جرس الحصة ضرب.. مدارس بنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد.. 1300 مدرسة تستقبل 845 ألف طالب.. وصول الكتب المدرسية.. وتنسيق بين مجالس المدن والتعليم لإزالة أى مخلفات بمحيط المدارس.. صور

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف الاستعدادات النهائية لبد العام الدراسى الجديد داخل المدارس التى تعمل بنظام الفترتين .

ووضعت المدارس اللمسات النهائية من تركيب الإعلام وتعليق لافتات الترحيب بالطلاب، بعدما تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والنظافة والتطوير قبل أيام من بدء العام الدراسى الجديد.

وأنهت 1300 مدرسة فى مختلف مراحل التعليم المختلفة بمحافظة بنى سويف، استعداتها لاستقبال أكثر من 845 ألف طالب وطالبة، من خلال تجهيز حجرات الدراسة والمعامل وغرف الحاسب الالى والتأكيد من جاهزية دورات المياه وغيرها من الأماكن داخل المدارس.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن مدارس المحافظة استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد السبت، مشيرا إلى تكليفاته، لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى إدارات التعليم، لتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة ومنع الإشغالات بمحيط المدارس.

واضاف محافظ بنى سويف أن إجمالى الطلاب يزيد عن 845 ألف طالباً وطالبة فى أكثر من 1300 مدرسة بواقع (504 ألف و495 تلميذا وتلميذة فى 695 مدرسة ابتدائى، و206 ألف و612 طالبا فى 453 مدرسة إعدادى، و50 ألف فى 91 مدرسة ثانوى عام، و51ألف و507طالباً فى 32 مدرسة للتعليم الفنى الصناعى، و12 ألف فى 6 مدارس للتعليم الزراعى، و23ألف و157.

فيما قال محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف أنه تم الإنتهاء من الجدول المدرسى وتوزيع المعلمين واستقراهم بالجدول والإلتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسى، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على مديرى المدارس الإنتهاء من استلام الكتب المدرسية لتسليمها للطلاب مع بداية العام الدراسي

واضاف محمد عبدالتواب أنه تم التأكيد على تعظيم دور المنصات والقنوات التعليمية وخاصة قنوات مدرستنا (3,2,1) لإثراء العملية التعليمية بمختلف المراحل، بالإضافة إلى التأكيد على تخصيص فترة مشاهدة لكل مادة دراسية، لعرض المادة التعليمية، وإتاحة المادة العلمية، وجدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمى على تلك القنوات للطلاب، لتمكينهم من متابعتها بالمنزل.

واضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس وتحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدرسة
والمرور يوميا لملاحظة أى احتياجات خاصة بالصيانة والإبلاغ عنها بشكل مستمر، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على وضع العلم فى مكان بارز بالمدرسة والالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس تحية العلم أثناء طابور الصباح.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التأكيد على حظر جمع أية أموال من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أى مسمى والإجابة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات مع حظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب.
 

تجهيز الفصول
تجهيز الفصول

 

تجهيز فصول مدارس بنى سويف
تجهيز فصول مدارس بنى سويف

 

تطوير فناء مدارس حياة كريمة ببنى سويف
تطوير فناء مدارس حياة كريمة ببنى سويف

 

جانب من التجهيزات (1)
جانب من التجهيزات (1)

 

جانب من التجهيزات (2)
جانب من التجهيزات (2)

 

فناء مدارس حياة كريمة
فناء مدارس حياة كريمة

 

مدارس قرى حياة كريمة ببنى سويف
مدارس قرى حياة كريمة ببنى سويف

 

مدرسة القادسية الثانوية
مدرسة القادسية الثانوية

 

ملعب كرة القدم بمدرسة سدس
ملعب كرة القدم بمدرسة سدس

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع