إشادة واسعة بخطاب الرئيس السيسى.. رئيس القبائل والعائلات المصرية: اليوم عيد في سيناء.. الإصلاح والنهضة: مصر انتصرت فى وقت قياسى على الإرهاب.. رئيس جمعية مجاهدى سيناء: وجود الرئيس السيسي أثلج قلوبنا

إشادة واسعة بخطاب الرئيس السيسى.. رئيس القبائل والعائلات المصرية: اليوم عيد في سيناء.. الإصلاح والنهضة: مصر انتصرت فى وقت قياسى على الإرهاب.. رئيس جمعية مجاهدى سيناء: وجود الرئيس السيسي أثلج قلوبنا
إشادة واسعة بخطاب الرئيس السيسى.. رئيس القبائل والعائلات المصرية: اليوم عيد في سيناء.. الإصلاح والنهضة: مصر انتصرت فى وقت قياسى على الإرهاب.. رئيس جمعية مجاهدى سيناء: وجود الرئيس السيسي أثلج قلوبنا


الاتحاد الديمقراطى لـ"إكسترا نيوز": بالقوة والعزيمة والصبر طهرنا سيناء من الإرهاب

زكى القاضى: زيارة الرئيس السيسى جاءت فى توقيت مهم وسط أبنائه من المقاتلين

أشاد خبراء ورؤساء أحزاب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية: إن وجود الرئيس السيسى اليوم فى سيناء هو يوم عيد، وأصبح العيد عيدين، وهما احتفالات نصر العاشر من رمضان وخروج مصر من النكسة إلى الفرحة والانتصار.

وأكد كامل مطر خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن وجود الرئيس السيسى اليوم فى وسط أبنائه من الجنود والقيادات وأبناء القبائل فهذا نصر آخر وفرحة ما بعدها فرحة، لافتا إلى أن وجود قائد وسط أبنائه هذا دلالة على أن قواتنا المسلحة فى كامل استعداداتها.

وأضاف كامل مطر، أن الكل يعلم أن سيناء تحررت منذ أكثر من 40 سنة فى 73 فى هذا اليوم الجليل من رمضان، وهذا عبور من النكسة إلى النصر تقرر بقواتنا المسلحة ومحاربتها الإرهاب والقضاء عليه وهو الإنتصار والعبور الثانى لسيناء.

وقال الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، التقينا مع الرئيس السيسى وتناولنا الإفطار مع الضباط والجنود، وما أسعدنا أن أتى إلينا فى مناسبة العاشر من رمضان فى سيناء مع شيوخ وعواقل ومجاهدى سيناء وأثلج صدورنا.

وأكد عبد الله جهامة خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن حديث الرئيس السيسى عن شيوخ القبائل أسعدنا، مشيرا إلى أن جميع القبائل شاركت مع القوات المسلحة فى محاربة الإرهاب الأسود والعدو الإسرائيلى، وبعد انتصار أكتوبر وعودة سيناء إلى مصر بدأت الأمور تنمو يوما بعد يوم إلى أن جاء الرئيس السيسى.

 

وأضاف عبد الله جهامة أن أبناء وأحفاد المجاهدين وابناء سيناء فى الآونة الأخيرة شاركوا القوات المسلحة والشرطة فى محاربة قوى الشر، وهذا بفضل الجهود والتعاون ما بين شيوخ القبائل الذى يعلمه الرئيس السيسى، وهذا التعاون قضى على كل عناصر الشر بسيناء، مؤكدا أن الرئيس وعدنا بمزيد من التنمية فى سيناء.

وقال حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى، إن زيارة الرئيس السيسى لشرق القناة تعبر عن يوم النصر وهى رسالة للعالم أننا قضينا على الإرهاب، وأن سيناء خالية تماما من الإرهاب والبؤر الإرهابية، وأنها فى حضن مصر الآن والقادم أفضل إن شاء الله.

وأكد حسن ترك خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن حضور الرئيس السيسى لسيناء أثبت للعالم أنها آمنة من الإرهاب، موضحا أنها كانت حرب صعبة وعانينا منها، والحمد لله تم تطهير الأرض وحققنا إنتصارا جديدا.

وأوضح حسن ترك أنه بالقوة والعزيمة والصبر والمثابرة بفضل الجيش المصرى والقيادة السياسية تم تطهير سيناء من الإرهاب بالكامل وهى فى مرحلة التنمية وستزيد فى الاقتصاد المصرى والاستثمار وسيصبح شمال سيناء مثل جنوب سيناء.

وأضاف حسن ترك، أن مصر تشهد تنمية بالإضافة إلى سيناء، موضحا أن هناك استثمارات سياحية مثل شرق التفريعة ومزارع.

وقال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن يوم العاشر من رمضان هو يوم الكرامة، مؤكدا أن الرئيس السيسى وجيش مصر العظيم انتصر فى معركة الإرهاب ومعركة سيناء، التى كان الغرض منها فصل سيناء العزيزة عن الوطن الأم.

وأكد هشام عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن مصر انتصرت فى وقت قياسى على الإرهاب الأسود، والذى ركع دول كبيرة، لافتا إلى أن مصر انتصرت انتصارا مبهر على العناصر التى كانت مدعومة من قوى كبيرة.

وأوضح أن الرئيس السيسى كان فى وسط جنوده والقادة ونرى مصر من حدودها لأولها لآخرها وتحرك الجيش المصرى فى كل مكان بالدولة، كما أنه احتفل مع أهالى سيناء بالتنمية التى حدثت وتحدث فى سيناء، مؤكدا أن ما حدث خلال 10 سنوات فى الدولة المصرية حدث كبير وبالنسبة لنا حررنا الوطن من جماعات إرهابية كانت تريد تمزيق الوطن.

وتحدث الكاتب الصحفى زكى القاضى، حول تفقد الرئيس السيسى الارتكازات الأمنية بشرق القناة ولقائه بمقاتلى قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومقاتلى الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، وقال: إن توقيت الزيارة مهم ونحن نحتفل بذكرى العاشر من رمضان حرب السادس من أكتوبر.

وأكد زكى القاضى خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، نحن أمام تواجد فعلى من القيادة السياسية والرئيس السيسى وسط ابناءه من المقاتلين وحديثه حول العديد من الرسائل وأهمها الانتباه، وأن سيناء عادت لنا مرة أخرى حينما أعلن الرئيس السيسى أن الإرهاب صار تاريخا لدى المصريين وأنها عادت إلينا بعد أن قدمنا تضحيات.

تابع زكى القاضى، إن الرئيس السيسى أكد على أن سيناء عادت بالكامل عبر التضحية بالدماء، ونحن أمام رسالة من الرئيس ليؤكد لمقاتلين من الجيشين الثانى والثالث أنه لابد أن يكون لدينا ثقافة الانتماء وأن مظاهر الإرهاب قد تكون اختفت.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع