"حن يا ماضى" موضات التسعينيات رجعت.. شعر حزلقوم وفساتين بكيزة وبيجامة زغلول تريند.. والإكسسوارات موضة شيرين سيف النصر ومكياج شريهان وحواجب سيمون.. والبدل الملونة لمطربي التسعينيات الأبرز فى الموضة الرجالى

مر أكثر من 30 عامًا منذ بداية التسعينيات، وبدأ كل شخص كان طفلاً في هذا الوقت ومنذ العصر يشعر بأنه مختلف تمامًا عن أي زمن يمر به، فجيل التسعينيات هو الجيل الذي يتمتع بحالة من دمج أناقة الجيل القديم وحيوية وجمال وسرعة إيقاع الجيل الجديد، كل الأشكال التي أحببناها في ذلك الوقت أو التي كانت تلفت نظرنا أصبحت الآن أمام أعيننا وكأننا نشاهد المسلسل القديم الذي نحبه ما جعل إعادة إحياء موضة قديمة مثل موضة 1990 والتي عادت رسميًا وأصبحت أكثر أناقة من أي وقت مضى.

واتجاهات الموضة متغيرة ومتنوعة كل عام، قد يأتي عليها جديد وقت يستعين خبراء الأزياء والمكياج وغيرهم من المهتمين باتجاهات الموضة بمحاولة دمج القديم بالحديث ووضع بصماتهم الخاصة على القطع سواء كانت ملابس أو أحذية أو حتى مكياج وإكسسوارات، ولأن الزمن يعيد نفسه فظهرت موضة خريف وشتاء 2024 مقتبسة من إطلالات التسعينيات والتي عادت بل وأفضل من أي وقت مضى بشكل يجاري إطلالة الفنانات والنجوم في هذا الوقت، وكيفية تنسيق هذه الموديلات للتناسب من موضة عام 2024.

ولأن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يعيشوا خلال التسعينيات أو يسعون لإرجاع الزمن وذكرياته، وأولئك الذين فعلوا ذلك بالفعل ولكن ربما يريدون اختيار ما يناسب هذه الفترة التي يعيشون فيها بالفعل ولكن بطابع قديم قليلاً، قمنا بتجميع اتجاهات التسعينيات الأكثر شيوعًا وشعبية وشهرة والتي تعود حاليًا بقوة، فقد لا تضطر إلى شراء ملابس قديمة سواء شاب أو فتاة، فأن البحث داخل خزينة الوالدين قد تجد على الأقل قطعتين يناسبانك ويتماشيان مع موضة خريف وشتاء 2024.

ألوان شعر حزلقوم

ظهرت الفترة الأخيرة من نهاية عام 2022 وحتى بداية 2023 موضة ألوان الشعر النارية الساخنة، خاصة البنيات الفاتحة بدرجاتها، والتي تشبه بدرجة كبيرة لون شعر شخصية "حزلقوم"، الأحمر الناري أيضًا موضة جريئة لعام 2023، وتستمر هذه الموضة حتى خريف هذا العام، ومنها البني المحمر والأحمر الناري والهاي لايت والأشقر الناعم، وكلها ألوان تعتبر موضة التسعينيات والثمانينات من القرن الماضي سواء لفنانات أو "موديلز" الإعلانات زمان.

حزلقوم
حزلقوم
لون الشعر
لون الشعر

بلوزات بكيزة هانم

كانت أوائل التسعينيات إلى حد كبير استمرارًا لأسلوب الثمانينيات، ولا تزال النساء يرتدين ألوان النيون والسترات الصوفية الضخمة وفساتين لامعة وجينز والجواكيت من نفس الخامة، فشهد النصف الأول من العقد أيضًا إعادة تقديم أشكال من موديلات التسعينيات، ومنها ملابس السهرة في موضة خريف وشتاء 2024 فكانت لبلوزات وفساتين شخصية بكيزة هانم النصيب الأكبر من موضة العام، فظهرت إطلالات التسعينيات قوية خاصة في حفلات رأس السنة ومستمرة طوال العام، وساد عليها التطريزات بكل أنواعها والترتر القوي بكثرة، وأيضًا قماش الديسكو لفساتين السهرة والسواريهات، الذي ظهر في عدد مجلة فوج لموضة 2023.

القماش الديسكو
القماش الديسكو

 

بكيزة هانم
بكيزة هانم
الفساتين اللامعة
الفساتين اللامعة

"السيت" بيجامة زغلول

وعن أكثر الصيحات موضة خلال هذه الفترة هي "السيت" وهي عبارة عن "أوت فيت" من قطعتين يشبهان البيجامات ولكن بخامات مختلفة، منها الثقيل للشتاء المصنع من التريكو والكشمير وقماش الكوريشيه، والخفيف منه حرير وستان لامع، الغريب في الأمر أنه ظهرت منه موديلات تشبه البيجامة المقلمة التي خصت بها شخصية "زغلول" والتي يعتبر لونها "البيبي بلو" موضة خريف وشتاء 2024، وتتميز هذه القطع بأنها تناسب المحجبات وغير المحجبات خاصة المصمم على هيئة شورت، كما أنها خفيفة ومناسبة للخروج صباحًا والمقابلات العائلية والتنزه وأيضًا في الجامعة مع ارتداء حذاء رياضي.

زغلول
زغلول

 

سيت موضة 2024
سيت موضة 2024

إكسسوارات شيرين سيف النصر

وعلى الرغم من أننا رأينا نصيبنا العادل من الاتجاهات الحالية المستوحاة من الملابس من القرن العشرين، إلا أننا لم نشهد حتى الآن الكثير من المستوحاة من أزياء أوائل القرن الحادي والعشرين، خاصة الإكسسوارات فكانت لها النصيب الأكبر من إعادة احياء موضة التسعينيات ومنها ما اشتهرت به النجمة شيرين سيف النصر، سواء كانت أساور ذهبية بعدد كبير، والأقراط والسلاسل الضخمة، كما أن عودة إكسسوارات الثمانينيات والتسعينيات لم تتوقف عند المشغولات الذهبية فحسب، فعادت موضة الحلقان الضخمة الملونة التي كان يرتديها نجمات الفن في هذا الوقت، وكأننا نلاحظ وبقوة مؤخرًا أن هذا الاتجاه يعود ببطء.

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

 

اكسسوارات 2024
اكسسوارات 2024

موضة مكياج التسعينيات"روج شريهان وحواجب سيمون"

المكياج من أهم الأشياء التي تبحث عنها الفتيات، ولأن غالبية الفتيات في هذا الوقت لديهن عدة اهتمامات بجانب البيت والأولاد إذا كانت أم فهناك وقت للدراسة أو للعمل ما يجعلهن يطبقن المكياج بأسهل وأسرع الطرق، الأمر الذي جعل موضة التسعينيات تعود من جديد وهي موضة مكياج بسيطة بالرغم من قوة ألوانها والذي يعتمد فقط على لون الروج وكحل العين مثل مكياج النجمة شريهان.

وأيضًا هناك ظهور قوي لموضة حواجب التسعينيات الشبيهة للنجمة سيمون وهي الحواجب العريضة الممتلئة، بجانب الشعر "الويفي" المصفف بشكل عشوائي أيضًا، فكان أهم مظهر في الملابس النسائية خلال هذه الفترة هو ظهور موضة "البوهيمي الحديث" الذي يجعل الفتاة تلبس ما ترتاح له، وتضع الميك أب بسهولة وبساطة دون زيادة طبقات كثيرة على وجهها.

سيمون
سيمون

 

مكياج شريهان
مكياج شريهان

 

مكياج
مكياج

موضة النظارات

لاكتمال الأناقة هناك بعض التفاصيل التي لن تنسى، وأيضًا عادت بقوة من التسعينيات، فعلى كل فتاة البحث في نظارات والدتها قديمًا والتي ظهرت بها النجمة العالمية مادونا والنجم مايكل جاكسون وكانت هذه النظارات ذات الـ"فريم" أو الإطار العريض موضة وتتواجد بقوة داخل كليبات الأغاني في سنة 90 والتي حازت على شعبية لدى جيل الشباب في هذه الفترة سواء كموضة للرجال أو للسيدات.

مادونا
مادونا

 

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

 

موضة النظارات
موضة النظارات

 

موضة مطربي التسعينيات الرجالية.. بدل ملونة و"سيت" رجالي والجواكيت هي هي

أحدثت الموضة في التسعينيات حركة شبابية وقدمت أساليب خالية من الهموم انخرطت في التمرد عن المعتاد، ألوان جريئة وصارخة ومليئة بالحيوية صممت بها العديد من الملابس الرجالية، كما تمتعت الموضة الرجالي في هذه الفترة بالبساطة خاصة أنها كانت تنحدر من اتجاهين رئيسيين وأساليب الهيب هوب الذي اشتهر به مطربو الهيب هوب والراقصين على هذه الموسيقى ذات الإيقاع الراقص والتي تميزت بأنها فضفاضة ومريحة، والأسلوب التقليدي المدمج مع الألوان حتى في البدل الكلاسيكية التي ظهرت في هذه الفترة بالألوان مثل "البمبي والأحمر والبيبي بلو"، الموضة التي اتخذها الكثير من مطربي تلك الفترة.

البدل الملونة
البدل الملونة

 

البدل
البدل
البدل الملونة
البدل الملونة

فمن ناحية أخرى كانت للموضة الرجالية نصيب أيضًا في عودة موضة التسعينيات، فبدأت الاتجاهات المستوحاة من القرن الحادي والعشرين في العودة، خاصة في الـ"سيتس" وهي القطع التي تشبه البيجامات أو التريننج الرياضي، والذي ظهر به المطرب عمرو دياب في ألبوم تملي معاك، وأيضًا البدل الملونة التي كانت موضة قوية وقت إذ مثل الذي كان يرتديها إيهاب توفيق ومصطفى قمر، بجانب البليزرات التي اشتهر بها الملحن والمطرب حميد الشاعري.

جيل الثمانينات
جيل الثمانينات

 

سيت رجالي
سيت رجالي

موضة فساتين السهرة خريف هذا العام وشتاء 2024

أما عن موضة فساتين السهرة فظهرت بقوة خامة الأورجانزا اللامعة والستان، التي تعتبر موضة أوائل الألفية الجديدة، ولكنه عاودت الظهور مجددًا في مهرجان القاهرة للدراما، حيث تألقت النجمة القديرة سوسن بدر بأطلالة مميزة وأيضًا باللون القوي الفسفوري، بالإضافة للنجمة مي سليم بنفس الخامة اللامعة باللون الأورنج.

سوسن بدر
سوسن بدر

 

مي سليم
مي سليم

موضة مايكل جاكسون في البدل الرجالي والتيشيرتات

البدل المطرزة وذات الخامة البارزة اشتهر بها النجم العالمي الراحل مايكل جاكسون، ولكنها عاودت من جديد في الظهور، بكل اشكالها اللامع منها والمطرز بشكل خفيف، بجانب التيشيرتات الاوفر سايز الذي كان يرتديها نجم البوب الراحل.

موضة مايكل جاكسون
موضة مايكل جاكسون

 

موضة
موضة
موضة 2024
موضة 2024

 

 

موضة التسعينات
موضة التسعينات

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع