4 من الكبار مهددون بالهبوط بعد مرور 17 جولة فى الدورى.. الإسماعيلى والمصرى البورسعيدى يبحثان عن النجاة.. الثنائى البترولى فى موقف صعب.. والفرق الصاعدة تنتفض

 

بعد مرور 17 جولة في بطولة الدوري المصري وقبل نهاية العام الجاري، شهد الدوري تراجع فرق كبيرة في جدول الترتيب الي منطقة المهددون بالهبوط بينها أندية جماهيرية وأندية شركات البترول لم يسبق لها الهبوط من قبل بعد صعودها إلي دوري الاضواء والشهرة وهم الإسماعيلي والمصري البورسعيدي وإنبي وبتروجت.

وعلى الرغم من عدم انتظام بطولة الدوري بشكل منظم ويتبقى للعديد من الفرق عدد من المباريات المؤجلة بشكل مختلف وأبرزها الأهلي الذي له 7 مباريات مؤجلة ، ويحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 20 نقطة ، وخاض المارد الاحمر 10 مباريات فاز في 6 لقاءات وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين.

ee13e46061.jpg

الإسماعيلي والمصري البورسعيدي يبحثان عن طوق النجاة

يحتل الإسماعيلي المركز الأخير في الدوري المصري برصيد 13 نقطة بعدما خاض 13 مباراة، ويعاني الدراويش من موقف صعب للغاية، ومازال الفريق يمتلك 4 مباريات في غيابة الصعوبة أمام الزمالك وبتروجت والداخلية والمقاولون العرب، لذلك على الدراويش عدم التفريط بسهولة في النقاط الدوري في المباريات المقبلة لأنها ستكون بمثابة كؤوس .

d985070d89.jpg

بينما فريق المصري البورسعيدي مازال يمتلك عددا من المباريات المؤجلة ويعتبر موقفه هو الأفضل من الاسماعيلي في جدول الدوري إلا أن الفريق يتعرض في الفترة الأخيرة لسلسلة من النتائج السلبية خاصة بعد رحيل حسام حسن عن القيادة الفنية للفريق  ، ولذلك سيعاني المصري في المباريات القادمة في جدول الدوري خاصة لصعوبة المنافسة وتقارب المستويات، وعدم خوض الفريق لمبارياته على أرضه.

 

894b869ed6.jpg

الثنائي البترولي في موقف صعب

 

يحتل إنبي المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 15 نقطة من 16 مباراة خاضها الفريق وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الأهلي، ولذلك يعتبر موقف الفريق في غاية الصعوبة، نظرا للأداء المتواضع الذي قدمه الفريق خلال المباريات السابقة، ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لفريق بتروجت الذي يمتلك نفس عدد النقاط وخاض جميع مبارياته في الدوري المصري ولا يتبقى له أي مؤجلات.

2853d2ca53.jpg

يعتبر كل من إنبي وبتروجت أحد اهم فرق الدوري خلال الفترة السابقة ودائما ما تقدم الفرق البترولية مستويات رائعة جعلتهم بين الفرق الكبيرة ، ومنذ صعود إنبي للدوري المصري في عام 2002 وكان دائما الحصان الأسود في الدوري بخلاف تحقيقه لبطولتين في كأس مصر، والمشاركات الإفريقية العديدة، وكذلك بتروجت الذي طالما كان فريق قوياً منذ صعوده في عام 2006.

b4a07967f1.jpg

انتفاضة الفرق الصاعدة

شهدت الجولات السابقة في بطولة الدورى ، انتفاضة الثلاثي المنضم حديثا للدوري وهم حرس الحدود ونجوم اف سي والجونة ، حيث يقدمون مستويات جيدة تجعل المنافسة على صراع الهبوط هذا العام محتدمة للغاية ومن الممكن أن نشهد احد الفرق الكبرى في الدوري المصري تهبط للدرجة الثانية.

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع