7 تحديات تنتظر المدرب الجديد فى الأهلى.. الحفاظ على درع الدورى.. فك لغز دورى الأبطال.. خطف كأس مصر والسوبر المحلى.. استنساخ نجاحات جوزيه.. بناء جيل ذهبى يعيد الهيبة الأفريقية.. واستغلال الصفقات الجديدة

منذ قرار لجنة التخطيط بالنادى الأهلى رحيل  الأوروجوانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق ، مازالت الجماهير العاشقة للمارد الأحمر تمنى النفس بالتعاقد مع مدرب كبير يستطيع مواصلة حصد البطولات للأهلى.

وكان الأهلى قد حقق فوزاً كبيراً على فريق اطلع برة بطل جنوب السودان بنتيجة 9/0 فى إياب دور الـ64 لدورى أبطال أفريقيا وتأهل لدور 32 للبطولة.

لاسارتى قاد الأهلي فى 32 مباراة، فاز فى 23 مناسبة وخسر فى 6 وتعادل فى 3 لقاءات، فيما سجل لاعبو الأحمر تحت ولاية لاسارتي فى 32 مباراة 54 هدفًا وسكنت شباكه 20، وفاز مع الأهلى ببطولة الدورى فقط.

وينتظر "خليفة" لاسارتى مع الأهلى عدد من التحديات نستعرضها فى السطور التالية..

*التتويج بدوري الأبطال الأفريقى

2cac219e8e.jpg

تحلم جماهير الأهلي ومجلس إدارته بالعودة مجدداً للتتويج بدورى أبطال أفريقيا، بعدما غابت تلك البطولة عن خزينة القلعة الحمراء منذ عام 2013، خاصة    بعد خسارة اللقب مرتين فى المباراة النهائية أمام الوداد المغربى ثم الترجى التونسى، إلا أن الآمال مازالت موجودة لدى الجماهير فى العودة لزعامة القارة وحصد الكأس والعودة مجددا لكأس العالم للأندية خاصة مع الصفقات السوبر الموجودة وعدد اللاعبين المميزين فى صفوف الفريق.

*الحفاظ على بطولة الدورى

201908110835203520.jpg

توج الأهلى ببطولة الدورى فى النسخ الأربعة الأخيرة، وبالتالى فإن المدرب الجديد مطالب بالحفاظ على الدرع داخل قلعة الجزيرة، خاصة أن الدورى البطولة المفضلة للجماهير الحمراء، لاسيما فى ظل الصراع الشديد بين الزمالك وبيراميدز على حرمان المارد الأحمر من اللقب الموسم المقبل.

*تكرار إنجازات مانويل جوزيه

 

0d70cb1610.jpg

الجماهير الحمراء تطالب دائماً المدرب الجديد بحصد البطولات مع القلعة الحمراء وتكرار أسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، لاسيما أن الرحالة البرتغالي حصد العديد من الألقاب والبطولات وأصبح أفضل مدرب عبر تاريخ الأهلي، فضلا عن أنه لابد أن يعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره، ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.

*بناء جيل البطولات وعودة "الهيبة" لنادى القرن

d67f0571a9.jpg

أهم التحديات التى تنتظر خليفة لاسارتى مع الأهلى هو تكوين فريق قوى قادر على المنافسة والعودة لحصد البطولات والألقاب، عن طريق صنع خليط من عناصر الخبرة والشباب والتخلص من اللاعبين الذين أثبتوا فشلاً ولا يستطيعون تحقيق طموحات الجمهور الأحمر.

*التتويج بكأس مصر

4ffd3ea6ea.jpg

بطولة كأس مصر أصبحت الهدف للجمهور الأحمر، خاصة مع تفوق المنافس  التقليدى الزمالك فى السنوات الأخيرة فى حصد البطولة ، رغم أن المارد الأحمر مازال محافظاً على لقب الأكثر تتويجاً بالكأس، ولكن عشاق الفانلة الحمراء يحلمون بالعودة لحصد البطولة مجدداً.

*التتويج بالسوبر المحلى

201908110835203520.jpg

ستقام مباراة الأهلى والزمالك على فى السوبر المحلى يوم 18 سبتمبر المقبل، وستكون أقوى الاختبارات التى تواجه المدرب الجديد فى بداية رحلته مع القلعة الحمراء، ويسعى المدرب الجديد للفوز بها وطمأنة الجماهير فى بداية مشواره مع المارد الأحمر، لاسيما أنها أمام الغريم التقليدى الزمالك، فضلا عن كونها مباراة بطولة.

استغلال الصفقات الجديدة فى تحقيق الفارق
 

يرى الجمهور الأهلاوى أن المدير الفنى يجب أن يستغل إمكانيات لاعبيه وتوظيفهم لصالح الفريق، وينتظرون حسن استغلال صلاح محسن وحسين الشحات وحمدى فتحى مع قفشة وأليو ديانج ومحمود متولى لتحقيق الفارق لصالح الأحمر. 

قفشة-ومحمود-متولي-وديانج-في-مران-الأهلي
قفشة ومحمودمتولي وديانج صفقات ينتظرها جمهورالأهلي

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع