تحديات تنتظر فايلر في معسكر الأهلي بالإمارات.. تجهيز البدلاء للمعارك الأفريقية.. الاطمئنان على الأساسيين.. رفع اللياقة البدنية قبل عودة الدوري.. الحفاظ على مستوى الفريق.. وكسر حالة الملل بعد فترة البيات الشتوى

توجهت بعثة فريق الكرة بالنادى  الأهلى إلى الإمارات لإقامة معسكر تدريبى خلال فترة توقف الدورى بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأولمبى، ويستمر معسكر الأهلي حتى الثلاثاء المقبل يتخلله مباراة ودية أمام العروبة الإمارتى لتجهيز اللاعبين.

ويقيم فريق الأهلى معسكره فى ظل توقف مسابقة الدوري المحلي لارتباط المنتخب الأول بمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا (الكاميرون 2021) ولارتباط المنتخب الأولمبى بتصفيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو2020، وينتظر الأهلي العديد من التحديات خلال معسكر الفريق في الإمارات يعد أبرزها:

6800ee5039.jpg

تجهيز البدلاء

يرغب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في تجهيز اللاعبين البدلاء، الذين لم يحصلوا على عدد الفرص المناسبة في المباريات منذ توليه المسئولية الفنية ومنهم شريف إكرامى وعلي لطفي وسعد سمير ومحمود وحيد ومحمد هاني واليود يانج وحسام عاشور وأحمد الشيخ والأنجولي جيرالدو والمغربي وليد أزارو.

614ebbf8f6.jpg

الاطمئنان على الأساسيين

يحتاج فايلر أيضًا خلال معسكر الأهلي في الإمارات للاطمئنان على حالة اللاعبين الأساسيين خاصة الدوليين منهم قبل عودة الفريق للقاهرة وانضمامهم لمعسكر منتخبنا الوطني  يوم 5 نوفمبر المقبل، وسادت حالة من الإرتياح داخل الجهاز الفني بعد سماح الجهاز الفني للمنتخب بتواجد لاعبي الأهلي الدوليين في معسكر الإمارات قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة لرغبة فايلر في تواجدهم خلال المرحلة التجهيزية الأهم قبل استئناف بطولة الدوري العام.

0b6dc9bcb9.jpg

رفع معدل اللياقة البدنية

جهز الجهاز الفنى للأهلي برنامجًا بدنيًا خاصًا لتنفيذه خلال فترة تواجد الفريق في معسكر الإمارات، وأعد توماس بينكيل مخطط الأحمال، البرنامج الذي يهدف للحفاظ على معدل اللياقة البدنية، قبل أن يواصل الفريق تدريبات الكرة والتى يسعى من خلالها رينيه فايلر، المدير الفنى، لتنفيذ بعض الجمل الفنية والتركيز على تصويب الأخطاء.

ca1f6a404a.jpg

الحفاظ على مستوى الفريق

يرى مسئولو النادي الأهلي أن فريقهم هو أكثر الفرق تضررًا من ايقاف بطولة الدوري العام خاصة أن المارد الأحمر كان يقدم مستوى استثنائيًا محليًا وأفريقيًا قبل توقف بطولة الدوري العام بسبب الأجندة الدولية، لذلك من ضمن أهم أهداف فايلر ومعاونيه من معسكر الإمارات هو الحفاظ على المستوى الذي وصل له اللاعبون والفريق.

20191019070550550.jpg

كسر حالة الملل

من أهم أهداف الجهاز الفني للأهلي من معسكر الإمارات هو كسر حالة الملل التي يعاني منها اللاعبين، وهي ما تجلت بعد توقف بطولة الدوري العام بسبب التدريب اليوم دون خوض مباريات، لذلك فضل الجهاز الفني إقامة المعسكر الخارجي لكسر حالة الملل.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع