العالم هذا المساء.. عمدة إسطنبول الجديد يحتفل مع الآلاف من أنصاره بتولى مهام منصبه رسميا.. إصابة شخصين فى إطلاق نار خارج مسجد فى فرنسا.. مصرع أمريكية فى جزر الباهاما بعد تعرضها لهجوم من 3 أسماك قرش

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث الهامة، لعل أهمها احتفال أنصار عمدة اسطنبول الجديده بتولى مهام منصبه رسميا، بالإضافة إلى إصابة شخصين فى إطلاق نار خارج مسجد فى مدينة بريست غربى فرنسا.

 

عمدة اسطنبول الجديد يحتفل مع الآلاف من أنصاره بتولى مهام منصبه رسميا

احتفل الآلاف من أنصار أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية اسطنبول الجديد، بتوليه مهام منصبه رسميا، اليوم الخميس، بعد أيام من توجيهه ضربة انتخابية مؤلمة للرئيس رجب طيب أردوغان فى انتخابات الإعادة التى اعتبرت اختبارا للديمقراطية فى البلاد.

أكرم أوغلو
أكرم أوغلو

 

وتولى إمام أوغلو المنتمى لحزب الشعب الجمهورى وهو أكبر أحزاب المعارضة مهام منصبه للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر بعد إلغاء نتيجة فوزه السابق بعد طعون متعددة من حزب العدالة والتنمية الذى ينتمى إليه أردوغان.

احتفالات أنصار أوغلو
احتفالات أنصار أوغلو

 

وفاز أوغلو فى انتخابات الإعادة بفارق يزيد على 800 ألف صوت، على منافسه بن على يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية. 

الآلاف يحتفلون بأوغلو
الآلاف يحتفلون بأوغلو

 

الآلاف يحتفلون برئيس بلدية اسطنبول
الآلاف يحتفلون برئيس بلدية اسطنبول

 

المولوية فى احتفالات أنصار أوغلو
المولوية فى احتفالات أنصار أوغلو

 

المولوية فى احتفالات رئيس بلدية اسطنبول
المولوية فى احتفالات رئيس بلدية اسطنبول

 

إصابة شخصين فى إطلاق نار خارج مسجد فى مدينة بريست غربى فرنسا

أصيب شخصين فى إطلاق نار خارج مسجد فى مدينة بريست غربى فرنسا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية، وأفادت وسائل إعلام فرنسية أن مطلق النار لا يزال طليقا حتى الآن.

— Jay R. Jordan (@JayRJordan) https://twitter.com/JayRJordan/status/1144275218262892547?ref_src=twsrc%5Etfw

 

مصرع أمريكية فى جزر الباهاما بعد تعرضها لهجوم شرس من 3 أسماك قرش

لقيت شابة أمريكية من ولاية كاليفورنيا مصرعها أثناء قيامها برحلة سياحية مع أسرتها إلى جزر الباهاما، بعد أن هاجمها 3 أسماك قرش من فصيلة "القرش النمر"، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن".

وقال نائب مفوض شرطة الباهاما، إن الأمريكية جوردان ليندسى، البالغة من العمر 21 عاما، تعرضت لهجوم شنته 3 أسماك قرش، موضحا أن الهجوم وقع بالقرب من جزيرة روز، التى تقع شمال شرق ناسو، بالقرب من نيو بروفيدنس التابعة لجزر الباهاما.

 وقال المسؤولون فى الدولة الكاريبية إن أسماك القرش هاجمت ذراعى الشابة الأمريكية وقدميها وأجزاء من جسمها، وأشاروا إلى أنها فقدت ذراعها اليمنى من جراء الهجوم.

جوردان ليندسى
جوردان ليندسى

 

فرقة "B.I.G

" الكورية الجنوبية تحتفى بزيارة ولى العهد السعودى للعاصمة سيول

احتفت الفرقة الغنائية الكورية  "B.I.G"، عبر حسابها الرسمى على موقع "إنستجرام"، بزيارة ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان لكوريا الجنوبية، حيث نشرت الفرقة صورا لها بصحبة ولى العهد ورئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان.

ولى العهد السعودى وسط الفرقة الكورية
ولى العهد السعودى وسط الفرقة الكورية

وشهد الرئيس الكورى الجنوبى، مون جاى إن والأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، فى القصر الأزرق الرئاسى، التوقيع على مذكرات تفاهم وتعاون وبرنامج بين حكومتى المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا.

أعضاء فرقة BIG
أعضاء فرقة BIG

وتم توقيع مذكرات تعاون فى مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومة الالكترونية، الثقافة، السيارات، اقتصاد الهيدروجين، التأمين الصحى، الإشراف على المؤسسات المالية، الاستحواذ العسكرى والصناعات والبحوث والتقنيات العسكرية، إضافة إلى برنامج الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وتعاون بين المركز الوطنى للدراسات الاستراتيجية مع المعهد الكورى للتنمية.

ولى العهد السعودى فى كوريا
ولى العهد السعودى فى كوريا

 

التلفزيون الإثيوبى: القبض على 250 شخصا بعد الانقلاب الفاشل فى ولاية أمهرة

قال التلفزيون الرسمى الإثيوبى، اليوم الخميس، إن السلطات ألقت القبض على نحو 250 شخصا فى العاصمة أديس أبابا ومدينة بحر دار منذ إحباط محاولة الانقلاب، ولم يقدم تفاصيل بشأن المحتجزين أو توقيت اعتقالهم.

حاكم ولاية أمهرة القتيل
حاكم ولاية أمهرة القتيل

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع