"انقلب السحر على الساحر".. الإخوان يفضحون بعضهم.. وجدى غنيم يهاجم الجزيرة: تدعو للكفر والإلحاد.. ويفضح نائب المرشد: كفاك انبطاح وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك.. وخبراء: هجومه نابع من وقف الدعم المادي القطرى عنه

أزمات متتالية تشهدها أروقة جماعة الإخوان وقاداتهم الهاربين فى قطر وتركيا، ووصلت هذه الأزمات إلى كشف فضائحهم ومساؤى الإعلام الإخوانى الذى يبث الفتنة والفوضى، حيث تفاقمت الخلافات الداخلية بين قيادات الإخوان فى الخارج، فى ظاهرة دفعتهم إلى أن يسبون ويفضحون بعضهم، ويخرج دعاة إخوان يشنون هجوما عنيفا على قناة الجزيرة ويفضحونها، وكذلك فضح مكتب الإخوان فى لندن.

 

وفى هذا السياق شن وجدى غنيم الإخوانى الهارب، هجوما كبير على قناة الجزيرة القطرية، قائلا: "إنها قناة تدعو للكفر والإلحاد ، وأن الفيلم الأخير الذى بثته هو إجرام، داعيا على كل من شارك فيه بشل يديه، وكل من يساهم أو ينشر ما وصفه بكفر قناة الجزيرة، والمسؤل عن قناة الجزيرة.

 

d371021a0f.jpg

وأضاف فى فيديو له بثه على صفحته أن ما تنشره وتبثه القناة القطرية هو إثم كبير ونشر للفاحشة فى المجتمع، موضحا أن فيلم قناة الجزيرة الأخير عن الشباب هو فيلم تكفيرى يدعو لنشر الفواحش فى المجتمع، وأن كل من أذاعوا وشارك فيه من قناة الجزيرة هو مجرم، مستكملا حديثه الذى بثه فى كلمة مسجلة "حسبى الله ونعم الوكيل فى الجزيرة".

 

وتابع أن المجرمين الذين يعملون فى قناة الجزيرة وبثوا المواد الفيليمة الأخيرة، الله سيفضحهم فى الدنيا قريبا، لما قاموا به وبثوا الفيلم الذى يدعو للكفر والإلحاد فى المجتمع.

 

4d1765d2e1.jpg

كما شن غنيم هجوما اخر على إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد تصريحه الأخير الذى غازل فيه محمد البرادعى، لتشكيل جبهة جديدة للتحريض ضد الدولة.

 

وقال،" محمد البرادعى الذى يحترمه إبراهيم منير أمريكا هى وطنه البار وهو ضد الدين، وصديقته المقربة من اليهود، ولا يرى فرق بين البوذيين والمسلمين وغيرهم، لافتا إلى أن محمد البرادعى مجرم فكيف يطلب منه إبراهيم منير التقرب مرة أخرى .

 

وأضاف، " على نائب المرشد بأن يتحدث بلسانه فقط دون ذكر الإخوان ، والتقرب من شخصيات مثل البرادعى وغيره ".

واستكمل، " كفاك انبطاح، فلن يستجيب لك من البرادعى أو غيره ، وحسبى الله ونعم الوكيل فيك، فكيف الأن تقدم تنازلات على حساب شباب الجماعة".

 

914046122f.jpg

 

 

وتعليقا على تلك التصريحات، أكد عماد على، قائد مراجعات الإخوان فى السجون، أن وجدي غنيم وكل من ينتمي لهذا الفكر المتطرف يحمل نفسية يغلب عليها الكره والعداوة لكل من يخرج عن الخط الفكري الذي ينتمي اليه، وهذا الصنف لديه نظرة حادة نحو أي شيء عموما تؤثر على تقييمه للأمور، ورغم أنه يتمثل دور الداعية الذي من المفترض أن يكون وسيلة لتقريب الناس والأخذ بيدها إلى الله برفق كما أمر ربنا؛ إلا أنه وأمثاله ينصبون أنفسهم قضاة وجلادين على الناس.

 

واضاف قائد مراجعات الإخوان فى السجون، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجدى غنيم لا يستطيع أن يتفهم دوافع الناس ولا أسبابهم في اي تغير أو انحراف أو معصية يقترفونها، ولا يملك إلا أن ينظر إليهم نظرة دونية مليئة بالاحتقار والتسفيه، ولا يملك إلا خطابا مليئا بالاتهامات والسباب والتكفير.

 

وتابع عماد على: مثل هؤلاء ربما هم من الأسباب الرئيسية في نفور الكثير من الدين من أمثال هؤلاء الشباب الذين تناولهم الفيلم الوثائقي، وللأسف هذا ما يغفل عنه أصحاب هذا الخطاب العدائي الحاد وبالتالي يستمرون في خطابهم الذي يزيد المشكلة عمقا .

 

وفى إطار متصل، أوضح هشام النجار، الباحث الإسلامى، إنه من الممكن أن يطلق وجدى غنيم هذه التصريحات نكاية في قطر التي طردته قبل ذلك وأبقت على إسلاميين آخرين تابعين لجماعة الإخوان خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف الباحث الإسلامى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من الوارد أن يكون هذا الهجوم الذى شنه وجدى غنيم على قناة الجزيرة القطرية متعلق بوقف الدعم المادي القطرى عنه، فهؤلاء ووجدى غنيم تحديدا يتبعون هذا الأسلوب مع من يعتبرونه قد أخل بوعوده واتفاقاته وتحالفاته معهم.

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع