أخبار عاجلة

حصاد 2023.. طفرة تنموية فى أسوان بالجمهورية الجديدة.. مشروعات حضارية وبنية تحتية حديثة.. 1231 مشروعا بـ26.8 مليار جنيه ضمن حياة كريمة.. وإحلال وتجديد 11 مستشفى و112 مركزا طبيا بمنظومة التأمين الصحى الشامل.. صور

مع العد التنازلى لختام عام 2023، تبرز الأرقام والإنجازات التى حققتها الدولة من مشروعات تنموية وحضارية أحدثت نقلة نوعية كبرى فى أقصى جنوب مصر، وتميزت محافظة أسوان بحزمة من المشروعات سواء المتعلقة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة أو مشروعات صندوق تحيا مصر أو مشروعات الصحة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

وأسوان عاصمة أفريقيا اقتصادياً وثقافياً وشبابياً، كما أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حظيت بالعديد من المشروعات التى يسلط "اليوم السابع" الضوء على هذه المشروعات:

 

قطاع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة :

تعتبر مشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة"، من أبرز المشروعات والتى شهدت معدلات إنجاز فى كل يوم على أرض محافظة أسوان، فبعد توجيهات الرئيس السيسى بضم جميع قرى ومراكز المحافظة للمبادرة الرئاسية بإجمإلى 5 مراكز و39 قرية رئيسية و116 قرية فرعية و380 نجعا وكفرا وتابعا، فقد تم ويجرى تنفيذ 1231 مشروعا بمختلف قطاعات العمل العام بتكلفة إجمالية 26.8 مليار جنيه، وتم الانتهاء من 612 مشروعا بتكلفة 3,5 مليار جنيه، فيما يجرى العمل بعدد 619 مشروعا أخرى بتكلفة مالية تصل إلى 23.2 مليار جنيه.

 

وهو الذى يتوازى مع 19 مشروع للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية، ولا ننسى بأن ما تحقق من إنجازات متتالية لمشروعات مبادرة " حياة كريمة " بمحاورها التنموية المختلفة يرجع لجهود منظومة متكاملة ومتناغمة للحكومة المصرية بإشراف ومتابعة دقيقة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبمتابعة مستمرة ودؤوبة لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام أمنة، كما لا ننسى جهود جميع الوزارات والهيئات والشركات المشاركة فى هذا المشروع الوطنى .

 

 

قطاع مشروعات صندوق تحيا مصر:

ومشروعات صندوق تحيا مصر، التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع فى تنفيذها، تساهم فى تحقيق العوائد والمكتسبات الملموسة للمواطنين تم الانتهاء من 14 مشروعا تابعا لصندوق تحيا مصر بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى مختلف القطاعات الخدمية والبنية التحتية بتكلفة إجمالية 688.5 مليون جنيه، منها 320 مليون جنيه دعماً من صندوق تحيا مصر و323.9 مليون جنيه دعماً من وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى، وأيضاً 44.6 مليون من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

كما أنه فى مقدمة المشروعات المتعثرة كان مشروع حى اللوتس ( الإسكان المميز ) بمنطقة حى العقاد والذى ظل 14 عام متعثراً، أما بالنسبة لمشاكل الإسكان الأخرى المتعثرة منذ عام 2008 فتم وضع الحلول السريعة لها فى جبل الزلط بكوم أمبو والطويسة بدراو وأبو خليفة بإدفو بالتعاون مع صندوق تحيا مصر .

 

قطاع مشروع منظومة التأمين الصحى الشامل:

يجرى الاستعداد للبدء فى التطبيق الفعلى للمنظومة الجديدة بمحافظة أسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وصدق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على نقل تبعية 76 مركز طبى ووحدة صحية و4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس من مديرية الشئون الصحية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالإضافة إلى نقل تبعية مستشفى الصداقة الجديدة من أمانة المراكز الطبية المتخصصة إلى الرعاية الصحية وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن، وتسابق الأجهزة المعنية الزمن للإسراع بإنهاء المشروعات الجارية لتطوير وإحلال وتجديد باقى الـ 11 مستشفى والـ 112 مركز طب أسرة ووحدة صحية، وهو الذى يتوازى مع تسجيل مواطنى المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة .

 

إحلال وتجديد المستشفيات
إحلال وتجديد المستشفيات

 

المدينة الصناعية ضمن مشروعات صندوق تحيا مصر
المدينة الصناعية ضمن مشروعات صندوق تحيا مصر

 

المنطقة الحرفية
المنطقة الحرفية

 

تطوير المنظومة الصحية_1
تطوير المنظومة الصحية_1

 

تطوير المنظومة الطبية
تطوير المنظومة الطبية

 

مدارس حياة كريمة فى أسوان
مدارس حياة كريمة فى أسوان

 

مشروعات حياة كريمة فى قرى أسوان
مشروعات حياة كريمة فى قرى أسوان

 

مشروعات صندوق تحيا مصر
مشروعات صندوق تحيا مصر

 

ملاعب حديثة فى القرى
ملاعب حديثة فى القرى

 

وحدات سكنية
وحدات سكنية

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع