تفعيل أقسام جديدة بمستشفى الكبد والجهاز الهضمى بههيا فى الشرقية.. مدير المستشفى: يخدم 5 محافظات.. يعمل بقوة 62 سريرا دون أى تكلفة على المريض.. وتشغيل عناية القلب وجراحة الأورام وعدد آخر من التخصصات.. صور

مستشفى ههيا للكبد والجهاز الهضمى بمحافظة الشرقية، إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة، هذا الصرح الطبى العملاق الذي يخدم محافظات القناة ووسط الدلتا، والذى تم إنشاؤه بتكلفة بلغت 640 مليون جنيه ما بين الإنشاء والتجهيز، وما زال العمل جاريا لدعم المركز بأجهزة طبية لإدخال أقسام تخدم المرضى رواد المركز، ومؤخرا تم تفعيل عناية القلب بقوة 6 أسرة وتفعيل جراحة الأورام وتشغيل منظار القنوات المرارية وعدد من الأقسام. 

في هذا السياق، قال الدكتور حامد خطاب مدير المستشفى، إن المستشفى هو الأول من نوعه في المحافظة وباقى محافظات القناة، حيث يقدم خدمات طبية على أعلى مستوى لمرضى الكبد والجهاز الهضمى ويتبع أمانة المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة ويوفر إقامة فندقية للمرضى وحاليا يتم عمل مناظير علوية وسفلية جميع أيام الأسبوع بالإضافة إلى 4  لستة عمليات جراحية ومؤخرا تم تفعيل عناية القلب بقوة 6 أسرة  وتشغيل منظار القنوات المرارية وشارك المستشفى فى مبادرة القضاء على قوائم الانتظار لاورام الجهاز الهضمى.

وأشار إلى أن المستشفى يعمل بكامل طاقته وأنه فى انتظار توريد الأجهزة المطلوبة لتشغيل القسطرة القلبية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسى، وذلك لعدم تكليف المرضى أى مبالغ تذكر، وأن المستشفى متخصص فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى يخدم أبناء محافظات  الشرقية،  شمال وجنوب سيناء، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، المنصورة، البحيرة، بقوة 62 سريرا.

وأكد مدير مستشفى الكبد والجهاز الهضمى بههيا، أن المركز يستقبل 100 حالة منظار معدة شهريا و40 حالة منظار قولون شهريا ويتردد على العيادات الخارجية 600 مريض شهريا ومتوسط العمليات الجراحية 50 حالة شهريا ويوجد قسم  طوارئ الكبد والجهاز الهضمى ويستقبل حالات المناظير وتفعيل أقسام الرعاية المركزة والعمليات ثم تفعيل عيادة الأورام والقلب.  

وأوضح خطاب، أن المريض لا يتحمل أى تكاليف مطلقا سواء فى الكشف الطبى أو صرف العلاج أو العمليات الجراحية باستثناء العيادات الخارجية والتى يتم دفع أجر رمزى للكشف وأن المستشفى متعاقد مع أشهر الأطباء فى التخصصات التى يعالجها وإجمالى عدد الأسرة بالمستشفى 62 سرير موزعة ما بين 24 بالقسم الداخلى و26 رعاية الباطنة و6 برعاية الجراحة و6 بقسطرة القلب وبه تانك أكسجين سعته 6000 لتر.

وقال أحمد محمد السيد عبد الحليم سالم، من أهالى مركز كفر صقر، أن عمه أصيب بتليف كبدى وتأخرت حالته الصحية مضيفا: "كنا نبحث عن أى مستشفى متخصص لإنقاذه ودلنا أحد الأطباء المعالجين على مستشفى ههيا للكبد والجهاز الهضمى، وبمجرد دخولنا تغير الأمر 180 درجة، وتحسنت حالته بفصل الرعاية والاهتمام، ناهيك عن الإقامة الفندقية التى كان يتمتع بها"، وقدم الشكر للدولة وكل القائمين على وزارة الصحة.

وأصاف محمد عبده محمد محمد العادلى، من قرية جزيرة النص مركز فاقوس، أن ابنته أصيبت بمرض كبدى وذهب بها إلى المنصورة لعدد من الأطباء، ولم تشعر بالراحة، وبمجرد دخولها المستشفى بههيا تحول الأمر تماما، وبفضل الله تماثلت للشفاء وهي الآن سليمة.

 

اطباء المستشفى
اطباء المستشفى

 

المدير وفريق الجراحين
المدير وفريق الجراحين

 

داخل المستشفى
داخل المستشفى

 

مدير المستشفى وعدد من الأطباء
مدير المستشفى وعدد من الأطباء

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع