مطار القاهرة فى أسبوع.. تجديدات داخل مهبط الطائرات لدعم السلامة الجوية.. الدفع بـ65 منسقا جديدا بالصالات لمواجهة كثافة الركاب.. بحث منع التدخين بالصالات نهائيا.. وفتح ساحات انتظار السيارات أمام المنطقة التجارية

مطار القاهرة فى أسبوع.. تجديدات داخل مهبط الطائرات لدعم السلامة الجوية.. الدفع بـ65 منسقا جديدا بالصالات لمواجهة كثافة الركاب.. بحث منع التدخين بالصالات نهائيا.. وفتح ساحات انتظار السيارات أمام المنطقة التجارية
مطار القاهرة فى أسبوع.. تجديدات داخل مهبط الطائرات لدعم السلامة الجوية.. الدفع بـ65 منسقا جديدا بالصالات لمواجهة كثافة الركاب.. بحث منع التدخين بالصالات نهائيا.. وفتح ساحات انتظار السيارات أمام المنطقة التجارية

تنفيذا لتعليمات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، شهد مطار القاهرة الدولى خلال الأسبوع الماضى عدة تطورات وتغيرات داخل صالات السفر والوصول ومهبط الطائرات، بالإضافة إلى العمل على تقديم أعلى مستوى خدمة للركاب. 

وانتهت شركة ميناء القاهرة الجوى من تغيير كافة اللوحات الإرشادية فى أرض مهبط الطائرات، وذلك ضمن التطويرات التى يشهدها مطار القاهرة الدولى، على كافة المستويات من داخل صالات المطار وخارجها.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، إن شركة الميناء انتهت من تغيير اللوحات الإرشاردية على أرض مهبط المطار بكافة الصالات، بالإضافة إلى قيام الشركة بتركيب لوحات معدنية فسفورية جديدة، مدون عليها أرقام مسلسلة بأعداد المعدات الموجودة على المهبط.

وأكدت المصادر، أن اللوحات الفسفورية الجديدة التى تم تركيبها، مدون عليها حروف باسم الشركة العاملة، وأرقام مسلسلة تمكن شركة الميناء من حصر أعداد كافة المعدات الموجودة على المهبط، مما يسهل عمليات صيانتها وإصدار تراخيصها الالكترونية بسهولة.

وأوضحت المصادر، أن شركة ميناء القاهرة الجوى، كانت قد خاطبت جميع الشركات العاملة بمطار القاهرة، وعددها 64 شركة شاملة شركات الطيران والخدمات، خلال الأشهر الماضية، بتركيب تلك اللوحات الفسفورية، وتم إلزام كافة الشركات بالانتهاء منها وفق قياسات معينة، مُشيرا إلى أن هناك من الشركات من أسندت لشركة الميناء مهمة عمل تصميم اللوحات، وأخرى قامت بتصميم لنفسها وفق القياسات التى حددتها شركة الميناء.

كما قامت سلطات المطار بالدفع بـ 65 منسقا جديدا داخل صالات السفر والوصول بمبانى الركاب فى مطار القاهرة الدولى لمواجهة الزحام وكثافة تشغيل الرحلات اليومية، بناء على توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال جولاته المستمرة بالمطار.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة، إن المهندس أحمد فوزى رئيس الشركة طلب دعم فى هذا المجال من باقى الشركات، وقام الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بعمل إعلان داخل الشركات التابعة، وتم توفير 65 منسقا من الشركات ونقلهم إلى شركة ميناء القاهرة الجوى للدخول فى منظومة العمل.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تدريب المنسقين الجدد على العمل داخل الصالات واستخراج التصاريح اللازمة لهم للانضمام للمنظومة، وقالت: "سوف يتم الدفع بعناصر أخرى خلال الفترات القادمة ولمراجعة قلة أعداد المنسقين والذين توجه عدد كبير منهم للعمل فى صالات الخدمة المميزة بالمطار.

وقامت شركة ميناء القاهرة بفتح ساحات انتظار السيارات أمام المنطقة التجارية بالمطار، وذلك بالتنسيق مع سلطات الأمن بالمطار.. صرحت بذلك مصادر مسئولة بالمطار.

وأضافت المصادر بأن شركة ميناء القاهرة قامت أيضا بافتتاح فرعى للبنوك بتلك المنطقة للتيسير على الركاب وأسرهم ورجال الأعمال وشركات الطيران والشحن الجوى والتى تعمل بالمطار وتحتاج إلى معاملات بنكية، لتضم المنطقة التجارية 4 بنوك، بالإضافة لأكثر من مكان خدمى للمترددين على المطار والعاملين.

وأوضحت المصادر، أن الفريق يونس المصرى أثناء جولاته بالمطار أعطى توجيهاته بأن يتم إعادة تهيئة وتجميل المنطقة، خاصة أنه كان ممنوع دخول السيارات بسبب الإجراءات الأمنية، وكان يقف بها بعض السيارات التى تم ضبطها فى حوادث أو محاضر داخل المطار، وقامت سلطات المطار تحت إشراف الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بإعادة تهيئة المنطقة، وإكسابها شكل جمالي، وتم إيجاد مكان بديل للسيارات التى يتم ضبطها بالمطار، كذلك تم التنسيق مع الشركة والسماح للسيارات بالدخول والانتظار أمام المجمع الخدمى، والذى كان متاح قبل اندلاع ثورة يناير وتم غلقه بسبب الظروف الأمنى.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك تزامن مع افتتاح فرعى للبنوك بالمجمع التجارى، وأكد أن المجمع يشهد حركة كبيرة من المترددين على المطار، وتم تأمينه بمعرفة الشرطة وبالكاميرات فى جميع الاتجاهات من الداخل والخارج.

وقدمت الشركة خدمة جديدة لركاب صالات السفر بالمطار، وهى تسيير عربات داخل الصالات تكون موجود بجوار كل صالة سفر وخاصة صالة الترانزيت، تحمل العربات صغيرة الحجم زجاجات مياه وعصائر ومشروبات ومأكولات لبيعها للركاب وتقديم الخدمات لهم، خاصة أن بعض الركاب يعانون من قلة الخدمات داخل صالات السفر، وبعد الكافتيرات عن بوابات المغادرة مما يحتاج من الراكب السير لمسافة داخل الصالة، حيث تبدأ الخدمة الجديدة بمبنى الركاب رقم "3" بالمطار، وفور التأكد من نجاحها يتم تطبيقها على باقى الصالات.

وتبحث شركة ميناء القاهرة الجوى تنفيذ قرار منع التدخين داخل صالات السفر والوصول نهائيا، وتدور مناقشة عن إلغاء غرف التدخين الحالية بالصالات وداخل كافتريات صالات الترانزيت والسفر، على أن يتم التدخين خارج الصالات.

وصرحت مصادر بالمطار، أن القرار مازال تحت الدراسة وهناك العديد من المطارات تمنع التدخين نهائيا، خاصة أن الراكب يقضى بالمطار ما بين ساعتين إلى 4 ساعات على الأكثر بينما أحيانا يطير على رحلات لأكثر من 11 ساعة بدون تدخين.

وتبدأ الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة اللواء طيار أحمد جنينة، تنفيذ خطة عاجلة لوضع آلية للتفتيش على المطارات المصرية، وتحديد أوجه القصور التى قد تظهر وكيفية معالجتها فى أسرع وقت.

وقالت مصادر بالشركة، أنه بناء على تعليمات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى وذلك بعد الجولات التفقدية التى زار خلالها جميع المطارات المصرية، تم تشكيل لجنة للتفتيش على المطارات ولتقديم تقرير دورى على الملاحظات التى يتم رصدها ومستوى الخدمات التى تقدم للركاب، وكيفية علاجها ومتابعة الدور الذى يقوم به مديرى المطارات، مشيرة إلى أنه سيتم البدء فى مطار برج العرب.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع