ماذا سيفعل كبار الدوري فى فترة توقف الإيجبيشن ليج؟.. معسكر إماراتى للأهلى فى نوفمبر ومباراتين وديتين.. الزمالك يستقر على معسكر خارجى عقب موقعة بطل السنغال.. وبيراميدز "مشغول" بالكونفدرالية بعد صدارة الدوري

تدخل أندية الدوري الممتاز فترة من البيات الشتوى قد تصل لشهر كامل بعدما قرر اتحاد الكرة تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدورى الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

فترة التوقف الطويلة قد تصل لأكثر من 30 يوماً حيث تعود الاندية لاستئناف مبارياتها بالدورى يوم 25 نوفمبر المقبل ، حيث يخوض المنتخب الأول مباراتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر المقبل في تصفيات أمم أفريقيا ( الكاميرون 2021) فيما سيخوض المنتخب الأولمبي تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة التى ستقام خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل بمصر.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على خطة كبار الايجبيشن ليج خلال فترة توقف المسابقة ..

*الزمالك يستقر على معسكر خارجى

استقرت إدارة الكرة بالزمالك على برنامج الفترة المقبلة، حيث قررت إدارة الكرة بالقلعة البيضاء دخول الفريق معسكرًا خارجيًا استعدادا لمنافسات الموسم الجارى، وسيتم خلاله العمل على كل الثغرات لتطوير المعدلات الفنية والمستوى البدنى للفريق.

e1a3c7701b.jpg

ويواجه الزمالك نظيرة جينيراسيون فوت السنغالى، فى المباراة التى ستقام مساء الخميس، على استاد السلام، فى إياب دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، التى يسعى فيها الأبيض لتعويض هزيمته فى الذهاب بالسنغال بهدفين مقابل هدف، وتحقيق الهدف الذى يسعى إليه الجميع داخل القلعة البيضاء، بتعويض نتيجة الذهاب والتأهل إلى مرحلة المجموعات بالبطولة الأفريقية، حيث من المقرر، أن يتواجد الفائز من مباراة الغد فى المجموعة الأولى التى تضم إلى جواره أندية  أول أغسطس الأنجولى، زيسكو الزامبى، مازيمى الكونغولى، فيما سيواجه الخاسر من المباراة إيساى البنينى فى دور الـ 32 مكرر للكونفدرالية.

* معسكر إماراتى للأهلى فى نوفمبر يشهد مباراتين وديتين

وعلى نفس الوتيرة قرر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى رينيه فايلر إقامة معسكر خارجى للفريق فى الإمارات خلال نوفمبر المقبل، وعلم "اليوم السابع" أن المعسكر الخارجى سيستمر لمدة أسبوع تقريباً يخوض خلاله الأحمر مباراتين وديتين أمام فريقين إماراتيين بنسبة كبيرة سيتم الاتفاق معهما خلال الفترة المقبلة.

41816bf7d6.jpg

ويعقد مسئولو الأهلى جلسة مع رينيه فايلر من أجل الترتيب للفترة المقبلة التى لن تشهد ارتباطات رسمية، بعدما قرر اتحاد الكرة تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدورى الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل

ويرغب مسئولو الأهلى بالتنسيق مع فايلر فى الاستفادة من فترة التوقف الطويلة التى تصل لأكثر من 30 يوماً حيث يعود الفريق لاستئناف مبارياته بالدورى يوم 25 نوفمبر المقبل

واتفق مسئولو الأهلى مع فايلر على إقامة معسكر خارجى فى الإمارات فى شهر نوفمبر المقبل يخوض خلاله مباراتين بدون عدد كبير من لاعبي الفريق لتواجدهم مع المنتخبين الأول والأولمبي، حيث يخوض المنتخب الأول مباراتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر المقبل في تصفيات أمم أفريقيا ( الكاميرون 2021) فيما سيخوض المنتخب الأولمبي تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة التى ستقام خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل بمصر.

*بيراميدز "مشغول" بالكونفدرالية بعد صدارة الدوري

بينما سوف يستغل الفرنسى سبستيان ديسابر، المدير الفنى لفريق بيراميدز  فترة توقف الدوري لتصحيح أخطاء دفاع فريقه والتى تسببت فى تسجيل الإنتاج الحربى هدفين فى مرمى أحمد الشناوى حارس بيراميدز وكاد الفريق الحربى أن يدرك التعادل رغم تقدم بيراميدز في البداية بثلاثة أهداف دون رد، لينتهى اللقاء الذى جمعهما على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، بفوز بيراميدز بنتيجة 3/2 وتصدر جدول المسابقة برصيد 11 نقطة.

31399c1fee.jpg

وأعرب ديسابر عن استيائه للاعبين بعد انتهاء مواجهة الإنتاج بفوز بيراميدز بنتيجة 3/2، مؤكدًا أن هناك بعض الاخطاء الدفاعية التى وقع فيها لاعبى فريقه أدت لإحراز الإنتاج هدفين فى وقت قصير جدًا وقبل نهاية المباراة، وكانوا على مقربة من إحراز هدف التعادل، ولفت الخواجة الفرنسى انتباه لاعبيه حول الاخطاء التي وقعوا فيها، والتى تتمثل فى بطىء عملية الارتداد للخلف للمشاركة فى التغطية ومنع خطورة الخصم قبل دخول منطقة الجزاء، فضلاً عن فقدان نسبة كبيرة من التركيز، أو التعالى والغرور والشعور بأن المباراة قد حسمت بفوزهم، حيث أكد ديسابر للاعبين أن مباراة الإنتاج تعد بمثابة درس خصوصى يجب التعلم منه جيدًا لعدم الوقوع فى تلك الأخطاء مجددًا.

وحذر سبستيان ديسابر لاعبيه من الغفلة والسرحان أمام يانج أفريكانز التنزاني، فى المباراة التى ستجمعهما يوم 27 من الشهر الجارى، فى دور الـ 32 "مكرر" ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، مؤكدًا أن نظافة الشباك بعدم استقبال أى أهداف من أهم سبل الفوز وحصد بطاقة التأهل، مؤكدًا ثقته فى قدرات لاعبيه خاصة وإن جميعهم نجوم على أعلى مستوى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع