"القلوب المبصرة".. حكاية فريق كرة الجرس للمكفوفين بنادى السكة الحديد فى الزقازيق الملقب بفريق الإنجازات.. الفريق يفوز بالعديد من البطولات آخرها كأس السوبر.. والمنتخب الوطنى يستعين بلاعبيه لخوض بطولة العالم..صور

فريق كرة الجرس للمكفوفين بنادي السكة الحديد بالزقازيق، هو واحد من فرق القمة باللعبة، فحاز على عدد من البطولات آخرها بطل كأس السوبر المصري، كما يعد لاعبو الفريق هم من القوام الأساسي لمنتخب مصر.

التقى "اليوم السابع"، عددا من أعضاء الفريق، حيث يستعد اللاعبون لمعسكر المنتخب الوطني، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم المقامة بإنجلترا أغسطس الجاري.

وقال علاء حمدي المدير الفني للفريق، إن كرة الجرس هي اللعبة الشعبية للمكفوفين، وفريق السكة الحديد من الفرق المميزة، حيث حصلنا على العديد من بطولات آخرها كأس السوبر.

وأوضح "حمدى"، أن فكرة كرة الجرس تعتمد علي أن كل فريق يتكون من 6 لاعبين، نصفهم احتياطى، والملعب يكون 18 متر طول في عرض 9 أمتار كلهم مرمى، مهمة كل فريق إحراز هدف في المنافس، والملعب يقسم إلى 3 خطوط، الأول والثالث علي بعد 6 أمتار من كل المرمى، وخط وسط، والخط الأول والثالث يكون لازما أن اللاعب يصوب الكرة ويده تلمس الأرض قبل الخط، حتى يستطيع المنافس يسمع الكرة، فهى مزودة بأجراس لتحديد الاتجاه.

وأضاف أن الفريق يتلقى التدريب يومين في الأسبوع، وينقسم لشقين الأول اللياقة البدنية، الشق الثاني يكون فنيا بالملعب، لافتا إلى أن الفريق بالنادي مكون من 7 لاعبين، يتم تدريبهم ثلاثة أمام ثلاثة وواحد احتياطي، بحيث يتم التركيز على تنمية مهارات كل لاعب.

وأشار إلى أن ثلاثة لاعبين بالفريق، هم ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب الوطني الذي قوامه 6 لاعبين، وهم "السيد حسان، محمد عبد الفتاح وعمر"، حيث يستعدون للمشاركة في بطولة كأس العالم بإنجلترا في الفترة من 17 إلى 28 أغسطس الجاري.

ويكمل محمد حسن عبد الشافي، قائد الفريق وعضو منتخب مصر، أننى تشرفت بالمشاركة في عدد من بطولات الدولية مع المنتخب، كما أكسبني العديد من الخبرات، موضحا أن اللعبة بها مهارات وفنيات عالية جدا، ومنها كيفية مناورة المنافس لتحقيق أهداف.

وتابع أنهم كلاعبين من مختلف الفرق الدولية يعرفون بعضهم وقدرات كل واحد منهم، وكذلك المنتخبات المنافسة والبرازيل وألمانيا، الصين وتركيا واليابان.

وأما أحمد مجدي مدير الإداري لفريق السكة الحديد، قال إنه مختص بالإجراءات الإدارية لتسهيل مهمة الفريق، وكذلك متابعة إجراءات الخاصة للاعبين.

ولفت إلى أن اللاعب قبل المباراة يرتدي ماسك وقائيا للوجه وآخر باليدين والركبة، لحمايته خاصة أن وزن الكرة تتعدى الكيلو و250 جراما، وكذلك يحتك كثيرا بأرض الملعب، حيث تتراوح مدة المباراة 24 دقيقة، كل شوط 12 دقيقة.

ويقول محمود عبد العليم مدير عام نادي السكة الحديد بالزقازيق، إن النادي متميز بعدد من الفرق الخاصة بذوي الهمم من المكفوفين، بأربع فرق "ألعاب قوى، ورفع أثقال وجودو، وكرة الجرس"، التي حققت مراكز متقدمة بين أندية الجمهورية، لافتا إلى أن مجلس الإدارة برئاسة محمد بدوي يولي كل الاهتمام والرعاية للاعبين، وأوضح أن فريق كرة الجرس حصل علي كأس السوبر وثانى الدوري، وبطلة جودو مستوى أول جمهورية وثاني أفريقيا لألعاب القوى، مشيرا إلى أننا نحاول توفير كافة الإمكانيات بقدر الإمكان، حيث تعد الماديات من أهم العقبات التي تواجهنا.

فريق كرة الجرس (1)
فريق كرة الجرس

 

فريق كرة الجرس (2)
فريق كرة الجرس 

 

فريق كرة الجرس (3)
فريق كرة الجرس

 

فريق كرة الجرس (4)
فريق كرة الجرس 

 

فريق كرة الجرس (5)
فريق كرة الجرس

 

فريق كرة الجرس (6)
فريق كرة الجرس 

 

فريق كرة الجرس (7)
فريق كرة الجرس 

 

فريق كرة الجرس (8)
فريق كرة الجرس

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع