"حدث فى الهرم".. الحى يتحفظ على سيارة تابعة لـ"التموين" محملة بالأسماك والسلع الغذائية.. محضر يتهم مسئولى الحى بالاستيلاء على الإيرادات.. ومحافظة الجيزة: السيارة مخالفة وكانت بدون تصريح

فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتوسع فى انشاء المنافذ السلعية لطرح منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك للمواطنين بأسعار مخفضة، وكذلك طرح السلع من خلال السيارات المتنقلة للشركات التابعة للوزارة فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية، إلا أن مشروع الوزارة يتعرض لمشاكل كبيره من قبل المحليات والأحياء بالمحافظات وعدم السماح للسيارات بالموقوف فى الميادين العامة لعدم وجود تصاريح رغم أن هذه السيارات تابعة لوزارة التموين وتقوم بطرح السلع ضمن مشروع المنافذ المتنقلة التى تنفذه الحكومة لمواجهة غلاء الاسعار فى الأسواق .

 

مسؤلو حىً الهرم يتحفظون سيارة تابعة لوزارة التموين

  

تفاصيل الواقعة ترجع خلال تواجد  سيارة مجهزة  تابعة للشركة  المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغدائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى ميدان الطوابق بمحافطة الجيزة لطرح منتجات الاسماك والبقوليات من زيت طعام وسكر وغيرها من السلع الأخرى للمواطنين بأسعار مخفضة وبنفس أسعارالمجمعات الاستهلاكية ضمن مشروع  المنافذ المتنقلة التى تنفذه وزارة التموين من أجل توفير السلع فى المناطق المختلفة خاصة التى لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية أو فروع للشركات التابعة، حيث فوجئ موظفو الوزارة المكلفين بطرح السلع بمسؤلى حىً الهرم يتحفظون على السيارة ونقلها إلى مخازن الحى رغم أنها محملة بمنتحات الأسماك والسلع  وعلى الرغم من أن سيارات الشركات التابعة لوزارة التموين لديهم تصاريح من إدارة المرور  للسماح لهم فى المرور فى  مختلف الشوارع والميادين .

 

 

20180706041206126
 

 

فيما قامت الشركة المصرية لتسويق الاسماك احدى شركات القابضة للصناعات الغدائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتحرير بلاغ فى قسم شرطة الهرم تتهم مسؤلى حى الهرم بتعطيل مشروع السيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين والتحفظ على  سيارة الشركة حمولة 4 طن وضياع إيرادات المنتجات الخاصة ببيع السلع، ﻭانه بالرغم من أن الشركة تقدمت لحى الهرم للحصول على  تصريح  وأن هذه السيارات تابعة لوزارة التموين  وتقوم بطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة إلا أن مسؤلى الحى قامو بالتحفظ على سيارة مجهزة ومحملة بالأسماك والسلع الغذائية وتم إحالة المحضر إلى النيابة والتى قررت استدعاء رئيس قسم الإشغالات بحى الهرم لسماع أقوله وتسليم السيارة إلى الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين وتكليف المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة .

 

سيارة التموين ظلت فى مخازن حى الهرم لأكثر من أسبوع

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، أن السيارات الخاصة بالشركات التابعة للوزارة والتى تقوم بطرح السلع الغذائية ومنتجات الأسماك والدواجن  يتعرضون لمضايقات كبيرة من جانب موظفو الأحياء بحجة أن هذه السيارات تعمل اشغالات للطرق، رغم ان هذه السيارات تقف فى الميادين العامة التى يتواجد فيها باعة جائلين يفترشون الطرق ومع ذلك لا يقوم مسؤلى الأحياء بمنع الباعة، لافتا إلى أن ما يؤكد ذلك هُو انتشار هؤلاء الباعة فى كافة الميادين فى الوقت الذى تتعرض فيه السيارات التابعة لشركة تسويق الأسماك لمضايقات من مسؤلى الأحياء مثلما حدث مع سيارة الشركة والتى ظلت فى مخازن حىً الهرم لمده أكثرمن أسبوع حتى قررت النيابة تسليم السيارة للشركة وإجراء معانية لها للتاكد من عدم تعرضها لأى تلف .

 

600e698232.jpg

 

 وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي

 

وتسائل المصدر كيف يسمح المسؤلين لرؤساء الأحياء بتعطل مشروع منافذ السيارات المتنقلة التابع للحكومة ، حتى نجد مبرر من  موظفو الأحياء للتعامل بهذه الطريقة خاصة وأن واقعة منطقة الطوابق  ليست الأولى من نوعها حيث تتعرض السيارات لمضايقات من جانب رؤساء الأحياء رغم حصول الشركة على تصريح من محافظة الجيزة للسماح بالسيارات بطرح السلع المواطنين.

من جانبها، أكدت محافظة الجيزة أن حى الهرم يراجع باستمرار تصاريح سيارات السلع الغذائية، والتى تنظم وقوف تلك السيارات بشكل لا يؤثر على حركة المرور. 

وأضاف المحافظة لـ"اليوم السابع"، أن سيارة الأسماك التى تم مصادرتها كانت بدون تصريح وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع