وزير التموين لـ"اليوم السابع": توفير السلع بمنافذ سوق اليوم الواحد والمجمعات.. وجهاز "الخدمة الوطنية" يوفر أسطول يضم 1000 منفذ متحرك لطرح السلع بالمحافظات بسعر مخفض.. ويؤكد: الرئيس وجه بضبط الأسعار

وزير التموين لـ"اليوم السابع": توفير السلع بمنافذ سوق اليوم الواحد والمجمعات.. وجهاز "الخدمة الوطنية" يوفر أسطول يضم 1000 منفذ متحرك لطرح السلع بالمحافظات بسعر مخفض.. ويؤكد: الرئيس وجه بضبط الأسعار
وزير التموين لـ"اليوم السابع": توفير السلع بمنافذ سوق اليوم الواحد والمجمعات.. وجهاز "الخدمة الوطنية" يوفر أسطول يضم 1000 منفذ متحرك لطرح السلع بالمحافظات بسعر مخفض.. ويؤكد: الرئيس وجه بضبط الأسعار

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير كافة السلع والمنتجات للمواطنين فى مختلف المناطق، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة حريصة على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية واللحوم والدواجن للمواطنين خاصة طوال شهر رمضان، حيث قامت الشركة القابضة للصناعات للغذائية بإطلاق ما يقرب من 70 سيارة متحركة حمولة الواحدة 5 طن ومجهزة لطرح السلع للمواطنين بالمحافظات.

 

توفير السلع بمنافذ "اليوم الواحد"

وأضاف وزير التموين لـ"اليوم السابع" أنه يتم تحديد أماكن تواجد هذه السيارات بالتنسيق مع المحافظين لتغطية أكبر قدر من المناطق حيث تعرف السيارات المتحركة بما يسمى "سوق اليوم الواحد" لنظرًا لإحتواء هذه السيارات على منتجات اللحوم الطازجة أو المجمدة، وكذلك السلع الغذائية ويتم طرح هذه المنتجات بأسعار اقل من مثيلاتها فى الأسواق الاخرى ويستطيع ان يحصل المواطن على كافة المنتجات المنتجات التى يريدها من خلال السيارات المتحركة.

 

وأوضح  أن جميع السلع متوفرة خلال شهر رمضان وبكميات تزيد عن معدلات الاستهلاك سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية "الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات" او شركتى الجملة " العامة والمصرية " وكذلك فى فروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن خلال ما يقرب من 3 الاف فرع لمشروع جمعيتى فى محافظات الوجه البحرى والقبلى وكذلك السيارات المتحركة.

 

وزير التموين: "مفيش أى سلعة ناقصة"

وتابع وزير التموين قائلاً:  "مفيش أى سلعة ناقصة مطالبا المواطنين بزيارة فروع اهلا رمضان لوجود السلع بها بأسعار مخفضة من 15 إلى 30%".. لافتًا إلى أن معارض أهلا رمضان تميزت خلال العام بتقديم عروض جيدة فى تخفيضات الاسعار من السلاسل التجارية الكبرى حيث تراوح سعر كيلو السكر من 7.75 جنيه إلى 8.5 جنيهات كما تم مد هذه المعارض بكميات كبيرة من السلع كما قامت الشركات المشاركة بتخصيص سيارات متحركة ومحملة بالمنتجات امام المعارض.

 

وأشار وزير التموين إلى ان جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يشارك فى كافة المعارض بتوفير السلع والمنتجات طوال الوقت وطرحها للمواطنين، كما أن لديه أكثر من 1000 سيارة متحركة تقوم بطرح السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، وكذلك منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية سواء من خلال المنافذ الثابتة أو المتحركة الأمر الذى يؤكد تضافر كل الجهود فى توفير السلع والمنتجات للمواطنين طوال الوقت، إضافة إلى وجود مخزون استراتيجى من السلع يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

 

الرئيس السيسي يوجه بضبط أسعار السلع والمنتجات

وأكد "المصيلحى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بضبط أسعار السلع والمنتجات خاصة طوال شهر رمضان، وأنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من المنتجات خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بكميات تزيد عن حالة الاستهلاك الامر الذى يعمل على مواجه أى غلاء دون مبررات.

 

واستطرد قائلاً: "أتاحه السلع سيعمل على ضبط الأسعار"، مضيفًا أنه يتم طرح المنتجات فى منافذ مشروع جمعيتى بنفس أسعار منافذ المجمعات الاستهلاكية لتخفيف العبء على المواطنين.

 

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

من جانبه، أكد اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مجموعات عمل من الجهاز.

 

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التوعية بمنظومة حماية المستهلك سواء فى الجامعات والكيانات الحكومية والموظفين والمدارس وكل الجهات سننتشر فيها، كما سيتم العمل على إعداد دليل لخدمات حماية المستهلك حتى تصل ثقافة حماية المستهلك لدى المواطن من خلال التنسيق مع العديد من الجهات حيث سيكون للأزهر الشريف، وكذلك الأوقاف والتعليم دور كبير وغيرها من الكيانات والمؤسسات الاخرى.

 

وأضاف اللواء دكتور راضى عبد المعطى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه باستمرار تكثيف الرقابة للتأكد من جودة المنتجات الرقابة وتنفيذ القانون تجاه اى شخص يحاول التلاعب وهو ما يتم العمل به حاليا كما سيتم أيضا التنسيق مع المحافظين لإنشاء فروع للجهاز بكافة المحافظات خلال الفترة المقبلة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع