاءٌ".

وانطلقت قناة "الناس" فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023. وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان، عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كافة مجالات الحياة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع