القصة الكاملة لأزمة عمرو وردة مع الفراعنة.. فيديو فاضح يدفع أبو ريدة لاستبعاده من المنتخب.. تعاطف صلاح والمحمدى واعتذار اللاعب أبرز فصول التهدئة.. واستمرار اللاعب فى المعسكر ولغة التسامح تمهد لإعلان قرار العفو

رغم نجاح منتخب مصر فى حسم تأهله لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد الفوز على الكونغو بهدفين دون رد، إلا أن الأزمة التى أشعلت الشارع المصرى منذ صباح أمس الأربعاء وبطلها عمرو وردة لاعب المنتخب الوطنى لاتزال الشغل الشاغل لجماهير الكرة المصرية.

وفى التقرير التالى نرصد القصة الكاملة لأزمة عمرو وردة حديث الصباح والمساء فى كان 2019.

البداية مع فجر الأربعاء حينما نشرت عارضة أزياء مكسيكية تدعى "جيوفانا فال" مقطع فيديو لعمرو وردة، قالت إنه كان فى فترة سابقة، واحتوى على تجاوزات أخلاقية من نجم منتخب مصر.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو وسط عبارات شجب وتنديد بتصرفات اللاعب.

وبعد فترة قليلة أعلن اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمى استبعاد وردة من صفوف الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية، وسط لهجة تصاعدية تؤكد استبعاد اللاعب مدى الحياة.

أجيرى يبلغ عمرو وردة بالقرار فى معسكر الفراعنة بعد تناول وجبة الإفطار، ويعلن اللاعب أن الفيديو مفبرك ويدخل فى نوبة من البكاء وسط تعاطف شديد من زملائه.

يتدخل لاعبو منتخب مصر ويرفضون مغادرة وردة لمعسكر الفراعنة قبل ساعات من مباراة الكونغو.

علقت الفتاة المكسيكية على قرار استبعاد وردة قائلة "لا أفهم الأشخاص الذين يقولون إننى دمرت حياة عمرو وردة، عذرا، لكننى لا أتحرش جنسياً بالعديد من النساء".

a03a731105.jpg

شهدت مباراة منتخب مصر أمام الكونغو تعاطف بعض اللاعبين مع زميلهم عمرو وردة عن طريق الإشارة برقم قميصه 22 مثلما فعل أحمد المحمدى بعد تسجيله الهدف الأول أو عن طريق رفع قميصه مثلما فعل باهر المحمدى.

خرج لاعبو منتخب مصر فى تصريحات مقتضبة عن الأزمة بعد المباراة يطالبون الجماهير بإعلاء قيم التسامح وإغلاق ملف الأزمة مع الاعتراف بوجود خطأ من اللاعب وعلى رأسهم تريزيجيه وأحمد حجازى.

نشر عمرو وردة اعتذارا بالفيديو قال فيه "أعتذر على ما حدث منى، أعتذر لأهلى وللجهاز الفنى واللاعبين، أنا آسف.. أتعهد أن تكون الفترة المقبلة جيدة، لن أفعل شيئًا يغضب أحد.. أعتذر للمرة الثانية".

555d2d29bd.jpg

وتسابق لاعبو المنتخب لمناشدة الجماهير لقبول اعتذار وردة عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى رأسهم محمد صلاح ووليد سليمان وأحمد حجازى.

عكف هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة على المبيت فى معسكر الفراعنة فى محاولة للوصول لحل للأزمة، لاسيما بعد أن عقد معه الثنائى محمد صلاح وأحمد المحمدى جلسة لمطالبته بالإبقاء على اللاعب وعدم إخطار الكاف باستبعاده.

سادت حالة من الانقسام بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة حول مصير وردة، فهناك من يؤيد قبول اعتذاره وفتح صفحة جديدة، وآخرون يخشون استمراره خوفاً من وقوع أخطاء أخرى.

ومن المقرر أن يتم حسم مصير عمرو وردة اليوم خاصة أن هناك مطالبات من اللاعبين باستمراره فى المعسكر لحين الانتهاء من البطولة بعد تقديم اللاعب اعتذارا رسميا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع