باختصار.. أهم الأخبار حتى منتصف الليل.. زلماى زاد: أمريكا ستسحب 5000 جندى تقريبا من أفغانستان.. جونسون: سنخرج من الاتحاد الأوروبى فى 31 من أكتوبر دون تأخير.. الجيش اليمنى يسقط طائرة حوثية مسيرة فى حجة

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

زلماى زاد: أمريكا ستسحب 5000 جندى تقريبا من أفغانستان

صرح المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان زلماي خليل زاد اليوم الاثنين بأن الولايات المتحدة ستسحب ما يقرب من 5000 جندي من أفغانستان وستغلق خمس قواعد عسكرية خلال 135 يوما بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع حركة طالبان.

 وقال خليل زاد في مقابلة مع محطة طلوع الإخبارية إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد أشهر من التفاوض مع ممثلين عن الحركة يجب أن يحظى أولا بموافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل توقيعه.

c6492d1f77.jpg

البيت الأبيض يعلن حالة الطوارئ فى ولاية جورجيا مع اقتراب إعصار "دوريان"

أعلن البيت الأبيض حالة الطوارئ في ولاية جورجيا الأمريكية قبيل وصول إعصار "دوريان".

وذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية -على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين - أن البيت الأبيض وافق على ضم ولاية جورجيا إلى ثلاث ولايات أخريات (فلوريدا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية) كانوا أعلنوا حالة الطوارئ بالفعل مع اقتراب الإعصار، الذي وصل إلى الفئة الخامسة.

69e9ecf1f6.jpg

جونسون: سنخرج من الاتحاد الأوروبى فى 31 من أكتوبر دون تأخير

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إنه كانت هناك فرص لتحقيق اتفاق مع الاتحاد الأوروبى، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها.

وأضاف جونسون: "سنخرج من الاتحاد الأوروبى فى 31 من أكتوبر دون تأخير"، مردفاً: "لن أدعو لانتخابات وسنستمر بأجندتنا الحالية".

5c9c442728.jpg

 

لبنان يعلن حالة طوارىء اقتصادية ويقر خطة إصلاح تمتد لـ 3 سنوات

 قررت الدولة اللبنانية إعلان "حالة طوارىء اقتصادية" لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية العنيفة التي تمر بها البلاد، مع الاستمرار في سياسة استقرار سعر صرف الليرة اللبنانية، وإقرار خطة إصلاح مالي متوسطة المدى تمتد لـ 3 سنوات (حتى عام 2022).

جاء ذلك في ختام الاجتماع الذي عقد اليوم في قصر بعبدا الجمهوري برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون، وحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ومشاركة رؤساء الأحزاب والكتلة النيابية.

60bfa496c2.jpg

الجيش اليمنى يسقط طائرة حوثية مسيرة فى حجة

 تمكن الجيش اليمني بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، من إسقاط طائرة مسيرة حوثية في مدينة حرض بمحافظة حجة.

وأوضحت مصادر يمنية عسكرية، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، أن الطائرة الحوثية المسيرة حاولت استهداف مناطق مدنية آهلة بالسكان، بعد أن استعادها الجيش الأسبوع الماضي من قبضة الحوثيين.

c12c207c74.jpg

قائد الجيش الجزائرى يدعو الهيئة الناخبة لإعلان موعد الانتخابات

ذكر التلفزيون الجزائرى، أن قائد الجيش الجزائرى أحمد قايد صالح دعا، اليوم الاثنين، الهيئة الناخبة إلى إصدار إعلان رسمى يوم 15 سبتمبر، بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال، "من الأجدر أن يتم استدعاء الهيئة الناخبة بتاريخ 15 سبتمبر الجارى، على أن يجرى الاستحقاق الرئاسى فى الآجال المحددة قانونا، وهى آجال معقولة ومقبولة تعكس مطلبا شعبيا ملحا".

31aa59a9c7.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع