العالم هذا المساء.. شاهد الاستعدادات الأخيرة لولى العهد الأردنى قبل زفافه.. رجل يحطم تاج مسابقة ملكات الجمال فى البرازيل بعد خسارة زوجته.. إجلاء 15 ألف شخص من منازلهم جراء إعصار "ماوار" فى الفلبين

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

شاهد الاستعدادات الأخيرة لولى العهد الأردنى قبل زفافه..

بدأت مراسم الزفاف الرسمية لحفل الزفاف الملكي لولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثانى، وفقا للعادات والتقاليد الأردنية، بحمام العريس الذي أقامه الأمير عمر بن فيصل ابن عم ولي العهد الأردني.

وأقام الأمير عمر بن فيصل حمام العريس – بحسب إعلام أردني - للأمير الحسين ولى العهد، بمشاركة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وعدد من أقارب ورفاق الأمير الحسين في القوات المسلحة الأردنية فى منزل الأمير فيصل، قبيل التوجه إلى مأدبة العشاء التى يقيمها الملك في مضارب بني هاشم.

ويكون حمام العريس في العرس الأردنى عند أحد أقرباء العريس، أو أحد أصدقائه المقربين. وصاحب المنزل هو من يقوم بدعوة العريس، ويتعمم على الجميع ليحضروا هذه المناسبة.

وعادة ما يكون حمام العريس في المملكة الأردنية قبل الوليمة المزمع إقامتها إشهارا للزفاف وتكون إما غداء أو عشاء، كما هو منتظر إقامته اليوم في قصر الحسينية في العاصمة عمان.

ونشر ولي العهد الأردني صورا لها من حمام العريس عبر حساباته الرسمية معلقا: "الشكر الكبير للشباب الطيبة من الأقارب والزملاء في الجيش العربي على اللفتة العظيمة .. كفيتو ووفيتو."

وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساء الأربعاء، إلى مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي، حيث يقيم فيها مأدبة العشاء بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ويعرف العشاء في هذه المناسبات بالمملكة الأردنية باسم "القرا"، الذي يقدّم فيه المنسف؛ وهو الطبق التقليدي الأشهر في الأردن.

و"القرا"؛ وليمة العرس جزء من التقاليد الأردنية الأصيلة التي تعكس صفات الشخصية الأردنية كالكرم وحسن الضيافة.

حمام العريس لولي عهد الأردن

حمام العريس لولي عهد الأردن

 

ولي عهد الأردن

ولي عهد الأردن

 

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

رجل يحطم تاج مسابقة ملكات الجمال فى البرازيل بعد خسارة زوجته

في حادثة غريبة، صعد زوج إحدى المتسابقات بحفل تتويج لملكات الجمال فى البرازيل إلى خشبة المسرح وحطم التاج الملكي غاضبا لعدم فوز زوجته باللقب.

وقام أحد الحضور بتوثيق الحادثة عن طريق الفيديو لينتشر المقطع بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

— Bruno Guzzo® (@brunoguzzo) https://twitter.com/brunoguzzo/status/1662809530206412800?ref_src=twsrc%5Etfw

وشوهد الرجل يسحب التاج قبل تتويج الملكة ورماه أرضا، ثم سحب زوجته غاضبا بعيدا عن المسرح.

وحسب موقع سكاى نيوز، تدخل فريق الأمن فورا لإيقاف الرجل في الكواليس.

وفي وقت لاحق، أصدر منسق المسابقة مالون هاينش بيانا قال فيه: "لم يعتبر الرجل النتيجة عادلة وتسبب في كل هذا الإزعاج والأضرار، ندين بشدة الحادث".

إجلاء 15 ألف شخص من منازلهم جراء إعصار "ماوار" فى الفلبين

ألمانيا تطلب من روسيا إغلاق 4 قنصليات تابعة لها من أصل 5

أعلنت  الحكومة الألمانية، طلبها  من روسيا إغلاق أربع قنصليات من أصل خمس في ألمانيا في خطوة متبادلة بعد أن حددت موسكو حداً لعدد الموظفين في السفارة الألمانية والهيئات ذات الصلة في ألمانيا بروسيا.

 

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية كريستوفر برجر للصحفيين في برلين، أن الإجراء يهدف إلى خلق "تكافؤ في الموظفين والهياكل" بين البلدين.

 

e41422546f.jpg

شولتس مستشار ألمانيا

 

 

وقالت الحكومة الروسية مؤخرًا إن حدًا أقصى يبلغ 350 مسؤولًا حكوميًا ألمانيًا ، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في الهيئات والمدارس الثقافية ، يمكنهم البقاء في روسيا. وقال برجر إن هذا يعني أن ألمانيا ستضطر لإغلاق قنصلياتها في يكاترينبرج ونوفوسيبيرسك وكالينينجراد بحلول نوفمبر . وقال إن السفارة فقط في موسكو والقنصلية في سان بطرسبرج ستبقى مفتوحة.

 

وقال إنه سيُسمح لروسيا بمواصلة تشغيل السفارة في برلين وقنصلية أخرى بعد نهاية العام.

 

وتعكس هذه الخطوة انخفاضًا جديدًا في العلاقات بين موسكو وبرلين منذ هجوم روسيا على أوكرانيا في فبراير 2022.

 

قال برجر إن هذه الخطوة مؤسفة ، لكنه أضاف أن الحرب تعني ببساطة أنه لا أساس للعديد من الأنشطة الثنائية بين البلدين بعد الآن.

 

وقال "لكن سلوك الجانب الروسي هو الذي أوصلنا إلى هذا الوضع".

 

وقال برجر إن قرار ألمانيا تركيز موظفيها المتبقين في السفارة والقنصلية الرئيسية "سيحافظ على الوجود الدبلوماسي في روسيا".

خروج رائدى الفضاء السعوديين بسلام من المركبة "دراجون" بعد وصولها للأرض

هبط رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوى وعلى القرنى على الأرض، اليوم الأربعاء، بعد رحلة فى الفضاء استمرت 10 أيام، وظهر الرائدان يلوحان بأيديهما بعد خروجهما من الكبسولة الفضائية "دراجون".

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، من خلال مقاطع فيديو موثقة للحظة خروج علي وريانة من المركبة، أنهما بصحة جيدة، وسوف يتم إجراء بعض الفحوص الطبية لهم بعد وصولهم إلى ولاية فلوريدا الأمريكية على متن سفينة الاسترداد. 

4
رائدا الفضاء

وأعلنت الهيئة السعودية للفضاء اليوم، نجاح عملية انفصال المركبة الفضائية التي تقل رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني عن محطة الفضاء الدولية، متجهة إلى الأرض للهبوط في مياه المحيط الأطلسي، حيث جرى استخدام مظلات كبيرة لتخفيف حدة الارتطام، إضافة إلى استخدام وسائد هوائية كبيرة، وعند هبوط الكبسولة في الماء، توجهت قوارب شركة سبيس إكس لإخراج الرواد منها.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع