تريزيجيه.."قلب الفراعنة النابض فى كان 2019".. عدالة السماء تنصف نجم المنتخب بعد قصة كفاح بدأت بفراق الأب ووصية غالية وانتهت برفض التجنيس القطرى.. والأندية الأوروبية تتهافت لضم صانع المجد الذى خطف قلوب المصريين

النجاح لا يأتى بضربة حظ أو يهبط من السماء فجأة و لكنه يأتى بالكد و العرق فالنجاح يولد من رحم المعاناة وفى فى ثقافتنا العربية  الأب هو "عمود البيت"، وعندما يغيب الموت "الأب" تكون المحنة أشد فهو السند والضهر مع مصاعب الحياة ، ولكن حينما تهزم كل هذه التحديات وتصعد لسماء النجومية وتحقق وصية والدك، هنا نكون أمام قصة نجاح لن تتكرر بسهولة عنوانها بإختصار "تريزيجيه" قلب الفراعنة النابض فى كان 2019.

تربى محمود أحمد إبراهيم حسن الشهير بـ"تريزيجيه" على حب كرة القدم منذ أن كان عمره 7 سنوات فكان دائم ممارسة كرة القدم في شوارع مدينة كفر الشيخ مع الأطفال.

702cd7add7.jpg

ظروف أسرته المادية الصعبة ومرض والده، لم يمنعه من تحقيق حلمه في الالتحاق بأكاديمية النادي الأهلي وكان عمره 9 أعوام وساعده في ذلك شقيقه الأكبر أحمد والذي لازمه في مشواره اليومي من كفر الشيخ إلى مقر النادي الأهلي بمدينة نصر من أجل حضور التدريبات، وكان يلعب في مركز المهاجم بداية مشواره.

أطلق عليه بدر رجب لاعب الأهلي السابق والمدرب بقطاع الناشئين لقب "تريزيجيه" نظراً للتشابه الكبير في الشكل بينه وبين النجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه.

2e2834b48c.jpg

ومع بداية تألق الناشيء داخل أكاديمية النادي الأهلي، تعرض لصدمة قوية بعد وفاة والده وكان عمره قد تجاوز 10 أعوام، وكان والد تريزيجيه قد أوصاه برعاية أشقائه وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم على الرغم أنه كان الأصغر سناً بين أشقائه، قائلاً له "أنت اللي هتسكن أخواتك في عماير".

وصادف اللاعب فترة صعبة للغاية خلال تلك الفترة عقب وفاة والده حيث تراجع مستواه بشكل كبير وابتعد عن المشاركة في غالبية المباريات بعد 4 سنوات من التحاقه بأكاديمية القلعة الحمراء، قبل أن يتلقى عرضاً مغرياً للحصول على الجنسية القطرية والالتحاق بدولة قطر إلا أن شقيقه الأكبر رفض العرض.

e815ea409a.jpg

أعاد علي ماهر الأمل لتريزيجيه بعدما كان قريباً من الرحيل عن القلعة الحمراء قبل أن يتم تقديم اللاعب إلى البرتغالي مانويل جوزيه الذي اختبره واقتنع بمستواه بعد مشاركته في تدريبات الفريق الأول للمارد الأحمر.

الفرصة الأولى له مع الفريق الأول بالنادي الأهلي كانت تحت قيادة حسام البدري الذي أشركه في مباراة تشيلسي الغاني التي أقيمت في غانا ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وقدم اللاعب مستويات جيدة في مركز خط الوسط وهو المركز الذي وظّفه فيه علي ماهر.

وحصل تريزيجيه على فرص أكبر نسبياً مع محمود يوسف الذي تولى تدريب الفريق الأحمر بعد رحيل البدري، إلى أن جاءت الفرصة الأكبر لتألق تريزيجيه خلال ولاية الإسباني خوان كارلوس جاريدو الذي وضعه على طريق النجومية بعدما أعاد اكتشافه في مركز الجناح الأيسر ليتألق اللاعب ويحصل على فرصة الاحتراف إلى بلجيكا عن طريق أندرلخت ثم أعير لفريقي رويال موسكرون وقاسم باشا التركي، وانضم للأخير بصورة نهائية الصيف الماضي، وأثبت تريزيجيه نفسه لدرجة ترشيحه لجائزة أفضل لاعب بالدوري التركي الموسم الماضي.

وسجل هذا الموسم تريزيجيه 9 أهداف وصنع مثلها مع قاسم باشا، ويبدو الآن فى طريقه لخوض تجربة جديدة في مشواره، حيث تبدو عدة أندية من بينها جالاتا سراي التركي، وإنتر ميلان الإيطالي وأولمبيك ليون الفرنسي مهتمة بخدماته.

7acb70e5b0.jpg

وبعدما سجل هدفين فقط (كلاهما في مباراة ودية) مع الفراعنة منذ 2015، تألق تريزيجيه في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 مسجلاً ثلاثة أهداف، وواصل التألق في النهائيات حين سجل أول هدف في البطولة بمرمى زيمبابوي الجمعة الماضي ثم توج برجل المباراة فى مباراة الكونغو التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد وأعلنت وصول المنتخب لدور الستة عشر بالبطولة المقامة على أرض مصر .

ولفت "تريزيجيه"، لاعب قاسم باشا التركي والمنتخب الوطني أعين عشاق الكرة الإنجليزية، حيث تسعى جميع الأندية العالمية الحصول على خدمات لاعب الفراعنة بعد تألقه بشكل كبيرة مميز للغاية فى الكان  

7463aeb7eb.jpg

ودشنت جماهير نادي ليفربول الإنجليزي هاشتاج تحت عنوان: "التعاقد مع تريزيجيه"، مطالبين إدارة النادي بالحصول على خدمات لاعب المنتخب الوطني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مؤكدين أنه موهبة على طريق المجد .

تريزيجيه كان الأكثر مهارة بين لاعبي منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بعدما قام بتنفيذ 4 مراوغات ناجحة، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب أخر.

وكان محمود تريزيجيه الأكثر مهارة في المباراة الماضية التي جمعت بين منتخبي مصر وزيمبابوي الجمعة الماضية بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الاولى والتي إنتهت بفوز "الفراعنة" بهدف دون مقابل، بعدما قام بتنفيذ 5 مراوغات ناجحة ليؤكد أنه فرس الرهان للمصريين لحصد النجمة الثامنة لكأس الأمم الأفريقية .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع