رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت لـ"اليوم السابع": استقلالية وسيادة القرار المصرى سبب سعار إعلام قطر وتركيا .. الرئيس السيسى رجل دولة قوى وشعبنا يثق فيه وجيشنا "رمانة الميزان".. والإخوان تعمل لخدمة مشروع الجماعة

ـ الإعلام الموجه من تركيا وقطر يشن حملة إعلامية شرسة على مصر

ـ ظهور المدعو محمد على الفترة الأخيرة فهو لا يمثل شيئا لأنه شخص جاهل وكلامه غير منطقى

ـ الجيش المصرى أحد أقوى الجيوش ونحن قادرين على التصدى لأى طرف

 

 

 

أكد رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت أن الإعلام الموجه من تركيا وقطر يشن حملة إعلامية شرسة على مصر بسبب رفض شعبها لمشروع الإخوان، مشيرا إلى أن هذه الدول كانت تأمل فى إبقاء النظام الإخوانى للسيطرة على البلاد وسلب مصر قرارها السيادى والانضمام إلى المحور الذى تقوده تركيا، وهذا مرفوض لأن مصر قرارها مستقل ولا تقبل بأية إملاءات من الخارج.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (21)

 

وقال الدكتور أحمد بهجت فى حوار لـ"اليوم السابع" إن مصر يحكمها رئيس قوى قادر على العمل بطريقة صحيحة ومنظمة، لافتا إلى أن الرئيس أنجز عدد كبير جدا من المشروعات وتمكن من تحقيق إنجازات ضخمة وملموسة.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (1)

 

وفيما يلى نص الحوار ..

 

- ما رأيك فى المؤامرات التى تقودها أطراف ودول خارجية ضد مصر فى الوقت الراهن ؟ 

 

الإعلام الموجه من تركيا وقطر يشن حملة إعلامية شرسة على مصر بسبب رفض الشعب المصري لمشروع الإخوان، ورغبة تلك الدول في إبقاء النظام الإخوانى للسيطرة على البلاد وسلب مصر قرارها السيادى والانضمام إلى المحور الذى تقوده تركيا، وهذا مرفوض لأن مصر قرارها مستقل ولا تقبل بأية إملاءات من الخارج.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (2)

 

مصر يحكمها رئيس قوى قادر على العمل بطريقة صحيحة ومنظمة وقد أنجز عدد كبير جدا من المشروعات وتمكن من تحقيق إنجازات ضخمة وملموسة.

 

وتحاول بعض الأطراف الضغط على مصر كى تقبل بتنفيذ أجندات بعينها وهو ما نرفضه لأن مصر دولة كبيرة وقوية ولها ثقل وتأثير كبير في المنطقة العربية والقارة الأفريقية. 

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (3)

 

- وما هو سبب الحملة الإعلامية الممنهجة من إعلام تركيا وقطر على مصر الآن ؟ 

 

استقلالية وسيادة القرار المصرى سبب تكالب وسعار قنوات قطر وتركيا تجاه بلادنا وتصعيد الحملة الإعلامية الشرسة مؤخرا، حيث تردد الأبواق الإعلامية الممولة من تلك الدول لأكاذيب وكلام غير منطقي لا يقبله عاقل، وتستخدم تلك المنصات أسلوب السب والقذف تجاه مصر.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (4)

 

نحمد الله أن دولتنا مستقلة وقرارها سيادى وهذا أمر هام للغاية فمصر لا تقبل بأية إملاءات خارجية، والرئيس عبد الفتاح السيسى هو شخص واضح ووطنى ولا يقبل بأى إملاءات من أحد ونحمد الله أن رئيسنا قوى وقادر على التصدى للهجمات الشرسة ضد مصر.

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (5)

 

أما ظهور المدعو محمد علي في الفترة الأخيرة فهو لا يمثل شيئا لأنه شخص جاهل وكلامه غير منطقي ولا يصدقه أي عاقل، نحمد الله أن مصر مستقلة وعصية على أي طرف يحاول لى ذراعها، ومعروف أن مصر أحد أهم دول المنطقة ولديها استقلالية فى قرارها منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (6)

 

- ما هى خطورة استهداف مؤسسات الدولة المصرية فى ظل حالة الانهيار المؤسساتى الذى تعانى منه بعض الدول ؟ 

 

الجيش المصرى "رومانة الميزان" ويعد أحد أقوى الجيوش ونحن قادرين على التصدى لأى طرف، بلدنا فى منتهى الاستقرار والشعب المصرى يقف خلف الرئيس السيسى ويؤيده، وبالتالى لا قيمة للهراء والكلام الفارغ الذى تروج له بعض الأصوات.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (7)

 

- ما هى الخطورة التى تمثلها وسائل التواصل الاجتماعى فى نشر الشائعات والأكاذيب التى تستهدف الدول وتشن حروب سيبرانية ؟

 

مصر دائما تمثل مصدر قلق لبعض الأطراف بسبب قوة جيشها ونجاحها فى تخطى كافة الأخطار الداخلية والخارجية، بلادنا مستقرة وتتقدم بخطى ثابتة واقتصاد مصر ينهض ولا وجود لشيء يقلقنا، الرئيس عبد الفتاح السيسى رجل دولة وعقلانى جدا ولا يقحم مصر فى أى مشكلات إقليمية أو دولية، والأهم امتلاكنا استقلالية فى قرارنا ومتفردين بصفتنا أكبر دولة تمتلك قوة بشرية وجيش قوى فى المنطقة. 

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (8)

مصر مصدر ثقل كبير فى المنطقة ولدينا اكتفاء ذاتى وبلادنا عصية على الانكسار، والشعب المصرى مؤمن بالرئيس عبد الفتاح السيسى ويثق فيه ويقدره بشكل كبير

 

- بماذا تعلق على محاولات التشكيك التى تقودها جماعة الإخوان ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ؟ 

 

جماعة الإخوان مرفوضة بشكل كامل ولم تقم الجماعة بأى شىء جيد خلال فترة توليهم السلطة فى البلاد، وكنت أحد المناهضين للجماعة خلال فترة حكم مرسى، والحقيقة أن الإخوان تعمل لخدمة مشروع الجماعة وليس لصالح الوطن.

مصر فى تحسن بشكل كبير فى المجال الاقتصادى وحكام مصر وطنيون ولديهم أفكار ممتازة ويعملون لمصلحة مصر، ونحن طريقنا فى الخروج من المشكلات الاقتصادية قريبا.

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (25)

 

- فى ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى واهتمامك بالاستثمار فى افريقيا .. لماذا تركز على الاستثمار بشكل كبير فى القارة السمراء ؟ 

 

أفريقيا غالبية دولها فقيرة وتحتاج لدعم مصر التى تمتلك إمكانيات كبيرة ويمكن لنا أن نساعد فى تنمية القارة السمراء، وقد نجحنا فى إقامة علاقات طيبة جدا مع كافة الدول وخاصة فى أفريقيا والدول العربية والأوروبية.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (9)

أفريقيا قارة واعدة وتحتاج للعمل بجدية وإخلاص داخل القارة كى ننجح فى بناء جسور الثقة، فمصر لها دور كبير فى أفريقيا منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وهو ما يشعرنا بالطمأنينة ونحتاج لدعم الدولة المصرية لاستثماراتنا فى القارة السمراء.

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (10)

 

نحن نحتاج لمشروعات فى أفريقيا وتشجيع من البنوك المصرية لرجال الأعمال المصريين بتمويل مشروعاتهم هناك، فنحن قادرون على التوسع بالاستثمار فى القارة الأفريقية شريطة العمل بإخلاص.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (11)

القارة الأفريقية تحتاج للاستثمار فى مجالات عديدة أبرزها الطاقة والتصنيع والزراعة ويمكننا التعاون معهم ونستفيد من تلك الاستثمارات ونفيد القارة الأفريقية بها، مصر دولة مؤمنة بالاستثمار فى أفريقيا ويجب علينا التحرك بشكل فعلى على الأرض للاستثمار بالقارة السمراء. 

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (12)

 

- ما هو مدى قدرة الشركات المصرية على المشاركة فى إعادة اعمار سوريا والعراق وليبيا ؟

مصر تمتلك قدرات كبيرة للمشاركة فى إعادة إعمار العديد من الدول الأفريقية والعربية وكل ما نحتاجه تشجيع من الدول العربية ودعم من الدولة لنا، فمصر دولة كبيرة وتمتلك إمكانات ضخمة ويمكنها أن تتعاون مع الدول العربية والأفريقية.

 

رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت  (13)

 

وأتوجه برسالة إلى الجامعة العربية بضرورة تدشين مشروعات موحدة يشارك بها رجال الأعمال لتنمية المناطق التى تحتاج لإعمار بما يفيد الدول العربية وكذلك الافريقية، نحن نرتبط بعلاقات تاريخية مع عدة دول وبحاجة لاستثمارها وعلينا إبرام اتفاقيات واضحة والتعاطى بإخلاص فى هذا الملف.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع