أخبار عاجلة

مصر تنتخب.. خطة محافظة البحيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية.. تجهيز 855 لجنة تشمل 14 للوافدين.. طوارئ بكل المؤسسات الحكومية.. توافد القضاة على مجمع دمنهور لاستلام الأوراق.. ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

"انزل شارك وخليك إيجابى".. يمكن لهذه العبارة الأقرب للشعار، أن تعبر بصدق عن رؤية مؤسسات الدولة لتحفيز المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وذلك لرسم ملامح مستقبل البلاد خلال الفترة القادمة، حيث شهدت محافظة البحيرة استعدادات مكثفة لتجهيز مقار لجان الانتخابات التى تجرى فعاليتها غدا وتستمر لمدة 3 أيام، بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 

وبلغ عدد المقار الانتخابية بالبحيرة 672  مقرا بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلي 14لجنة للوافدين من خارج المحافظة يجمعهم 18 مركزا انتخابيا، فيما يبلغ عدد الناخبين بالمحافظة أكثر من 4 ملايين مواطن ومواطنة لهم حق التصويت.

 

وتوافد القضاة على مجمع دمنهور لاستلام الأوراق الانتخابية، وذلك طبقا للمواعد المحددة لاستلام الأوراق من قبل اللجنة العامة، وأنهت محكمة دمنهور الابتدائية برئاسة المستشار محمد عبد العظيم يوسف، رئيس شمال دمنهور، والمستشار مينا مدحت لوقا، رئيس محكمة جنوب دمنهور، جميع التجهيزات اللازمة لتسليم الأوراق الخاصة بالاقتراع على انتخابات رئاسة الجمهورية، مع تقديم الشرح الكامل لجميع الإجراءات التى سيتم اتباعها من قبل القضاة المشرفين على العملية الانتخابية خلال عملية الاقتراع.

 

وتم تقسيم تسليم الأوراق الانتخابية إلى 18 لجنة عامة وهى: "بندر دمنهور، ومركز دمنهور، وحوش عيسي، وأبو المطامير، وبندر كفر الدوار، ومركز كفر الدوار، ومركز رشيد، ومركز إدكو، ومركز رشيد، ومركز المحمودية، ومركز شبراخيت، ومركز الرحمانية، ومركز ايتاى البارود، ومركز الدلنجات، ومركز كوم حمادة، ومركز بدر، وقسم شرطة النوبارية، ومركز شرطة وادى النطرون". 

 

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد بكافة مؤسسات ومصالح المحافظة، وذلك لإجراء الانتخابات الرئاسية مع المتابعة المستمرة للمقرات الإنتخابية بالمحافظة، للوقوف علي جاهزيتها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.


ووجهت نائب محافظ البحيرة، جميع الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد بكافة المقرات المخصصة ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه بالمقرات الانتخابية، مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

كما وجهت نائب محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية بجاهزية جميع المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات، بشكل يحقق الأمان واليسر والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتفقد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، يرافقه كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، اللجان الانتخابية للوقوف على جاهزيتها، وأكد على رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات الانتخابية، والتى تم تجهيزها بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج، ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه، مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان، وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

 

كما شدد على رفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية جميع المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

 

فيما أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على الجهود الكبيرة التي تمت خلال الفترة الماضية من خلال رفع درجة الاستعداد بالمدارس التى يتم داخلها عمليات التصويت، وتوفير كافة سبل ووسائل الراحة للناخبين بالانتخابات الرئاسية المقررة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على استمرار جاهزية جميع المقرات الانتخابية وتقديم كافة التيسيرات لإدلاء الناخبين بأصواتهم بسهولة ويسر.

 

وأعلن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنهاء كافة الاستعدادات الطبية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى تفعيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الإنتخابية والتأهب لمواجهة أى طارئ، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمتابعة إجراءات تعقيم المقار الانتخابية.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، والتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية، والتنسيق مع هيئة الإسعاف للدفع بسيارات الإسعاف المجهزة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق التجمعات، كذلك تواجد العيادات المتنقلة المجهزة لأى طوارئ. 

 

وأشار إلى مشاركة مديرية الصحة فى الانتخابات من خلال 7 لجان ستُجرى بهم العملية الانتخابية، لجنتان في دمنهور بمركز خدمة الهلال، ومركز خدمة صلاح الدين، وثلاثة لجان في الدلنجات بوحدات الإمام الحسين، وجزاير عيسى، وأحمد رامي ولجنة بالمحموديه بوحدة بحري الفرنساوية، ولجنة بشبراخيت بوحدة القرداحي.

 

 

يذكر أنه يمكن  للمواطنين الاستعلام عن اللجان  الانتخابية بالرقم القومي فى الانتخابات الرئاسية 2024 لمعرفة رقم اللجنة الفرعية ومركز الاقتراع الذى يقوم فيه المواطن بالتصويت خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 ديسمبر الجارى بواسطة الرقم القومي للمواطنين عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg

 

وتجرى عمليات الاستعلام كالتالى:- 

 

- يقوم المواطن بالدخول لموقع الهيئة الوطنية للانتخابات

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن الموقف الانتخابي

- اختيار إدخال الرقم القومي

- الضغط على استعلام

- ظهور عنوان اللجنة الانتخابية

 

وأتاحت الهيئة الوطنية، للناخبين إمكانية تعديل مقرهم الانتخابى ، يأتى ذلك من خلال طلب عبر الموقع الإلكترونى، واختيار 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكن المواطن، وتقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات، وتحديد المقر الانتخابى الأقرب لمقدم الطلب.

 

ويقوم المواطن من خلال هذا الطلب بملء البيانات المطلوبة مع إرسال صورة بطاقة الرقم القومى عبر الموقع.

 

وأطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

 

ومن المقرر تفعيل طريقتين للقيام بالإستعلام عن اللجان الانتخابية أثناء التصويت فى الداخل وهى رسالة على رقم 5151 أو الاتصال بالدليل 140.

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(1)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(2)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(3)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(4)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(5)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(7)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(11)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(12)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(13)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(14)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(15)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(16)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(10)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(17)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(6)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(8)

 

لجنة-انتخابية-بمحافظة-البحيرة-(9)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع