باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. جونسون أمام البرلمان البريطانى: إما أن تعزلونى أو تتركونى أتمم بريكست.. البنك الدولى يعد السودان بالمساعدة.. وتعليم 7. 3 مليون طفل يمنى على المحك

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

جونسون أمام البرلمان البريطانى: إما أن تعزلونى أو تتركونى أتمم بريكست

 

هاجم بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، اليوم الأربعاء، حزب العمال المعارض قائلا لزعيمه "إما أن تحاول الإطاحة بى أو أن تتنحى جانبا وتسمح لحكومتى بإتمام خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى"

0b150c7461.jpg

 

 

وزير الخارجية الروسى: سنلتزم بمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

 أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن موسكو ستلتزم بمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية طالما التزمت بها الأطراف الأخرى.

وقال لافروف خلال المؤتمر الخاص بمعاهدة حظر التجارب النووية في نيويورك، اليوم الأربعاء، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - " روسيا تلتزم بتعليق التجارب النووية منذ عام 1991 .. وخلال هذه الفترة، لم نقم بأي تفجير نووي، ونعتزم مواصلة الالتزام بتعليق التجارب في حال أدركنا أن الدول النووية الأخرى تلتزم بالنهج نفسه".

5c466f7701.jpg

ترامب: إتفاق تجارى مع اليابان يفتح أسواقها أمام منتجات أمريكية بقيمة 7 مليارات دولار

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، اليوم، الأربعاء، التفاصيل الأولية لإتفاق تجارى جديد بين البلدين،قال ترامب إنه سيفتح الأسواق اليابانية أمام منتجات أمريكية بقيمة سبعة مليارات دولار.

وفي مراسم توقيع مع آبى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال ترامب إن المرحلة الأولى للإتفاق ستشمل تجارة رقمية بقيمة 40 مليار دولار بين أكبر اقتصاد وثالث أكبر اقتصاد في العالم.

2d74ef4622.jpg

 

البنك الدولى يعد السودان بالمساعدة فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية

قال الدكتور إبراهيم أحمد البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان إن الحكومة تعتزم زيادة الاعتمادات المخصصة للتعليم والصحة في الموازنة المقبلة، فيما وعد البنك الدولي بمساعدة حكومة السودان لتنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم الفني المطلوب لمساندة جهود الحكومة في هذا الشأن، وتعزيز فرص استفادة السودان من تجارب الدول الشبيهة في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية.

 

01bd6fa4f5.jpg

يونيسف: تعليم 7. 3 مليون طفل يمنى على المحك

 

 حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الأربعاء من أن تعليم 7ر3 مليون طفل في اليمن على المحك، حيث لم يتم دفع رواتب المعلمين منذ أكثر من عامين في ظل العنف المتواصل.

 

وذكرت المنظمة الأممية -في بيان أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- أن مليوني طفل يمني يتواجدون خارج المدارس، بما في ذلك ما يقرب من نصف مليون تسربوا من الدراسة منذ تصاعد النزاع في مارس 2015.

 

c188a668ea.jpg

الجبير: محققون أمميون ومن دول أخرى يشاركون فى تحقيقات هجوم أرامكو

قال وزير الدولة للشئون الخارجية بالسعودية، عادل الجبير، إن محققين أمميين ومن دول أخرى يشاركون فى تحقيقات هجوم أرامكو، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها.

463331ac4b.jpg

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع