صور.. مرسى مطروح تستعد لموسم الصيف مبكرا.. انتهاء توصيل شبكات المرافق والبدء فى رصف شوارع المدينة وتطويرها.. ومحافظ مطروح: وضعنا خطة شاملة لتطوير الشواطئ والمتنزهات.. والكورنيش سيصبح واجهة سياحية حضارية

تشهد شوارع مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة، عقب الانتهاء من توصيل ومد شبكات المرافق التى استمرت لأكثر عامين فى بعض مناطق المدينة، وسط حالة من الرضا بين المواطنين، الذين عانوا طوال العامين الماضيين، من سوء حالة شوارع المدينة بسبب أعمال الحفر.

 

مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة (4)

وأسند اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أعمال الإشراف وتنفيذ الأعمال بالشوارع والمتنزهات، للبدء فى أعمال التطوير والتجميل للشوارع والشواطئ، استعدادا لموسم الصيف السياحى، بعد وضع خطة لاستغلال وتطوير الشواطئ بشكل حضارى، وتطوير وتجهيز المتنزهات لتحقيق أعلى استفادة منها لصالح أهالى المحافظة وزائريها قبل بداية شهر مايو المقبل.

 

مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة (1)

تطوير كورنيش مرسى مطروح

وكشف محافظ مطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق مع إحدى أكبر الشركات المصرية، لتطوير كورنيش مدينة مرسى مطروح والممشى الخاص به، على أعلى مستوى، بعد المقارنة بين مجموعة النماذج المنفذة فى عدد من الدول السياحية وتم اختيار أفضلها، مؤكداً أن الكورنيش سيكون واجهة سياحية حضارية للمدينة، وذلك من خلال تنفيذ أعمال مدروسة بعناية.

 

مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة (2)

وأضاف محافظ مطروح، أنه يعقد اجتماعات دورية مع مسئولى الجهات التنفيذية والأمنية، لبحث الاستعداد المبكر لموسم الصيف السياحى، ويتابع ميدانيا سير تنفيذ الأعمال على الأرض، وإصدار تعليمات مشددة بضرورة الالتزام بإنهاء الأعمال فى الأوقات المحددة، لظهور المحافظة بالشكل الحضارى والسياحى بما يتناسب مع إمكانياتها.

 

مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة (3)

وأشار إلى أنه أخذ تعهدات من جميع مسئولى الأجهزة المعنية بمد شبكات المرافق والخدمات مثل شركة المياه والصرف الصحى وشركة الكهرباء والسنترال، وشركة الغاز الطبيعى، بإنهاء جميع الأعمال بحيث لا يتم الحفر فى الشوارع مرة أخرى قبل مرور 5 سنوات على الأقل، خاصة أن هذه الأعمال تأخر تنفيذ بعضها عن مواعيدها المحددة.

 

مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة (5)

العمل على أكثر من مسار

وقال "الغرابلى" إنه يعمل على أكثر من مسار، فبجانب العمل على إنهاء الأعمال والمشروعات المفتوحة قبل المصيف، يجرى تنفيذ مخططات للتطوير وارتقاء بالمحافظة على مختلف الأصعدة، لتتماشى مع ما تتميز به من مقومات سياحية واستثمارية، مع الحد من العشوائية فى التعامل مع الشواطئ والشوارع والأسواق.

من جانبه أكد المهندس أحمد على مدير عام الإسكان بمطروح، أن أعمال رصف الشوارع وتطويرها يتم تنفيذها بشكل منظم ومتسارع، وتعمل الشركات والمقاولون كخلية نحل تحت إشراف الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية، ومديرية الإسكان ومجلس مدينة مرسى مطروح، للانتهاء من الأعمال بأعلى المواصفات وفى أسرع وقت، من أجل راحة المواطنين، خاصة أن هذه الأعمال تتم فى شوارع رئيسية ومحورية بالمدينة.

وأضاف مدير إسكان مطروح، أن هذه الأعمال تتم بالتوازى مع أعمال أخرى مثل تطوير المتنزهات التى كانت مهملة، وسيتم افتتاحها أمام المواطنين، خلال الفترة المقبلة، بعد أعمال الإحلال والتجديد وتوفير المرافق والخدمات الضرورية والترفيهية اللازمة.

مدينة مرسى مطروح، أعمال رصف وتطوير شاملة (7)

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع