ماذا يحتاج الأهلى فى الميركاتو الشتوى.. الجهاز الفنى يحدد 3 مراكز للتدعيم خلال انتقالات يناير.. الدفاع والمهاجم الصريح والظهير الأيمن فى المقدمة.. وخلاف حول مركز حراسة المرمى


كتب رمضان حسن

رغم التخمة العددية التى يشهدها فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى الوقت الحالى بوجود ما يقرب من 32  لاعبًا فى مختلف المراكز إلا أن حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأحمر وبمساعدة معاونيه بدأ فى البحث عن صفقات جديدة لضمها خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، بل إن البدرى حدد المراكز التى تحتاج إلى تدعيم مثل المهاجم الصريح والدفاع والظهير الأيمن وهناك خلاف حتى الآن على إمكانية تدعيم مركز حراسة المرمى من عدمه وفقًا لما أكده فى وقت سابق أحمد أيوب المدرب العام للفريق.

ورغم أن الفريق الأحمر لم يستفد حتى الآن بالقدر الكافى من هذه التخمة العددية نتيجة اعتماد الجهاز الفنى على لاعبين بعينهم وتجاهله آخرين تمامًا واستبعادهم دائمًا عن المشاركة فى المباريات، إلا أن البدرى فاجأ الجميع معلنًا خلال جلسته مع محمود الخطيب رئيس النادى ورئيس لجنة الكرة حاجة المارد الأحمر للتدعيم ببعض الصفقات فى محاولة جادة للعودة من جديد للتتويج بدورى الأبطال الأفريقى وضمان الحفاظ على درع الدورى.

فى هذه السطور يرصد "اليوم السابع"، أبرز المراكز التى تحتاج لتدعيم فى فترة الانتقالات الشتوية وأبرز اللاعبين المعروضين:

الهجوم

يحتاج الفريق الأحمر وبشدة لمهاجم قادر على حل مشاكل قلة الأهداف وضياع الفرص مؤخرًا خاصة أن المغربى وليد أزارو لم يقدم المطلوب منه حتى الآن مع استمرار غياب مروان محسن وقلق الجهاز الفنى من الاستعجال فى عودته، ورشح بعض الوكلاء الثنائى عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربى وصلاح محسن مهاجم إنبى للانضمام للقلعة الحمراء فكلاهما قادر على التألق فى الأهلى، كما فتح النادى خطوط اتصال جادة مع طه ياسين الخنيسى مهاجم الترجى التونسى ومحاولة ضمه فى الفترة المقبلة بعدما نال اللاعب إشادة وإعجاب الجميع داخل النادى.

71ba70545a.jpg

عمر السعيد لاعب الإنتاج

اهداف ومهارات عمر السعيد

الدفاع

كما يحتاج الأهلى لقلب دفاع قوى وهناك عدد من العناصر ظهرت بشكل جيد مؤخرًا على رأسهم عبد الله بكرى مدافع سموحة الذى يعد من أفضل المدافعين فى الدورى المصرى، بالإضافة لمحمود مرعى مدافع وادى دجلة بجانب محمود متولى مدافع الإسماعيلى وواحد من الثنائى كفيل بحل مشاكل الفريق الأحمر الدفاعية لأن الثلاثى رامى ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير إصاباتهم كثيرة لذا يتعرض الفريق أحيانًا لهزة شديدة تؤثر على نتائجه.

9e5526d877.jpg

حراسة المرمى

لم يستقر الحال داخل الأهلى على ضم حارس مرمى جديد فى الشتاء أو مع نهاية الموسم، فالبعض يؤكد أن الثلاثى شريف إكرامى ومحمد الشناوى وأحمد عادل قادرون على حماية عرين النادى، فيما يرى البعض الآخر ضرورة الاستعانة بحارس جديد خاصة أن مستوى إكرامى الحالى متذبذب  ويحتاج للخروج والبحث عن تجربة أخرى أما محمد الشناوى فمستواه وتألقه مؤخرًا لا يعكس أنه يصلح بالضرورة لحراسة المرمى، وتردد أن الأهلى بدأ فى جس نبض محمد عواد حارس الإسماعيلى.

cf004be610.jpg

*الظهير الأيمن

أصبح الأهلى فى حاجة لظهير أيمن لتعويض الرحيل المحتمل لباسم على فى يناير وهناك أكثر من خيار أمام الجهاز الفنى الذى وضع بعض اللاعبين بالدورى المحلى فى بؤرة اهتماماته تمهيدًا للاستقرار على أحدهما ومن ثم محاولة الفوز بجهوده.

da0337b441.jpg

البدرى يكشف صفقات الأهلى الجديدة

من جانبه، قال حسام البدري المدير الفني للفريق إنه يرغب في تدعيم المارد الأحمر بـ3 لعبين على أقل تقدير خلال يناير المقبل، موضحًا أن المباريات الماضية أثبتت أن هناك نقصًا في بعض المراكز التى تحتاج تدعيم وهو ما عرضه على مسئولى النادى خلال الفترة الماضية.

وذهب المدير الفني للأهلي إلى أن البدائل الموجودة فى الفريق حاليًا جيدة ويلجأ إليها في كثير من الأحيان لكن من الطبيعي أيضًا ضم لاعبين في عدة مراكز بعدما أثبتت مباريات الفريق الماضية وجود نقص واضح في بعض المراكز. 

 

dcdb48a657.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع