الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يستدرج سيمبا التنزانى لوضع قدم فى ربع نهائى أبطال أفريقيا.. مجلس الجبلاية يجتمع لتعديل بنود لائحة النظام الأساسى.. والزمالك يواجه الأهلى فى البطولة العربية لسيدات الطائرة

يشهد اليوم السبت 2 / 2 / 2019 العديد من الأحداث الرياضية والتى نستعرضها فى السطور التالية..

 

الأهلى يستدرج سيمبا التنزانى ببرج العرب لوضع قدم فى ربع نهائى الأبطال

 

يستضيف فريق الأهلى، فى التاسعة مساء اليوم، السبت، سيمبا التنزاني على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، وهى المواجهة التى يسعى الأحمر للفوز بها لوضع قدم فى الدور ربع النهائى.

 

استهل الشياطين الحُمر مشوارهم فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بمواجهة فيتا كلوب الكونغولى والفوز بهدفين دون رد، ثم واجه فريق شبيبة الساورة الجزائرى واكتفى بالخروج بنقطة واحدة من هذه المباراة، وحتى الآن وبعد مرور جولتين فى دور المجموعات يعتلي الأهلى صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط يليه فيتا كلوب الكونغولى بـ3 نقاط ثم يأتى سيمبا ثالثاً بنفس الرصيد ويقبع شبيبة الساورة في المركز الرابع بنقطة واحدة.

 

67ba7c56da.jpg

على الجانب الآخر، بدأ فريق سيمبا دورى الأبطال من الدور التمهيدى، وواجه فريق إمبابان سوالوز وتخطاه فى مجموع المبارتين بنتيجة 1-8، ثم قابل فريق نكانا الزامبى فى دور الـ32 وتغلب عليه فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 1-6، وخاض الفريق التنزانى، حتى الآن، مباراتين فى دور المجموعات، فاز فى واحدة وخسر مثلها.

 

وتحدث باتريك أوسيم، المدير الفنى لفريق سيمبا التنزانى، عن مواجهة الأهلى قائلا، "أعترف باستحالة الفوز على الأهلى فى ملعبه، ملمحًا إلى وجود مجاملات من التحكيم لصالح عملاق أفريقيا، مضيفا، "التحكيم الأفريقى فى صف الأندية المصرية بشكل عام، وأى فريق زائر يبدأ المباراة وهو خاسر بهدف، لأن الحكم سيمنح صاحب الملعب ركلة جزاء أو يتغاضى عن تسلل محقق أو يطرد أى لاعب من المنافس.

 

الزمالك أمام الأهلى فى البطولة العربية لسيدات الطائرة

 

يلتقى فريق سيدات كرة اليد بنادى الزمالك نظيره الأهلى، فى السابعة مساء اليوم السبت، بالجولة قبل الأخيرة بالبطولة العربية التى تستضيفها مصر وتختتم غدا الأحد.

 

وشهدت منافسات البطولة فوز الأهلى على كل من، الدفاع الحسنى المغربى، والصيد، وسبورتنج بنتيجة 3/0 قبل أن يهزم المحرق البحرينى مساء أمس الجمعة بثلاثية أيضا.

87262d40a3.jpg

بينما تلقى الزمالك الخسارة أمام كل من، الصفاقسى التونسى وسبورتنج بنفس النتيجة، قبل أن يحقق أول فوز فى البطولة على بطل المغرب، ليلتقى الصيد  أمس. وتشهد الجولة قبل الأخيرة لقاءين بين الصيد مع سبورتنج والمحرق البحرينى مع الدفاع المغربى.

 

فيما تقام الجولة الختامية غدا، الأحد، بمواجهات بين كل من، بطل البحرين مع الزمالك والدفاع الحسنى المغربى مع الصيد والصفاقسى التونسى مع الأهلى.

 

مجلس الجبلاية يجتمع لمناقشة تعديل بنود لائحة النظام الأساسى

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، اجتماعا اليوم، السبت، لمناقشة تعديل بعض البنود الخاصة بلائحة النظام الأساسى، حيث حدد اتحاد الكرة يوم 23 فبراير موعداً لعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسى.

a7aaabb4ab.jpg

من ناحية أخرى، يواجه اتحاد الكرة أزمة فى بطولة الدورى حال وصول الأهلى أو الزمالك لنهائى أفريقيا، سواء دورى الأبطال التى يشارك فيها الأهلى أو الكونفدرالية التي يشارك بها الزمالك، خاصة أن النهائى سيكون فى الأول من يونيو ما يعنى تأجيل أكثر من مباراة للفريقين، وبالتالى انتهاء المسابقة فى شهر أغسطس ما يوثر على انطلاق الدورى الجديد وإقامته فى سبتمبر.

 

ويبحث عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، عن حلول لضغط مباريات الدورى وإنهاء المسابقة فى أسرع وقت وعدم إطالة البطولة إلى شهر أغسطس.

 

أبو الغار يواجه زاهد سالم.. مباريات المصريين فى نصف نهائى بطولة موتور سيتى

 

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الدور نصف النهائى من بطولة موتور سيتى الدولية المفتوحة للاسكواش والتى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ قيمة جوائزها المادية 75 ألف دولار .

 

ونجح الثلاثى المصرى "مروان الشوربجى المصنف الثامن عالمياً، محمد أبو الغار المصنف العاشر، وزاهد سالم" فى التأهل إلى الدور نصف النهائى من البطولة.

 

ويواجه مروان الشوربجى منافسه البيروفى دييجو إلياس، فى الوقت الذى يواجه فيه محمد أبو الغار مواطنه المصرى زاهد سالم، وبذلك تضمن مصر مقعداً فى المباراة النهائية من البطولة .

 

الأهلى أمام بتروجت فى كأس مصر للكرة الطائرة 

 

 

يلتقى فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى نظيره بتروجت، فى السادسة مساء اليوم السبت، فى إطار دور الـ16 بكأس مصر. ومن المقرر أن يبدأ فريق الأهلى لقاءات الدور الأول من نهائى الدورى الممتاز بمواجهة الطيران 16 فبراير المقبل. 

 

وشهد انطلاقة قبل نهائى الدورى فى الجولة الأولى مواجهات قوية بخلاف مباراة الأهلى بين كل من، سبورتنج مع الزمالك والاتحاد السكندرى مع سموحة والقناة مع طلائع الجيش.

 

لقاءات مهمة فى دورى عموما سيدات كرة اليد 

 

تقام اليوم، السبت، لقاءات قوية فى إطار الجولة السابعة عشرة بدورى عمومى سيدات كرة اليد للموسم المحلى 2018 /2019.

 

وشهد هذه الجولة لقاءات بين كل من، أصحاب الجياد مع سبورتنج و النصر مع سموحة و هليوليدو مع مدينة نصر و الطيران مع الأهلى .

 

بينما تشهد نفس الجولة أيضا لقاءات بين 6 أكتوبر مع الجزيرة والشمس مع الزهور والسنطة مع المنصورة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع