"عودة الملك لمكانه الطبيعى".. محمد صلاح يكتب التاريخ فى خماسية ليفربول ويتصدر قائمة الهدافين.. الفرعون أفضل هداف أفريقى بـ"بيج5"..الصحافة الإنجليزية تشيد بنجم مصر.. وكلوب يكشف حقيقة رحيله لريال مدريد أو يوفنتوس

لا حديث فى إنجلترا سوى عن النجم المصرى محمد صلاح، الذى سطر اسمه مجدداً بحروف من ذهب فى سجلات التاريخ بعدما سجل "هدفين" وصنع هدفاً فى فوز ليفربول على هدرسفيلد تاون بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح يكتب التاريخ فى خماسية ليفربول ضد هدرسفيلد

 

ودخل محمد صلاح تاريخ ليفربول، بعدما أصبح أكثر لاعب فى تاريخ النادى العريق يسجل 69 هدفاً فى أول 100 مباراة مع الفريق فى جميع المسابقات، بجانب صناعته 24 هدفاً، متفوقاً على الثنائى روجر هانت وسام رايبولد برصيد 68 هدفاً، وهو ثالث لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً أو أكثر فى الدورى الإنجليزى فى موسمين متتاليين بعد روبى فاولر موسمى 1994 - 1995 و 1995 - 1996 ولويس سواريز موسمى 2012 - 2013 و 2013 - 2014.

كما صنع الفرعون المصرى محمد صلاح أسرع أهداف ليفربول فى تاريخ الدوري الإنجليزي، والذى سجله اللاعب الغينى نابى كيتا بعد مرور 15 ثانية فقط، فى شباك فريق هدرسفيلد.

محمد صلاح يتألق مع ليفربول
محمد صلاح يتألق مع ليفربول

 

واعتلى محمد صلاح قائمة هدافى الدوري الإنجليزى برصيد 21 هدفاً، بعد الثنائية التى سجلها فى شباك فريق هدرسفيلد، متفوقاً بفارق هدف وحيد عن زميله النجم السنغالى ساديو مانى، صاحب المركز الثانى برصيد 20 هدفاً، ويأتى فى المركز الثالث كل من سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتى وبيير أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 19 هدفاً.

 

ويعد محمد صلاح أفضل هداف أفريقى فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" وهى "الإنجليزى، الإيطالى، الألمانى، الإسبانى، والفرنسى"، برصيد 21 هدفاً، متفوقاً على زميله السنغالى ساديو مانى صاحب الـ20 هدفاً والذى يحتل المركز الثانى فى القائمة.

 

ويحتل الجابونى أوباميانج مهاجم أرسنال المركز الثالث برصيد 19 هدفاً متساوياً مع الإيفوارى نيكولاس بيبى مهاجم ليل الفرنسى.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 91 نقطة فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، متفوقاً على مانشستر سيتى الذى يملك فى رصيده 89 نقطة، قبل مباراته فى الجولة ذاتها أمام بيرنلى اليوم الأحد، أما هدرسفيلد تاون فتجمد رصيده عند النقطة 14 فى المركز الأخير، علما بأنه ضمن هبوطه إلى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" فى وقت سابق.

 

تألق محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية

 

وتناولت الصحافة الإنجليزية تألق محمد صلاح، والبداية مع صحيفة "تايمز سبورت"، والتى تحدثت عن عودة ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي فى 15 ثانية، فى إشارة إلى هدف ليفربول الأول الذى سجله نابى كيتا من صناعة محمد صلاح، وقالت "ليفربول يسجل أسرع أهدافه هذا الموسم ويتفوق على مانشستر سيتى".

غلاف صحيفة صن
غلاف صحيفة صن

واهتمت صحيفة "صن" بأرقام محمد صلاح القياسية بعدما سجل "هدفين" أمام هدرسفيلد فى الفوز الذى تحقق بخماسية نظيفة، حيث بات ثالث لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً وأكثر فى موسمين متتاليين، كما بات أكثر لاعب يسجل أهداف للفريق (69 هدفًا) فى أول 100 مباراة.

غلاف صحيفة اي سبورت
غلاف صحيفة أى سبورت

فى حين عنونت صحيفة "I SPORT"، "محمد صلاح يُسجل وليفربول يواصل الضغط على مانشستر سيتى"، كما تناولت صحيفة "ستار سبورت" فوز ليفربول العريض على هدرسفيلد تاون بخماسية نظيفة، وعنونت "القتال من أجل اللقب"، مشيرة إلى أن نابى كيتا افتتح مهرجان الأهداف فى أقل من دقيقة".

 

كلوب يكشف حقيقة الخلاف مع محمد صلاح

 

من جانبه، أشاد يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، بالنجم المصرى محمد صلاح بعدما سجل هدفين وصنع هدفاً فى فوز ليفربول ضد هدرسفيلد، قائلاً، "محمد صلاح لاعب لا يصدق، فقد توج بلقب الهداف فى الموسم الماضى، والآن يعود لصدارة الهدافين مجدداً، الوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ على ذلك يكون صعباً، وهو ما نجح فيه النجم المصرى".

 

وأضاف المدير الفنى لنادى ليفربول، "الجميع شاهد الأداء الرائع الذى ظهر عليه محمد صلاح أمام هدرسفيلد تاون، فقد سجل الهدف الأول ثم أضاف الثانى له فى المباراة، وكان يسعى جاهداً لتسجيل مزيد من الأهداف ليستمر فى صناعة التاريخ مع ليفربول".

 

كما نفى كلوب ما تردد فى الصحافة الأوروبية على مدار الأيام الماضية عن وجود أزمة بينه وبين محمد صلاح دفعت الأخير لاتخاذ قرار الرحيل عن نادي ليفربول لأحد ناديى يوفنتوس الإيطالي أو ريال مدريد الإسبانى، موضحاً أن ما تردد بهذا الشأن ليس له أساس من الصحة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع