الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة طلائع الجيش بالدورى.. الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة النجم الساحلى بالكونفدرالية.. ومحمد إيهاب يخوض منافسات وزن81 كجم فى البطولة الأفريقية لرفع الأثقال

يشهد اليوم السبت الموافق 27 / 4 / 2019 العديد من الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة طلائع الجيش

يعود فريق الكرة بالأهلى لاستئناف تدريباته اليوم السبت، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش يوم الأربعاء المقبل فى بطولة الدوري العام، ومنح الجهاز الفني للأهلى بقيادة مارتن لاسارتي لاعبي فريقه أجازة لمدة 24 ساعة بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين، فى المواجهة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأربعاء على استاد المكس بالإسكندرية، والتي كانت مؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ19 للمسابقة.

adca876430.jpg

ويستعيد الأهلى أمام الطلائع الثلاثى الذي تعرض للإيقاف فى مباراة المصري وهم مروان محسن وعمرو السولية والحارس محمد الشناوى، فيما ستحدد خلال الأيام المقبلة مصير وليد سليمان لاعب الفريق من المشاركة في لقاء الطلائع بعدما عاد من رحلة علاجية في ألمانيا للاطمئنان على ركبته.

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة النجم الساحلى بالكونفدرالية

يختتم الزمالك تدريباته عصر اليوم على ملعب النادى الأبيض، استعدادا لمواجهة النجم الساحلى التونسى، فى المباراة المقرر إقامتها غداً الأحد، على استاد برج العرب، فى ذهاب دور نصف النهائى بالكونفدرالية الأفريقية، التى يسعى فيها الأبيض لاستعادة الانتصارات بعد خسارته مؤخرا بهدف دون رد أمام بيراميدز بالدورى الممتاز، مما أدى إلى فقدان الصدارة لصالح الأخير الذى يحتل المركز الأول بـ63 نقطة وخلفه الأهلى بـ61 نقطة وأصبح الزمالك فى المركز الثالث برصيد 60 نقطة، ولكن مازال للقطبين مباراتين مؤجلتين، وحرص جهاز الأبيض ومجلس إدارة النادى على غلق الملف المحلى بشكل تام من أجل التركيز فى موقعة الغد أمام بطل تونس لتحقيق نتيجة مطمئنة قبل موقعة الإياب التى ستجمع الفريقين بسوسة فى تونس يوم 5 مايو المقبل.

4621162b0e.jpg

ومن المقرر أن يعلن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك عقب المران عن قائمة اللاعبين التى ستدخل معسكرا مغلقا فى برج العرب استعدادا للمباراة، حيث سيتوجه الفريق بعد التدريبات مباشرة إلى الإسكندرية لدخول المعسكر المغلق بينما سيتوجه السويسرى جروس إلى ملعب اللقاء من أجل حضور المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة وبصحبته قائد الفريق الأبيض للحديث عن المواجهة وطموحات الأبيض فى البطولة الأفريقية التى يسعى أبناء ميت عقبة بالتتويج باللقب الأول بها، فيما أخطر الدولى المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك، السويسرى جروس، بأنه جاهز للتواجد مع الفريق أمام النجم الساحلى بعد تعافيه من إصابة الركبة التى أبعدته عن لقاء بيراميدز الأخير وسيحسم جروس ضمه من عدمه وفقا لمستواه الفنى والبدنى ومدى جاهزيته من خلال المران الأخير المقرر له اليوم.

 

لقاءات قوية فى الجولة قبل الأخيرة بدورى محترفى كرة اليد

تقام اليوم السبت، لقاءات قوية فى الجولة قبل الأخيرة من منافسات دورى محترفى كرة اليد للرجال للموسم المحلى 2018 /2019 .

وتشهد هذه الجولة لقاءات بين كل من، هليوبوليس مع سبورتنج و طلائع الجيش مع سموحة والأهلى مع الجزيرة والأولمبى مع الزمالك .

بينما تشهد الجولة الختامية المحدد لها غدا الأحد لقاءات بين كل من، طلائع الجيش مع سبورتنج وهليوبوليس مع سموحة والاولمبى مع الجزيرة والأهلى مع الزمالك.

 

محمد إيهاب يخوض منافسات وزن 81  كجم فى البطولة الأفريقية لرفع الأثقال

يخوض فى السادسة مساء اليوم السبت، البطل الأولمبى محمد إيهاب منافسات وزن 81  كجم فى البطولة الأفريقية لرفع الأثقال التى تستضيفها مصر فى استاد القاهرة .

fb9c2e6c35.jpg

وتعد هذه البطولة إحدى المحطات المؤهلة إلى اولمبياد طوكيو 2020،  فيما تخوض سارة سمير منافسات وزن 76 كجم غدا الأحد.

جدير بالذكر، أنه يشارك في البطولة 15 فريقا عربيا وأفريقيا وهم " الجزائر- تونس -اوغندا - كينيا - ليسوتو - غانا - بتسوانا - الكاميرون - مدغشقر - نيجيريا - المغرب - جنوب افريقيا - موريشيوس – ليبيا بالإضافة الي مصر ".

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع