ريال مدريد فى مهمة إنقاذ موسمه الكارثى أمام أياكس الليلة.. الصحافة الإسبانية تشكك فى قدرات الملكى قبل مواجهة بطل هولندا.. و4 تحديات تنتظر مودريتش ورفاقه للحفاظ على حلم التتويج الأول مع سولاري

لا صوت يعلو على ريال مدريد في الصحافة الإسبانية اليوم حيث سيطرت مباراة الملكي ضد أياكس أمستردام الهولندي على أغلفة الصحف الصادرة صباح اليوم، وذلك قبل المباراة التي تجمعهما في العاشرة مساء اليوم بملعب "سانتياجو برنابيو" في "إياب" دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح ريال مدريد فى الفوز ذهابًا على أياكس بنتيجة 2/1 ويكفيه الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو حتى الخسارة بهدف دون رد للتأهل إلى دور الثمانية.

وعلى الرغم من النتيجة الطيبة التى حققها الريال خارج ملعبه، إلا أن نتائجه المحلية فى الفترة الأخيرة أثارت الشكوك حول مستقبل الملكي في بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا والتي حقق لقبها في آخر 3 سنوات، حيث ظهر هذا الشك على أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم.

البداية مع صحيفة ماركا المقربة من النادي الملكي والتي نشرت صورة دوري أبطال أوروبا على الغلاف ومعه عنوان: هنا مدريد.. إنهم يتشبثون بدوري أبطال أوروبا بعد ثلاث هزائم متتالية في ملعبهم، وحامل اللقب في حالة طوارئ لإنقاذ موسم شاق ومدرب أياكس يؤكد: بدون راموس هم ينزفون".

ماركا
ماركا

وقالت صحيفة "آس" المدريدية: هناك رصاصة مدفع.. مدريد ستكون أو لا تكون بدون سيرجيو راموس في الدفاع.

اس
اس

أما صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية فقالت: "الهاوية البيضاء.. عشية مباراة حاسمة التوتر يزيد من وكيل مودريتش ومورينيو وبيل".

موندو ديبورتيفو
موندو ديبورتيفو

وتسيطر حالة من القلق الشديد بين جماهير ريال مدريد خشية استمرار انهيار الفريق الملكي وضياع الفرصة الأخيرة في الخروج من الموسم الحالي ببطولة، بعدما تعرض الفريق الملكي لأسوأ سجل له على ملعبه "سانتياجو برنابيو" هذا الموسم، إذ فاز في ست مباريات في الموسم الجاري وخسر 13 مباراة وهو ما لم يحدث منذ 19 عامًا.

ويعيش ريال مدريد فترة سيئة للغاية، إذ خسر اللوس بلانكوس مباراتين على التوالي أمام غريمه التقيدي برشلونة، الأولى أطاحت به من نصف نهائي الكأس، والثانية أبعدته عن لقب الدوري الإسباني، بعدما أصبح الفارق بينهما 12 نقطة كاملة.

ونظريًا لم يتبق لريال مدريد سوى بطولة دوري أبطال أوروبا المفضلة بالنسبة له للاحتفاظ بها، ولكن تنتظره العديد من التحديات التي تبدأ من مباراة اليوم نذكرها فى السطور التالية:

1- موقف سولاري أمام الجماهير

بعد سلسلة من المباريات الرائعة جعلت جماهير ريال مدريد تتفاءل بقدوم المدرب سولاري، وأنه سيسير على خطى زين الدين زيدان بسبب واقعيته الشديدة مع الفريق وعدم وضع فلسفة جديدة من شأنها إعادة الفريق للخلف كما فعل سلفه لوبيتيجي، سرعان ما تلاشت هذه الثقة لاسيما بعد آخر هزيمتين فى الكلاسيكو أمام برشلونة 3-0 و1-0 على التوالي، وأصبح على مدرب الملكي استعادة هذه الثقة مجددًا من خلال ضرورة تحقيق الفوز.

2- رئيس ريال مدريد

جاءت الخسارتان الأخيرتان أيضًا لتضع رئيس النادي فلورنتينو بيريز فى وجه المدفع أمام الجماهير، التي لطالما طالبته بالتعاقد مع صفقات كبيرة فى فترتي الصيف والشتاء الماضيين، ولكنه لم يستمع إليهم وقرر تنفيذ سياساته بالتعاقد مع اللاعبين الشباب على غرار فينسيوس جونيور وكذلك إبراهيم دياز القادم من مانشستر سيتي والذي لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن للجماهير، فبالتأكيد أى خسارة اليوم ستضع بيريز في موقف بالغ الحرج أمام الجماهير.

3- مودريتش صاحب الكرة الذهبية

يحمل الكرواتي لوكا مودريتش على عاتقه آمال جماهير ريال مدريد خلال الفترة الحالية، لاسيما بعد تتويجه بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وهو الأمر الذى لاقى انتقادات واسعة بعد استبعاد كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من الجائزة، وأصبح محط أنظار كل جماهير العالم وليس فى ريال مدريد فقط، وهو الأمر الذى يضعه فى ضغوط كبيرة بلا شك.

4- هيبة "سانتياجو بيرنابيو"

أصبح على لاعبي ريال مدريد استعادة هيبة ملعبهم "سانتياجو بيرنابيو" المفقودة، والتى تأثرت كثيرًا بخسائر للفريق الملكي هذا الموسم أمام فرق دون المستوى على غرار ليفانتي وسوسيداد وريال بيتيش وجيرونا، كذلك الخسارة فى الأبطال أمام سسكا موسكو الروسي فى دور المجموعات بسقوط كبير 3-0، قبل السقوط مرتين متتاليتين فى الكأس والدوري أمام الغريم التقليدي برشلونة.

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع