من جلس بجوار "السيسي"؟.. أسرار الصفوف الأولى بمؤتمر الشباب السادس (فيديو وصور)

من جلس بجوار "السيسي"؟.. أسرار الصفوف الأولى بمؤتمر الشباب السادس (فيديو وصور)
من جلس بجوار "السيسي"؟.. أسرار الصفوف الأولى بمؤتمر الشباب السادس (فيديو وصور)

الصفوف الأولى في أي مناسبة تواجد كل شخص بها له دلالة معينة ورسالة خاصة يريد أن يرسلها المنظمين إلى كل متابعي تلك المناسبة، هو ما إنطبق على المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي إنطلق في جامعة القاهرة خلال الساعات الماضية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وإنطلقت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب في الساعة الحادية عشر صباحًا، ثم بدأت بعد ذلك جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي شارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا بدأت جلسة "تطوير التعليم المصري".

الشباب.. أمل مصر في المستقبل

وجلس على يمين ويسار الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من الشباب بصحبة مسئولي الدولة المصرية، في إشارة واضحة من القائمين على تنظيم المؤتمر أن الشباب سند الدولة في خطواتها المستقبلية، وتأكيدًا على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة بأن الشباب في مقدمة الدفة لقيادة مصر.

تقدير دور شريف إسماعيل

كما كان في الصف الحوار بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء الأسبق، وذلك تقديرًا لدوره في الحكومة خلال الفترات الماضية، كما أنها رسالة لـ"إسماعيل" نفسه بأهمية إعتماده على الشباب في مهتمه الجديدة التي كٌلف بها بعد رحيله عن المجلس لذا تواجد وسط الشباب بالمقدمة.

وكان قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، مساعدًا لرئيس الجمهورية، وتواجده في الصف الأول إشارة على وضع مصر المشروعات القومية على رأس أولوياتها.

مجلس النواب "فعال"

وتواجد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بجوار المهندس شريف إسماعيل في الصف الأول، وهو ما يؤكد إحترام الدولة المصرية لدور مجلس النواب، ومدى فعالية المجلس ودوره خلال الفترة الماضية في رقي الدولة المصرية.

محدودي الدخل "في البال"

وتواجدت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي في الصف الثاني خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في رسالة واضحة أن الدولة المصرية لن تنسى محدودي الدخل رغم الإصلاحات الاقتصاديات الصعبة التب تتخذها، وتواجد "والي" في الصورة يؤكد أن صوت محدودي الدخل مازال في الصورة ولن يضروا بشئ في الترة المقبلة.

دلالة تواجد طارق عامر

وعن وجود طارق عامر محافظ البنك المركزي في الصفوف الأولى، قال محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري، إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للشباب، تعد انطلاقة قوية، لافتًا إلى أن وجود محافظ البنك المركزي بالصفوف الأولى بالمؤتمر، يعني أن الإصلاح الاقتصادي سيكون له الأولوية الفترة المقبلة.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر