الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى ضيفاً ثقيلا على تاونشيب فى جبرونى.. العميد يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المصرى لمواجهة نهضة بركان المغربى.. وإنبى يحسم مصير محمد مرسى قبل مواجهة بيراميدز

يشهد اليوم السبت الموافق 28 / 7 / 2018 العديد من الأحداث الرياضية نستعرضها فى السطور التالية..

 

الأهلى ضيفاً ثقيلا على تاونشيب فى جبرونى

b0de3f89c3.jpg

يخوض فريق الأهلى فى السادسة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة مباراة مهمة عندما يحل ضيفاً على تاونشيب بالاستاد الوطنى فى العاصمة البتسوانية جبرونى فى منافسات الجولة الرابعة لدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا وهى المباراة التى يخوضها بطل مصر بهدف واضح ومُحدد وهو الفوز ولا غير من أجل حصد الثلاث نقاط واستكمال تصحيح المسار الأفريقى الذى تعثر فى أول جولتين بعدما تعادل الأهلى مع الترجى سلبياً ببرج العرب، ثم الخسارة من كمبالا سيتى فى أوغندا قبل أن يبدأ المارد الأحمر رحلة تصحيح المسار الأفريقى بالفوز على تاونشيب الثلاثاء قبل الماضى ببرج العرب بثلاثية نظيفة ليرتفع رصيد بطل مصر إلى أربع نقاط يصعد بها للمركز الثانى خلف الترجى المُتصدر بـ7 نقاط، ثم يأتى بطل أوغندا فى المركز بـ3 نقاط فيما يقبع الفريق البتسوانى فى ذيل المجموعة بثلاث نقاط أيضاً، ويسعى المارد الأحمر لاستعادة أمجاد "الغزو الكروى الأفريقى" بعدما تعثّر خلال الفترة الأخيرة، ويُدير مباراة اليوم طاقم تحكيم كينى بقيادة ديفيز أوموينو ويعاونه كل من جيلبرت شيرويت وتونى كيديا.

 

المصرى يختتم استعداداته لمواجهة بطل المغرب بحثاً عن قمة المجموعة

يختتم، اليوم السبت، فريق المصرى البورسعيدى بقيادة حسام حسن استعداداته لمواجهة نهضة بركان المغربى المقرر إقامته فى تمام التاسعة مساء غد الأحد بملعب المصرى فى إطار الجولة الرابعة للكونفدرالية الأفريقية المجموعة الثانية، بحثاً عن اقتناص قمة المجموعة لحسم التأهل لدور الثمانية مبكرا، لاسيما أن فوز المصرى باللقاء يعنى تصدر مجموعته برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن الفريق المغربى ويتقرب من حسم بطاقة المجموعة.

c722c91b54.jpg

فى المقابل من المقرر أن يؤدى فريق نهضة بركان المغربى مرانه الأساسى على ملعب المصرى عصر اليوم عقب الوصول لبورسعيد، وذلك بعد حصول لاعبيه وجهازهم الفنى بقيادة منير الجعوانى على راحة لمدة ساعات عقب وصول البعثة المغربية للقاهرة ثم خوضهم التدريب الأول على استاد القاهرة.

ويولى حسام حسن المدير الفنى للفريق اهتماماً كبيراً بالنواحى الخططية والتكتيكية فى المران الأخير اليوم من خلال تلقين لاعبيه لعدد كبير من الجُمل الخططية المركبة بمشاركة لاعبى الخطوط الثلاث.

ومن المقرر أن يتأهل عن المجموعة فريقان، حيث يتبقى 3 مباريات لكل فريق أي 9 نقاط وهذا يُعنى أن أقصى عدد من النقاط قد يصل له صاحب المركز الثالث الهلال 11 نقطة وصاحب المركز الرابع دو سونجو 10 نقاط أى يحتاج المصرى لفوزين من الثلاث مباريات ليؤمن بطاقة للتأهل للدور التالى.

 

إنبى يستعد لمواجهة بيراميدز ويحسم موقف مرسى

7dac57b8ec.jpg

يخوض إنبى تدريباته اليوم على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، استعدادا لمواجهة بيراميدز فى الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز، والذى تأكد غياب محمد مرسى الوافد الجديد من طنطا عنها بعد خروجه مصابا من ودية الاتحاد السكندرى الأخير، وبدت الإصابة خلال لحظة وقوعها أنها فى الرباط الصليبى، إلا أن عبد الناصر محمد مدير الكرة بالنادى البترولى أكد أن هناك اشتباها فى غضروف الركبة، وسيتم حسم حجم الإصابة، وفقا للأشعة التى سيتم إجراؤها اليوم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع