آخرهم" الفنان محمد علي".. فنانون وإعلاميون انضموا لقنوات الإخوان الإرهابية

آخرهم" الفنان محمد علي".. فنانون وإعلاميون انضموا لقنوات الإخوان الإرهابية
آخرهم" الفنان محمد علي".. فنانون وإعلاميون انضموا لقنوات الإخوان الإرهابية

مازال بين الحين والأخر يطل علينا من شاشات الإخوان، بعض الفنانين المصريين الذين سعوا لجني المال على حساب أمن بلدهم، فيطلوا علينا ليحدثوا الجمهور عن الأكاذيب، وشعارات الإخوان وعناصرهم الإجرامية على قنواتهم الإرهابية، والتى تستقطب كل باحث عن الأموال الحرام.

محمد علي

وآخرهم فنان مغمور يدعى محمد على هرب إلى الخارج، وخرج في فيديو لايف يتحدث عن أكاذيب تستهدف الدولة، ويعتزم الظهور فى حلقة خاصة مع " دعاء حسن" زوجة الهارب أيمن نور مؤسس قناة الشرق، ليبث أكاذيب تستهدف الدولة المصرية.

هشام عبدالحميد

وفي عام 2016، أعلن انضمامه هو الأخر إلى قناة "الشرق" الإخوانية، بعد سفره المفاجئ إلى تركيا، بناء على طلب من رئيس القناة، السياسى أيمن نور، نافيا ماتردد حول انتمائه إلى جماعة الإخوان، ومحاولات تركيا فى الإضرار بمصر.

وقال "عبدالحميد" فى تصريحات له، موضحا: "قبولى العمل بقناة الشرق ليس معناه أننى إخوانى لكنى سأقدم برنامجا فنيا سياسيا بشكل اجتماعى ساخر ولم تفرض عليه القناة ضغوط للتوجه إلى وجهة نظر معينة".

 وأكد هشام أنه لن يقبل بالهجوم على مصر عن طريق برنامجه الذى سيُعرض على قناة "الشرق"، موضحاً أنه لا ينتمى إلى جماعة الإخوان ويختلف معهم طوال الوقت.

محمد شومان

انضم كذلك عام 2016 إلى قناة "الشرق" الفضائية التابعة لجماعة الإخوان فى تركيا، الفنان محمد شومان، والذي يقدم برنامج بعنوان "شومان شو".

وكان "شومان" هو أول من أعلن عن انضمام الفنان هشام عبدالحميد، إلى القناة، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

وكتب شومان: ""في فنان مصري مشهور كلكم عارفينه، سينضم لشرعية ثورة يناير والرئيس مرسي قريبًا، وهقولكم من هو بعد قليل"، وبعدها أعلن انضمام هشام عبد الحميد، لتكون كل تلك الخطوات بمثابة محاولات من الإخوان لاستقطاب الفنانين لصفها والترويج لأهدافها".

وكانت لـ "شومان" توجهات إخوانية سابقة، إذا أعلن دعمه للجماعة أثناء مشاركته في اعتصام "رابعة العدوية" التابع للإخوان، عقب عزل مرسي، وشهدت منصة الاعتصام حينها كلمة له هاجم فيها الجيش المصري، وقوبل الأمر بشن هجوما شديدا عليه خاصة من بعض الإعلاميين الذين رفضوا دعمه للجماعة.

هشام عبدالله

وانتقل الفنان هشام عبدالله، هو الآخر إلى قناة "وطن" الإخوانية، وشن عدد من القيادات الإخوانية هجوما عليه، مطالبين بوقف عمله فى القناة، وذلك بعد تداول مقطع فيديو للفنان يهاجم فيه الرئيس السابق محمد مرسى، رافضا محاولات جماعة الإخوان الهيمنة على الدولة، وذلك فى 30 يونيو عام 2013،

وأكدت غادة نجيب، الناشطة السياسية، وزوجة الفنان هشام عبد الله، صحة الخبر الذى نشره "اليوم السابع" حول انتقالها إلى تركيا بصحبة زوجها، وأرجعته لما وصفتها بـ"ضغوط"، بحسب قولها، واتجاه زوجها لتقديم برنامج توك شو بإحدى القنوات التى تبث من اسطنبول، محاولة أن تنفى علاقتها بالإخوان.

 وقالت زوجة هشام عبدالله، فى بيان لها عبر صفحتها على "فيسبوك": "أما عن القناة اللى اتكلمت عنها اليوم السابع فعلا اتعرض على هشام إنه يقدم برنامج فى قناة جديدة.. بس طبعا لمجرد إنها قناة هتبقى معارضة، وكمان فى تركيا بقت على طول إخوان".

الشاعر صلاح عبد الله

كما يقدم الشاعر صلاح عبد الله برنامجا على قناة الشرق يحمل عنوان "توت توت".

وكان الشاعر صلاح عبدالله هاجم بعض الشخصيات خلال البرنامج منهم  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوفيق عكاشة، ومصطفى بكري، ولميس الحديدي، وأشار عبدالله خلال الحلقة إلى أنه كان من ضمن الذين ظنوا أن السيسي لن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية.

ووجه صلاح عبدالله رسالة للجمهور قائلًا:" إحنا أول جيل لما بيسمع صوت الرصاص بيجري عليه مش بيجري منه، خلوا الثورة في قلبكم، وطريق الثورة ﻻزم يكمل".

يذكر أن صلاح عبدالله، حاصل على ماجستير في الفلسفة الإسلامية عنوانه " جهود الإسلاميين في التأريخ للفلسفة الإغريقية إلى نهاية القرن السابع الهجري" وحصل على دكتوراه في الفلسفة الإسلامية عنوانها " تيارات الغنوصية وأثرها في الفكر الإسلامي إلى نهاية القرن الخامس الهجري " حاصل على جائزة  المركز الثاني فيالشعر من مؤسسة ART، جائزة المجلس الأعلى للثقافة عن كتابي " أبو حيان التوحيدي مرآة القرن الرابع الهجري".

وكان من الشعراء الذين مدحوا "ثورة يناير"، وهاجموا المجلس العسكري، ورفض الإطاحة بـ"محمد مرسي" من الحكم.

خالد أبو النجا

يعد أبو النجا، أول من بدأ الهجوم على الرئيس عبدالفتاح السيسي، من الفنانين، عقب فض اعتصام رابعة مباشرة. وقال إن ما حدث في "رابعة العدوية" مثل نقطة تحول أساسية في الأحداث بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفا أنه رغم اختلافه في الرأي مع المتظاهرين في رابعة العدوية إلا أن فض الميدان بالقوة مثل خطوة إلى الوراء، وزعم بأنه لا حل حاليا إلا بتنحي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

واعتبر أبو النجا الذي أيد الخروج على حكم الإخوان في 30 يونيو 2013 أن البلاد وصلت إلى حالة يرثى لها بعد تغيير السيسي لوعده وقراره الترشح للرئاسة وبسبب الفكر الأمني الذي يتبعه، معتبرا أن هذا الفكر "فشلٌ كاملٌ و خطواتٌ إلى الوراء، بحسب زعمه، فالشعب المصري لن يتقدم إلا إذا تعلمنا من تجاربنا جميعاً". وقال إن الخروج في 30 يونيو كان هدفه "الثورة على إقصاء الآخر ومحاولة الاستيلاء على السلطات.

وجدي العربي

كما تمتع الفنان وجدي العربي نجل الفنان الراحل "عبد البديع العربي"، وشقيق الفنان "محمد العربي" منذ الصغر بموهبته الفنية والتي ظهرت في العديد من الأفلام التي جسد فيها أدواره منذ الطفولة بامتياز.

وقدم العديد من الأعمال الفنية، وبالرغم من تقديمه لأدوار ثانوية؛ إلا أن أدواره كانت مؤثرة وتخدم العمل الفني.

وأيد نظام الإخوان، وكان أحد الداعمين لهم، وأعلن رفضه للاطاحة بمرسي ووصف ما حدث بانقلاب عسكري، كما يعد أحد ضيوف القنوات المعارضة للسيسي في تركيا.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر