"شوف الغردقة من البحر.. بدل ما تشوفه منها".. الطبيعة تتحدث واللنشات السياحية ومآذن المساجد ترسم صورة خرافية فى وقت الغروب.. وسياح العالم يلتقطون صور من المراكب الكبرى لجمال المدينة الغردقة مع غروب الشمس.. صور

يشاهد أغلب زوار مدينة الغردقة جمال الطبيعة والبحر والجزر بها من على شاطئ المدينة، وتسوق جميع شركات السياحة بجمال البحر والجزر البحرية فى البورصات العالمية المختلفة لجذب الوفود السياحية حول العالم، وهناك الكثير لم ير جمال مدينة الغردقة ومبانيها ومنظرها الروعه من البحر أثناء العودة من الرحلات البحرية المختلفة.

يلتقط السياح الكثير أثناء عودته مع قرب الغروب من الرحلات البحرية المختلفة المبحرة من الجزر إلى الغردقة أو مواقع الغوص أو السنوركلنج، يلتقطون عدة صور وفيديوهات للمنظر الخرافى لمدينة الغردقة ومبانيها ومعالمها السياحية التى تظهر من البحر، حيث أن الكثير يكتشف جمالها عندما يراها من البحر وليس يرى البحر منها.

محمد على مدير أحدى الشركات المنظمة للرحلات البحرية المختلفة فى الغردقة، يقول إن أغلب المراكب واللنشات البحرية سوا الكبيرة أو الصغيرة تبحر معظمها من مارينا الغردقة منطقة تجمع اليخوت، وفى الطبيعى والمعتاد أن الرحلات البحرية المختلفة تعود مع آخر ضوء وهو توقيت الغروب.

وأضاف محمد على، لـ"اليوم السابع"، أن عند العودة يكون منظر مدينة الغردقة واصطفاف اليخوت داخل المارينا وكذلك ميناء الغردقة والبحرى ومسجد الميناء الكبير بمأذنه الواضحة ومبانى الغردقة تشكل صوره فنية رائعة تسر كل من ينظر إليها.

وأوضح أن جميع السياح أثناء العودة يلتقطون صور وفيديوهات المناظر الرائعة الذين يشاهدونها أثناء العودة من الرحلات البحرية وخاصة لمعالم المدينة المختلفة وأهمها المراكب الضخمة داخل الميناء البحرى ومأذن مسجد الميناء المختلفة وغيرها من مبانى المدينة الخلابة.

وكشف أن مارينا اليخوت يبحر منها يوميا المئات من اللنشات السياحية والوحدات البحرية الكبيرة والصغيرة والغواصات وكذلك مراكب السفارى بداية من الثامنة صباحا والعودة مع آخر ضوء، حيث بينها ما يبحر لشواطئ الجزر وهى الأكثر اقبالًا حيث يقضى السياح فيها أكبر وقت ممكن للاستمتاع بالشواطئ الخلابة.

كما أن هناك أعداد كبيرة من السياح يقومون بالقيام برحلات الغوص المختلفة والتى أغلبها يخرج من الميناء السياحى فى الغردقة، حيث تتوجه تلك المراكب واللنشات لمواقع الغوص القريبة من الجزر وكذلك مواقع غوص آخرى مثل الفانوس وعرق سمية بالقرب من شواطئ الغردقة.

 من جانبه قال أشرف القاضي، مدير مركز غوص بالبحر الأحمر، إن المحافظة على طول الساحل حتى الآن بها أكثر من 60 موقعا للغوص الطبيعى يصل إليها يوميا المئات من محبى الغوص فى العالم، موضحًا أن أكثر المواقع إقبالا هى مواقع الجنوب وخاصة الفنستون والأخوين وسان جون وهى مواقع خطيرة لابد أن يكون محترف الذى يغوص فى أعماقها.

 

الغردقة من البحر فى وقت،الغروب
الغردقة من البحر فى وقت،الغروب

 

الميناء البحرى بالغردقة من البحر
الميناء البحرى بالغردقة من البحر

 

اليخوت البحرية
اليخوت البحرية

 

جمال المراكب واللنشات السياحية
جمال المراكب واللنشات السياحية

 

مارينا الغردقة _1
مارينا الغردقة _1

 

مارينا اليخوت بالغردقة
مارينا اليخوت بالغردقة

 

مسجد الميناء الكبير بالغردقة
مسجد الميناء الكبير بالغردقة

 

منظر الغردقة من البحر
منظر الغردقة من البحر

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع