"رعد وأمطار غزيرة".. موجه طقس سيئ تضرب المحافظات

"رعد وأمطار غزيرة".. موجه طقس سيئ تضرب المحافظات
"رعد وأمطار غزيرة".. موجه طقس سيئ تضرب المحافظات

في ظل حالة الطقس السيء التي تشهدها البلاد،مع استمرار فرص سقوط الأمطار لتكون رعدية وغزيرة أحيانًا، رفعت المحافظات درجة الاستعداد لمواجهة أحوال الطقس والأمطار، وناشدت المواطنين، بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، وعدم تخطي السرعات المقررة.

 

أمطار رعدية في الإسكندرية

 

شهدت محافظة الإسكندرية، أمطارًا رعدية غزيرة، مصحوبة بثلوج ورياح شديدة، في تقلب مفاجىء لحالة الطقس.

 

فيما تواصل هيئة ميناء الإسكندرية فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة لعدم تأثر البوغاز بشدة الأمطار، كما تواصل حرمة الشحن والتفريغ عملها على كافة أرصفة الميناء بشكل طبيعي.

 

أمطار في القليوبية

 

أما محافظة القليوبية، شهدت موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار، مما أدى إلى حالة من الارتباك الشديد في حركة المرور على الطرق، خاصة الطريق الزراعي، بسبب سقوط الأمطار وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري، مما أعاق الحركة بشكل كبير.

 

وناشد مرور القليوبية المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، وعدم تخطي السرعات المقررة، وترك مساحات كافية بين السيارات منعا لوقوع أية حوادث.

 

رعد في الشرقية

 

وشهدت محافظة الشرقية، طقسًا غير مستقر وهطول أمطار رعدية علي كافة مراكز المحافظة، تسببت في إعاقة الحركة في الشوارع في عدد من المدن وإعاقة تامة في القري والنجوع، وعدم فرش بائعي الخضار بمنتجاتهم بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

 

أمطار كثيفة في البحيرة

 

بينما شهدت محافظة البحيرة، حالة من الطقس السيئ وانخفاض درجات الحرارة بشكل لافت وهطول أمطار كثيفة على عدد من مدن ومراكز المحافظة خاصة بالمناطق الساحلية.

 

وأدى سوء حالة الطقس إلى إغلاق بوغاز رشيد وميناء المعدية وتوقف حركة الصيد والملاحة، نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر