الرئيس التنفيذي لـ"تنشيط السياحة" خلال لقائه مع اليوم السابع: مصر والصين لديهما رابط حضارى وثقافى ممتد عبر التاريخ.. الصين أكبر مصدر للسياحة بالعالم.. ونعمل على جذب أعداد كبيرة منها خلال الفترة المقبلة.. فيديو

قال عمرو القاضى، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن الصين هي أكبر مُصدر للسياحة في العالم، ونعمل على جذب أعداد كبيرة من السياحة الصينية لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

أضاف، خلال لقائه مع "اليوم السابع" إن زيارة وزير الثقافة والسياحة الصينى لمصر، والتى تعتبر أول زيارة يقوم بها الوزير الصيني خارج الصين منذ أزمة فيروس كورونا وبعد تخفيف قيود السفر على الصين. دليل على عمق العلاقة بين البلدين.

 

استكمل بقوله: العلاقة بين مصر والصين قوية على كافة المستويات، ومن بينها القطاع السياحي، ولدينا تاريخ طويل من العلاقة بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، والبلدين لديهما أقدم حضارات التاريخ ورغم البعد المكانى والجغرافى بينهما إلا أن هناك رابط حضاري وثقافي ممتد بين البلدين.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إنه تم عقد ورشة عمل تحت عنوان "السياحة المصرية الصينية" لبحث وتعزيز التعاون السياحي بين مصر وجمهورية الصين الشعبية، بمشاركة عدد من شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية، ووفد من دولة الصين يضم 22 من مُنظمي الرحلات وممثلي المنظمة الصينية لخدمات السياحة واللذين تستضيفهم الهيئة حالياً في زيارة تعريفية لمصر بالتعاون مع المكتب الثقافي السياحي بالسفارة الصينية في مصر.

 

أضاف أن هذه الورشة تعد الأولى بين ممثلي شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية والصينية ومنظمى الرحلات الصينية بعد جائحة فيروس كورونا، لافتاً إلى أنه كان قد تم الاستعداد والتنظيم لهذه الورشة خلال الوبينار الذي عُقد في شهر مارس الماضي بمقر المركز الثقافي الصيني تحت عنوان "الترويج للسياحة المصرية الصينية 2023" وشاركت به وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومكتب التبادل والتعاون الدولي بوزارة الثقافة والسياحة الصينية، والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وشركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية والصينية، حيث التقي أكثر من 90 مُمثلا من القطاعين الحكومي والخاص من مصر وجمهورية الصين الشعبية حضورياً أو عبر تقنية الزووم.


الأستاذ عمرو القاضي والزميل محمد أسعد

 

وذكر أنه تم خلال ورشة العمل استعراض الأنماط والمنتجات السياحية والمقومات السياحية والأثرية المتنوعة والفريدة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والخدمات السياحية المقدمة بمصر وما يتم من جهود لرفع كفاءة وتحسين هذه الخدمات مما يتيح للسائح أن يعيش تجربة سياحية مميزة خلال زيارته للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى إطلاع الجانب الصيني على استعداد الشركات السياحية المصرية لاستقبال السائحين. بالإضافة إلى التعرف على متطلبات شركات السياحة الصينية بما يساهم في تنظيم برامج سياحية تلائم ورغبات ومتطلبات السائح الصيني.

 

وتحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية ووزارة الثقافة والسياحة الصينية وسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، عقدت الحفلة الموسيقية القومية الصينية المصرية والتى تم تنظيمها بمسرح الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة.

 

وقد حضر الحفل أكثر من 500 مدعو من الجانبين المصري والصيني، من بينهم عدد من السياسيين والشخصيات العامة، وممثلي القطاع السياحي المصري، وبعض شركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الصيني وعدد من السائحين الصينين اللذين يزورون القاهرة حالياً وقامت الهيئة بدعوتهم، ووفد من دولة الصين والذي ضم 22 من مُنظمي الرحلات وممثلي المنظمة الصينية لخدمات السياحة واللذين تستضيفهم الهيئة حالياً للقيام بزيارة تعريفية لعدد من المقاصد السياحية في مصر، وذلك بالتعاون مع المكتب الثقافي السياحي بالسفارة الصينية في مصر.

 

وقدمت الاحتفالية الأوركسترا الصينية القومية التقليدية والتي تعتبر من أهم وأكبر الفرق الموسيقية الرسمية في الصين، بالإضافة إلى مشاركة إحدى الفرق المصرية، وقد عزفت الأوركسترا الصينية مجموعة من الألحان المصرية والصينية، إلى جانب عدد من الألحان من الفلكلور الشعبي الصيني.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع