العالم هذا المساء.. فيضانات الصومال تحصد عشرات الأرواح.. كيت ميدلتون تثير الجدل فى بريطانيا بعد خروجها عن البروتوكول خلال استقبال رئيس كوريا الجنوبية.. ميسى يقود الأرجنتين للفوز أمام البرازيل فى ليلة الشغب

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

 

فيضانات الصومال تحصد عشرات الأرواح

 

أودت الفيضانات العارمة في الصومال بحياة 50 شخصا وأجبرت حوالي 700 ألف شخص على النزوح من ديارهم، وفق ما أعلن مسؤول حكومي، فيما يخشى من تفاقم الوضع جراء الأمطار الغزيرة.

 

وبحسب موقع سكاى نيوز، شهدت منطقة القرن الأفريقي أمطاراً غزيرة وفيضانات مفاجئة في الأسابيع الأخيرة، مرتبطة بظاهرة النينيو المناخية، ما تسبّب في مصرع العشرات ونزوح أعداد كبيرة من السكان، لا سيما في الصومال حيث دمرت الأمطار الغزيرة جسوراً وأغرقت مناطق سكنية.

 

وقال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال محمود معلم عبد الله إن "50 شخصا لقوا حتفهم في الكارثة.. بينما اضطر 68,7235 شخصا إلى الفرار من ديارهم".

 

وحذر من أن "الأمطار المتوقعة بين 21 و24 نوفمبر قد تؤدي إلى المزيد من الفيضانات التي يمكن أن تتسبب في وفيات ودمار".

 

كيت ميدلتون تثير الجدل في بريطانيا بعد خروجها عن البروتوكول خلال استقبال رئيس كوريا الجنوبية

استقبل الملك والملكة رسميًا رئيس كوريا الجنوبية فى بريطانيا قبل أن يقيما مأدبة رسمية على شرفه فى قصر باكنجهام، حيث يستضيف تشارلز وكاميلا يون سوك يول وزوجته كيم كيون هى فى أول زيارة دولة منذ تتويج الملك والثانية فى عهده.

وحسب ما ذكر موقع ديلى ميل لعب الأمير ويليام وكيت ميدلتون، اللذان بدا مذهلين بالزى الأحمر، دورًا رئيسيًا فى تحية الرئيس والسيدة الأولى فى فندقهما بلندن، لكن ذكرت بعض التقارير أن كيت خرجت عن المألوف عندما كشفت ساقها وهي تخرج من السيارة، وهو ما يعتبر مخالفة لقواعد البروتوكول الملكي، وما زاد لفت النظر أن أميرة ويلز خرجت عن النمط المألوف الذى اعتادت عليه من الألوان الحيادية، حيث اعتمدت فى أحدث ظهور لها على اللون الأحمر النارى، موحدة به كامل إطلالتها.

ولفتت الأميرة أنظار الكاميرات نحوها، حين كانت تستقبل رئيس كوريا الجنوبية وزوجته في المملكة المتحدة، حيث ظهرت بفستان متوسط ​​الطول مع كاب كبير الحجم برز تصميمه بـ فيونكة على ياقته، من توقيع المصممة البريطانية "كاثرين ووكر"، وارتدت كيت معطفًا أحمرًا مذهلًا بقيمة 3000 جنيه إسترليني من كاثرين ووكر وقبعة مطابقة من جين تايلور، كما أنها ارتدت زوجًا من الأقراط المتدلية البيضاوية المصنوعة من الياقوت والألماس للأميرة ديانا، وأكملت المظهر بزوج من الأحذية الحمراء من جيانفيتو روسي.

كيت
كيت
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون تخرج عن المألوف
كيت ميدلتون تخرج عن المألوف
كيت ووليام
كيت ووليام
جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

ميسي يقود الأرجنتين لفوز تاريخى أمام البرازيل فى ليلة الشغب والاشتباكات

أسقط منتخب الأرجنتين مضيفه البرازيل بهدف دون رد، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق اللاعب نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بواسطة رأسية رائعة حولها في مرمى أليسون بيكر.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقى 2

وشهدت المباراة أحداث  شغب وعنف قبل وأثناء إقامتها حيث تأخرت انطلاقة المباراة لنحو نصف ساعة بعد شغب جماهيري في مدرجات استاد الماراكانا من جماهير الأرجنتين وتدخل الأمن البرازيلي ليلقي القبض على بعض مثيري الشغب.

كما اعترض ليونيل ميسي قائد الأرجنتين على تعامل الأمن مع الجماهير الداعمة لمنتخب بلاده ليعود برفقة أفراد الفريق إلى غرفة خلع الملابس قبل العودة لأرض الملعب من جديد.

اشتباك ميسي وردريجو
اشتباك ميسي وردريجو
احتفالات لاعبى الأرجنتين بالفوز على البرازيل
احتفالات لاعبى الأرجنتين بالفوز على البرازيل
فرد أمن برازيلي يلكم مشجع أرجنتيني
فرد أمن برازيلي يلكم مشجع أرجنتيني
مارتنيز حارس الارجنتين يحاول خطف العصا من شرطة البرازيل
مارتنيز حارس الارجنتين يحاول خطف العصا من شرطة البرازيل

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع