الصعوبات الخمس أمام الأهلى فى موقعة تاونشيب.. البرد القارس.. ملعب الجامعة البريطانية.. شبح الإصابات بعد غياب أحمد فتحى.. "عشوائية" بطل بوتسوانا فى جبرونى.. ومحنة ميدو جابر بسبب حالة وفاة

فتحى الشافعى
 

رغم فارق الإمكانيات الفنية وفارق الخبرات والتاريخ إلا أن الأهلى سيكون على موعد مع مباراة صعبة وقوية عندما يلتقى مع تاونشيب البوتسوانى فى السادسة من مساء غدا، السبت، بتوقيت القاهرة فى العاصمة البوتسوانية جبرونى فى منافسات الجولة الرابعة لدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

الأهلى سيواجه صعوبات كثيرة يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

42a291b498.jpg

 

1_تقلبات الجو في جبرونى

 

ربما لم يتوقع مسئولو بعثة الأهلى أن يكون الطقس مُتقلب بهذا الحال فى العاصمة البوتسوانية جبرونى فالو يكون معتدل نهاراً لكنه يكون برد للغاية ليلا وسيكون الطقس بهذه البرودة بالتأكيد فى لقاء الغد المُرتقب.

 

الجهاز الفنى للفريق بقيادة كارتيرون قال إنه حرص على السفر مُبكراً على بوتسوانا من أجل التأقلم على الأجواء هناك خاصة أن سمير عدلى المدير الإدارى للفريق حذر الفريق من الطقس البارد فى بوتسوانا حيث سبق ووصل إلى بوتسوانا قبل البعثة بـ48 ساعة.

 

e618c3bb84.jpg

 

2_ملعب سئ في الجامعة البريطانية

 

خاض فريق الأهلى التدريب مرتين على ملعب الجامعة البريطانية الذى يبعد قرابة الـ14 كيلو متر عن فندق الإقامة بجبرونى.

 

واشتكى لاعبو الأهلى من سوء أرضية الملعب بشكل واضح الأمر الذى جعل الجهاز الفني يُطالب اللاعبين بالإحتياط والحذر خلال المران ومع ذلك تسببت هذه الأرضية السيئة فى إصابة وليد آزارو مهاجم الفريق بأجهاد فى الحوض لكنه سيكون قادر على المشاركة فى مباراة بطل بوتسوانا بنسبة كبيرة حسب تأكيدات الجهاز الطبى للفريق.

 

3_شبح الإصابات

 

خسر الأهلى جهود أحمد فتحى فى لقاء الغد بسبب إصابة الأخير فى لقاء الجولة الثالثة بين الفريقين مساء الثلاثاء قبل الماضى ببرج العرب.

 

ووضعت إصابة فتحى الجهاز الفنى للأهلى فى مأزق حرج للغاية خاصة وأن فتحى من أهم لاعبى الفريق لكن كارتيرون قام بتجهيز محمد هانى بديلاً لأحمد فتحى.

 

كما يخشى الجهاز الفنى من عدم قدرة وليد آزارو على اللحاق بالمباراة بعدما أُصيب أمس بسبب أرضية الملعب الذى خاض عليه الفريق المران وأن كان الجهاز الطبى أكد جاهزية المهاجم المغربى للمباراة.

 

 

b66ebd2e7d.jpg

 

 

4_عشوائية صاحب الارض

 

اتفق كثيرون في فريق الأهلى على أن تاونشيب يقدم كرة عشوائية كما هو الحال فى معظم الفرق الإفريقية لذا سيُعاني بطل مصر من أداء الفريق البتسواني على أرضه ووسط جمهوره.

 

 

5_"محنة" ميدو جابر

 

عاشت بعثة الاهلي ليلة صعبة أمس ،الخمي، بعد وفاة والد ميدو جابر لاعب الفريق الذى غادر بسوانا فجر اليوم لحضور جنازة والده وسيغيب عن المباراة الافريقية وهو ما يُمثل خسارة للفريق خاصة وأن زملاؤه بالاهلي تأثروا كثيراً بالحالة النفسية الصعبة التى كان عليها ميدو جابر عقب سماعه خبر وفاة والده.

 

في الوقت نفسه تعاهد لاعبو الاهلي على تقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز على تاونشيب وأهداؤه إلى ميدو جابر.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع