العالم هذا المساء.. إسرائيل تقتل 33175 فلسطينيا فى غزة خلال 184 يوما.. جيش الاحتلال يعلن الانتقال من الدفاع للهجوم في الجبهة الشمالية مع لبنان.. روسيا تعلن حالة طوارئ فيدرالية بأورينبورج بسبب الفيضانات.. صور

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السابع (184) يوما، سحب جيش الاحتلال الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من مدينة خان يونس، وأعلن بدأ الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم في الجبهة الشمالية مع لبنان، بالإضافة إلى شن مزيد من الغارات على مناطق متفرقة من غزة أسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة أخرين.

إسرائيل تقتل 33175 فلسطينيا في غزة خلال 184 يوما
 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33175، غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت في بيان اليوم السبت، أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى نحو 75886، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وأكدت المصادر الطبية أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر أدت إلى استشهاد 38 مواطنا، وإصابة 71 في القطاع خلال 24 ساعة .

الصلاة على شهيد
الصلاة على شهيد

 

شهداء  غزة
شهداء غزة

 

جيش الاحتلال يعلن الانتقال من الدفاع للهجوم في الجبهة الشمالية مع لبنان
 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه بدأ الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم في الجبهة الشمالية مع لبنان، وأضاف الاحتلال في بيان، أنه استكمل مرحلة أخرى في رفع أهلية مستودعات الطوارئ لغرض التجنيد واسع النطاق لقوات الاحتياط.

من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال استهداف مجمع عسكري لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في منطقة الخيام جنوبي لبنان.


وقال الجيش إنه قصف مجمعا عسكريا يضم 7 مبان زعم أنها تابعة لقوات الرضوان في حزب الله في منطقة الخيام جنوبي لبنان.


من جانبه، قال حزب الله، في بيان، إن مقاتليه استهدفوا مربضا ‏مُستجدا لمدفعية العدو في محيط موقع المنارة بقذائف المدفعية.


وقال حزب الله إنه هاجم بطائرة مسيرة تجمعا لجنود إسرائيليين خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا المحتلة وأصاب الهدف بدقة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

روسيا تعلن حالة طوارئ فيدرالية في أورينبورج بسبب الفيضانات
 

أعلنت الحكومة الروسية، حالة الطوارئ الفيدرالية بسبب الفيضانات، إذ تم إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من منطقة أورينبورج بعد فيضان نهر الأورال، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية للبلاد.

وقالت الحكومة الإقليمية إن الفيضانات الناجمة عن ارتفاع منسوب المياه في نهر الأورال، أجبرت أكثر من 4 آلاف شخص، بينهم 885 طفلاً، على الإخلاء. وذكرت وكالة أنباء "تاس" إن 2000 منزل آخر غمرتها المياه، ليصل العدد الإجمالي إلى ما يقرب من 6300 منزل في المنطقة.

ووصل وزير الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف، اليوم الأحد، إلى أورسك -إحدى المدن الأكثر تضررًا- للإشراف على عمليات الإنقاذ. وقال: "أقترح تصنيف الوضع في منطقة أورينبورج كحالة طوارئ فيدرالية وتحديد مستوى فيدرالي للاستجابة"، بحسب وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية.

وعانت أورسك، التي تقع على بعد حوالي 12 ميلًا (20 كيلومترًا) شمال الحدود مع كازاخستان، من وطأة الفيضانات التي تسببت في انهيار سد يوم الجمعة، وفقًا لرئيس بلدية ها فاسيلي كوزوبيتسا.

وقالت "تاس" إنه بحلول صباح الأحد، غمرت المياه 4500 مبنى سكني في المدينة التي يسكنها أكثر من 200 ألف شخص، وما زالت جهود الإخلاء مستمرة.

من جانبه كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على النظام وحماية ممتلكات المواطنين في مناطق الفيضانات في مدينة "أورسك" بمقاطعة أورينبورج.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دمتري بيسكوف - في بيان للصحفيين، اليوم /الأحد/ - إن "الرئيس الروسي أكد على ضرورة التقييم والتنبؤ بالفيضانات في الوقت المناسب، خاصة مع احتمال حدوثها في مقاطعتي كورجان وتيومين"، مشيرا إلى أن بوتين بحث مع وزير الطوارئ وضع الفيضانات في مقاطعة أورينبورج والفيضانات المحتملة في مقاطعتي كورجان وتيومين.


ومن جهته، وصف وزير الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف، خلال اجتماع مع المسؤولين المحليين، الوضع في مدينة "أورسك" بالأورال الروسي بأنه "حرج".


وقال كورينكوف "لقد تطور الوضع بشكل حرج في مدينة "أورسك" بالمقاطعة، حيث دُمرت الهياكل الواقية على نهر الأورال.. ونتيجة لذلك، غمرت المياه 4518 مبنى سكنيا و4587 قطعة أرض"، معلنا أن ما حدث هو حالة طوارئ على مستوى الاتحاد الروسي في مقاطعة أورينبورج.

فيضانات عارمة في روسيا
فيضانات عارمة في روسيا

 

فيضانات روسيا
فيضانات روسيا

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع