مؤشرات بورصة الزمالك فى يناير.. ملايين "النقاز" تهدد الصفقة التونسية.. شركة إسرائيلية تمنع ضم القاطرة الكونغولية.. قمر يعطل إتمام صفقة هداف الإنتاج مؤقتا.. سيسيه ينضم لزعيم الثغر.. ومحاولات من مصيلحى لضم الحاوى


كتب عمرو جاب الله

اقترب موسم الانتقالات الشتوية من الانطلاق بحلول شهر يناير، وبدأت معه بورصة الأندية تتجه نحو صفقاتها الجديدة وإعداد قوائم الراحلين لدعم صفوفها مع بداية انطلاق الدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز، ويعد الزمالك من أبرز الأندية التى ستحرص على تدعيم صفوفها خلال انتقالات يناير المقبل، وذلك لتعويض النتائج السلبية التى حققها الأبيض، خلال مشاركته فى الدور الأول من المسابقة، ما أدى إلى احتلاله المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

مؤشرات بورصة الزمالك الشتوية بدأت فى الظهور مبكرًا لترسم ملامح الصفقات التى استقر عليها مجلس إدارة القلعة البيضاء، برئاسة مرتضى منصور، فى يناير، ويرصد "اليوم السابع" أبرز انتقالات الأبيض فى يناير سواء الراحلين أو القادمين.

صفقة "النقاز" مهددة

على الرغم من الاهتمام الكبير الذى أبداه مسئولو الزمالك، للتعاقد مع حمدى النقاز، ظهير أيمن فريق النجم الساحلى، إلا أن الصفقة مهددة بالفشل بسبب المبالغ المالية الكبيرة التى ستتحملها الخزينة البيضاء لحسم الصفقة بشكل رسمى بالميركاتو الشتوى.

ceab839dd1.jpg

حمدى النقاز

حدد مسئولو نادى النجم الساحلى مليونا و200 ألف يورو نظير الاستغناء عن النقاز للزمالك، بينما حدد النادى الأبيض 500 ألف دولار لإتمام الصفقة مع وضع بند بأحقية النادى التونسى فى تقاضى 20% من قيمة بيعه لأى نادى آخر مستقبلاً بينما يرغب الزمالك فى الحصول على اللاعب مقابل 600 ألف دولار مع موافقته على نسبة إعادة البيع.

ولا تزال المفاوضات قائمة فى الوقت الحالى بين الناديين ولكن ظهرت عقبة الملايين التى سيتحملها الزمالك لإتمام الصفقة سواء بسدادها للنادى التونسى أو اللاعب نفسه تهدد إتمامها.

مرتضى منصور: رفضنا ضم الكونغولى "بيفوما"

فيما أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه رفض ضم المهاجم الكونغولى تييفى بيفوما لاعب سيفاس سبورالتركى، بسبب تسويقه من قبل شركة إسرائيلية.

قال مرتضى منصور:"لو كان بيفوما أحسن لاعب فى العالم لن أتعاقد معه بسبب تدخل شركة إسرائيلية فى الصفقة" كما أوضح رئيس قلعة ميت عقبة أن هناك ثنائى أفريقى جديدا ضمن دائرة الترشيحات للانضمام إلى الفريق الأبيض لتدعيم هجوم الفريق الأبيض إذ يتم المفاضلة بينهما.

تييفى بيفوما
تييفى بيفوما

خالد قمر يعطل انتقال "هداف الإنتاج" للزمالك

يبدو أن طلبات خالد قمر، مهاجم الزمالك، المالية للموافقة على انتقاله إلى نادى الإنتاج الحربى، خلال انتقالات يناير، ستكون عائقا فى انضمام عمر السعيد، هداف الفريق الحربى، وصاحب المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الممتاز، برصيد 9 أهداف إلى الزمالك.

خالد قمر طلب الحصول على قيمة مادية كبيرة حال الانتقال للإنتاج الحربى، فى شهر يناير المقبل، ما أدى إلى تعطيل إتمام الصفقة بعد المفاوضات التى دارت بين الجانبين فى الفترة الأخيرة.

ويضع مسئولو الإنتاج الحربى سقفا للتعاقدات داخل النادى وهو غير متناسب مع ما طلبه خالد قمر، ليبتعد الأخير عن الانضمام للفريق فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة خلال شهر يناير المقبل.

خالد قمر شارك مع الزمالك فى ثلاث مباريات بواقع 134 دقيقة، ولم يستطع إحراز أى هدف أو صناعة فرص للتهديف.

سيسيه ينضم للاتحاد السكندرى

فيما انتقل الإيفوارى رزاق سيسيه، لاعب الزمالك للاتحاد السكندرى، حيث كان يترقب اللاعب مفاوضات الزمالك مع النجم الساحلى التونسى، بشأن حمدى النقاز الظهير الأيمن للفريق التونسى وإمكانية دخوله فى الصفقة، إلا أن الاتحاد أنهى صفقة الحصول على خدماته لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة وجاء رحيل سيسيه عن الزمالك لرغبته فى المشاركة بشكل أساسى مع الاتحاد ثم العودة بعد نهاية الإعارة خاصة أن النادى الأبيض لم يبد مانعا حول رحيله.

سيسيه شارك مع الزمالك فى 6 مباريات هذا الموسم، بواقع 5 مباريات فى مسابقة الدورى لمدة 159 دقيقة، ومباراة فى كأس مصر لمدة 67 دقيقة صنع خلالها هدفًا.

 

الاتحاد يحاول إقناع الحاوى للانضمام لزعيم الثغر

على الرغم من إطلاق مسئولى الزمالك عليه لقب "الحاوى الجديد" إلا أن محمد رمضان، لم يشارك مع الأبيض فى أى مباراة طوال الفترة الماضية، وظل خارج حسابات المونتينيجرى نيبوشا، المدير الفنى للقلعة البيضاء.

دخل محمد رمضان دائرة اهتمامات أكثر من نادى للحصول على خدماته فى يناير المقبل أبرزهم ناديا المصرى البورسعيدى والاتحاد السكندرى لكن اللاعب يفضل الانضمام لنادى قاهرى إلا أن محمد مصيلحى رئيس الاتحاد السكندرى كشف أن محمد إبراهيم مدير الكرة بالنادى يحاول حاليا إقناع اللاعب بالانضمام إلى زعيم الثغر.

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع