الإمارات تحتفل بأول رائد فضاء.. محمد بن زايد: حدث يرسخ ثقتنا فى شبابنا الذين يحملون راية الوطن.. محمد بن راشد: إنجاز نفخر به ونهديه للأمتين العربية والإسلامية.. ولى عهد دبى: هزاع المنصورى يجسّد الأمل العربى

احتفاء كبير من قادة دولة الإمارات العربية الشقيقة، برائد الفضاء هزاع المنصورى، الذى انطلق اليوم، الأربعاء، على متن المركبة الفضائية الروسية "سويوز أم أس 12"، من محطة بايكونور الفضائية فى كازاخستان، فى رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، ضمن فريق يضم رائدة الفضاء الأمريكية جيسيكا مير، ورائد الفضاء الروسى أوليج سكريبوشك.

هزاع المنصورى
هزاع المنصورى

وحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الاحتفال بهذا الحدث الفارق فى تاريخ الإمارات، وكتب عبر حسابه على تويتر: "تابعت بكل فخر واعتزاز صعود ابن الإمارات هزاع المنصورى إلى محطة الفضاء الدولية، حدث يرسخ ثقتنا فى شبابنا الذين يحملون راية الوطن".

وأضاف بن زايد: "خطوة تاريخية تعزز طموحاتنا الواعدة نحو المستقبل، ندعو الله عز وجل لهزاع بالتوفيق فى مهمته والعودة سالما إلى الوطن".

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

أما الشيخ محمد بن راشد، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، فقال: "قبل أكثر من عامين، أطلقت وأخى محمد بن زايد، برنامج الإمارات لرواد الفضاء، واليوم نحتفل بانطلاق أول رائد فضاء إماراتى فى مهمة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، إنجاز إماراتى نفخر به ونهديه للأمتين العربية والإسلامية".

 

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) https://twitter.com/HHShkMohd/status/1176861929765314562?ref_src=twsrc%5Etfw

 

من جانبه قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولى عهد دبى: "هزاع المنصورى شاب إماراتى يجسّد الأمل العربى فى غد أفضل، وانجازات الإمارات ستبقى منارة تضيء الطريق نحو تحقيق هذا الأمل"، وحرص ولى عهد دبى، على متابعة انطلاق المنصورى، من داخل مركز محمد بن راشد للفضاء.

ولى عهد دبى
ولى عهد دبى

وقال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية: "ونحن نحتفل بكل فخر برائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى وإنجازات دولة الخير والعز تتوالى، تهانينا لقادتنا روادنا أصحاب الطموح والهمة، مبروك يا إماراتنا ومن إنجاز إلى إنجاز".

أنور قرقاش
أنور قرقاش

وقال الشيخ سيف بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: "مبروك لقيادة الإمارات، وطن تسلح أبناؤه بالعلم والمعرفة وانطلق فى ظل رؤية قيادة استثنائية، فعانق طموح زايد رحمه الله عنان الفضاء بكفاءات وطنية، فحمل هزاع المنصورى علم الإمارات عاليا على متن المحطة الدولية ليكون قدوة إيجابية وأحد عناوين النجاح فى بلد النجاح".

الشيخ سيف بن زايد
الشيخ سيف بن زايد

وقال الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى، ولى عهد ونائب حاكم الشارقة، أن صعود أول رائد فضاء إماراتى إلى محطة الفضاء الدولية إنجاز جديد وفخر للوطن.

وقال القاسمى فى كلمة، بمناسبة انطلاق هزاع المنصورى إلى محطة الفضاء الدولية: "الإمارات إلى الفضاء بطموح زايد وهمة الشباب، إنجاز جديد وفخر للوطن، نبارك لأنفسنا ولجميع العرب ونسأل الله أن يحفظ رائد الفضاء هزاع المنصورى".

المنصورى
المنصورى

أما آخر ما كتبه المنصورى، قبل الانطلاق، عبر حسابه على تويتر: "ساعات حاسمة بين مجدٍ ورهبة، بين شغف البدايات وهيبة الموقف، أنطلق اليوم حاملاً على عاتقى فخر وأمال هذا الوطن إلى بعدٍ وأفق جديد، اليوم ابتعد عن وطنى وعن أهلى وعن الأرض لأقترب من النجوم لطموح زايد، ادعولى بالتوفيق حتى لقاء آخر من الفضاء، أخوكم هزاع المنصورى".

هزاع المنصورى
هزاع المنصورى

وذكر تلفزيون إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، أن مركبة فضاء روسية من طراز سويوز، انطلقت اليوم الأربعاء، من قاعدة بايكونور إلى محطة الفضاء الدولية، حاملة طاقما من ثلاثة رواد بينهم أول رائد فضاء من الإمارات.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع