فيديو وصور.. الأهلى يتخطى "كمين" الجونة.. وليد سليمان "كلمة السر" والجماهير تشبهه بالخطيب.. الأحمر يتقدم 6 مراكز محتلا المركز الـ10.. الدرجة الأولى تنقذ الحضور من الأمطار.. وتواضع الأداء يقلق الأهلاوية

نجح النادى الأهلى فى اقتناص 3 نقاط من الجونة بالفوز بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف فى المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر للدورى الممتاز وأقيمت باستاد السلام، وتسبب تقدم الجونة بهدف فى صعوبة اللقاء على القلعة الحمراء وكتم أنفاس جماهيره طوال زمن المباراة.

       الأهلى والجونة (11)

دفع محمد يوسف المدير الفنى للأهلى بتشكيل مكون من بداية اللقاء بمعظم العناصر التى بدأت مباراة بتروجت الأخيرة ليحافظ على ثبات التشكيل وإراحة بعض النجوم وجاء التشكيل كالآتي :

الأهلى والجونة (1)

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: كريم نيدفيد - سعد الدين سمير - أحمد علاء - أيمن أشرف

خط الوسط: عمرو السولية - هشام محمد - ميدو جابر - أحمد الشيخ - ناصر ماهر

خط الهجوم: وليد أزارو.

بينما دفع الجونة بتشكيل مكون من: عمر رضوان

 فى الدفاع: جوزيف جوناثان، احمد سعيد اوكا، لؤي وائل، احمد علي

 فى الوسط: جالوش بانوم، مصطفي جابر، احمد مجدي، محمد نادي

 فى الهجوم: اسلام رشدي، وشيكاتارا.

الأهلى والجونة (2)

 وليد سليمان "كلمة السر"

 

شهدت مباراة الأهلى والجونة تغييرًا فى الأداء مع بداية الشوط الثانى وتحديدًا بعد نزول وليد سليمان البديل على حساب ميدو جابر لينجح الأهلى بعدها فى تعديل النتجية 1 / 1 عن طريق أحمد الشيخ بعد تمريرة عرضية من سليمان تصل لمراون محسن الذى يمررها للشيخ، وفى الدقيقة 77 ينجح سليمان أيضًا من ضربة ركنية فى تعديل النتيجة للأهلى بعد أن لمست الكرة مدافع الجونة بالخطأ ليحقق الأهلى مكسب مهم للغاية فى وقت صعب بعد الخروج من البطولة العربية لدور الـ16، وخسارة لقب دورى أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام الترجى.

الأهلى والجونة (3)

وهتفت جماهير الأهلي لوليد سليمان قائلة: "بيب بيب بيب وليد زي الخطيب" في إشارة لتشابه أداء حاوي الأهلي مع طريقة لعب محمود الخطيب رئيس النادي الحالي ولاعبه الأسطوري السابق.

 

الأهلى والجونة (4)

 الأهلى يصعد 6 مراكز ويحتل المركز الـ10

 

شهد اللقاء فوز الأهلى بثلاث نقاط والتأهل للمركز العاشر وصعود 6 مراكز دفعة واحدة برصيد 17 نقطة بعد خوض 9 مباريات فى الدورى.

الأهلى والجونة (5)

4-الدرجة الأولى تنقذ جماهير الأهلى

 

شهدت المباراة إنتقال جماهير الأهلى من مدرج الدرجة الثانية، خلال مواجهة  الجونة، وانتقلت الجماهير الحمراء لمدرج الدرجة الأولي تفاديًا للأمطار الغزيرة التي شهدها  ملعب السلام.

الأهلى والجونة (6)

ويواجه الأهلي الجونة حاليًا علي ملعب السلام في المواجهة المؤجلة بين الفريقين من الجولة السابعة لبطولة الدوري العام.

الأهلى والجونة (7)

5-قلق جماهيرى من أداء الأهلى وانتظار صفقات يناير

 

على الرغم من فوز الأهلى على الجونة بهدفين مقابل هدف، إلا أن الأداء لم يرض جماهير الأهلى حتى الآن والتى تنتظر صفقات الشتاء فى يناير لتدعيم الفريق بلاعبين سوبر من أجل الفوز ببطولة الدورى بعد خسارة دورى أبطال أفريقيا و الخروج من دور الـ16 لدورى أبطال العرب.

 

الأهلى والجونة (8)

 

الأهلى والجونة (9)

 

الأهلى والجونة (10)

 

 

 

الأهلى والجونة (12)
 

 

الأهلى والجونة (13)
 

 

الأهلى والجونة (14)
 
الأهلى والجونة (15)

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع