صور.. 4 مشاهد تلخص حادث الخذندارية.. كسر باب المعدية وسقوط الركاب فى النيل بسوهاج.. والأهالى ينتشلون 4 أشخاص قبل الغرق.. والمحافظ يشكل لجنة لفحص سلامة العبارات.. و"الصحة" تدفع بـ 4 سيارات إسعاف وتؤكد: لا وفيات

شهدت قرية الخذندارية شمال محافظة سوهاج حدوث كسر بالباب الخاص بعبارة الخذندارية بدائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج الأمر الذى نتج عنه سقوط عدد من الأهالى بنهر النيل وتمكن بعض من الأهالى من انتشالهم من النهر وبلغ عدد من تم انتشالهم 4 أشخاص على قيد الحياة.

المعدية

ترجع الواقعة عقب ورود بلاغا من اللواء على صالح نائب المدير لقطاع الشمال للواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج يفيد بحدوث كسر بالباب الخاص بالعبارة النهرية التى تربط بين قرية الخذندارية شرق وبين مدينة طهطا وسقوط بعض الأشخاص.

محافظ-سوهاج-ينتقل-لمكان-الحادث-(1)

وعلى الفور وعقب الأخطار قامت قوات الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد علاء نمشه مدير الإدارة بالدفع بعدد من فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لعمل إجراء وقائى والبحث عن ضحايا قد يكونوا قد غرقوا بالمكان وذلك عقب تضارب أقوال الأهالى حول عدد الذين سقطوا.

 

ومن جهته، انتقل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج مكان العبارة النهرية بقرية الخذندارية لمتابعة الموقف عن قرب والوقوف على أسباب الحادث.

محافظ-سوهاج-ينتقل-لمكان-الحادث-(2)

وقرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة لفحص سلامة كافة العبارات الموجودة بمركز ومدينة طهطا وكافة المراكز الأخرى، كما قرر المحافظ بإقامة عدد من المطبات الصناعية أمام المرسى الشرقى للعبارة النهرية وأمام مدخل العبارة من ناحية طهطا والتعاقد لشراء عبارات جديدة لخدمة أهالى القرية وتحويل حركة سير السيارات من العبارة إلى كوبرى طما العلوى على النيل والذى لا يبعد عن العبارة النهرية بطهطا إلا عدة كيلو مترات تقريبا.

محافظ-سوهاج-ينتقل-لمكان-الحادث-(3)

كما وجه بسرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء كوبرى يربط بين القرية ومدينة طهطا مع المتابعة المستمرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لكافة العبارات النهرية.

محافظ-سوهاج-ينتقل-لمكان-الحادث-(4)

وكلف الأنصارى الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بالتنسيق مع الحماية المدنية، والإسعاف، والمسطحات المائية، والنقل النهرى للوقوف على تداعيات حادث تدافع بعض المواطنين على متن عبارة نيلية بقرية الخازندارية.

 

وأشارت التحريات الأولية قد أشارت أن إحدى العبارات بقرية الخازندارية بطهطا والتى تقل بعض الأهالى اصطدمت بالمرسى حوالى الساعة الثانية ظهرا، مما ادى إلى اندفاع المواطنين، ولم ينتج عن الحادث أية أضرار سوى إصابة المواطن "فتحى السيد" 26 عاما بكدمة بالساعد الأيسر، وتقوم المسطحات المائية بتمشيط الموقع للاطمئنان على عدم سقوط أى من المواطنين.

 

فيما أكد الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف أن حادث كسر باب معدية بسوهاج أسفر عن مصاب واحد ولا يوجد وفيات.

 

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف لـ"اليوم السابع"، إنه تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف تحسبا لأى ضحايا، موضحا أن الأمور مستقرة ولا يوجد أى مشكلات وقد تم إسعاف المصاب بشكل عاجل.

معدية-سوهاج-(5)

وفى سياق متصل، أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه طلب من الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس التقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية فى واقعة سقوط باب العبارة النهرية بالخذندارية وسقوط بعض الركاب.

معدية-سوهاج-(6)

وأشار إلى أن البيان سوف يتضمن مناقشة الأعطال المتكررة بها نظرا لعمل عبارة واحدة وتوقف الباقين عن العمل مما يمثل خطرا على أهالى القرية والتى يقدر عدد سكانها أكثر من 20 ألف نسمة وعدم توفير عبارة نهرية جديدة لهم أو إنشاء كوبرى يربط بين القرية من الجهة الشرقية ومدينة طهطا من الناحية الغربية.

 

 

 

معدية-سوهاج-(7)
معدية-سوهاج-(8)

 

 

معدية-سوهاج-(9)


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع