أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 28-3-2024 -

"آية سويلم" تكشف أسرار حصولها على بطولة العالم فى القوة البدنية.. استطاعت تحطيم الرقم العالمى للإسقاط و"البنش برس" 3 مرات.. وتؤكد: استطعت الموازنة بين الدراسة والرياضة.. وأحلم بتكريمى من الرئيس.. صور

يبدو أن الجنس اللطيف أراد التخلى عن نعومته واقتحم عالم "القوة البدنية"، فتاة الثامنة عشر من عمرها رسمت لنفسها حلمًا، وخطت بخطى واثقة نحو نسج تحقيقه، تحدت الصعاب ونقص الإمكانيات لتفوز ببطولة العالم فى القوة البدنية، وتطمح في مواصلة حصد الميداليات العالمية، آية سويلم عباس، اتخذت من إصرارها لتحقيق ذاتها في "القوة البدنية" طريقًا تمضي فيه رغم العوائق ونقص الإمكانيات، تدربت على نفقتها الخاصة ساعية لتحقيق حلمها دون كلل أو ملل، وقاومت كل عناصر الإحباط من حولها ومحاولات إقناعها أن ما إرادته هو نهج الرجال دون غيرهم.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-ووالدتها-(2)

آية سويلم عباس، فتحت قلبها فى حوارها لـ "اليوم السابع"، لتكشف عن أسرار وكواليس حصولها على بطولة العالم فى "القوة البدنية"، وكيف استطاعت أن توفق بين دراستها كطالبة فى الصف الثالث الثانوى وبين تدريبها اليومى الشاق.

أسرة-آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-والزميل-السيد-فلاح

تقول آية سويلم عباس، أنها حصلت على المركز الأول في بطولة القوى البدنية تحت 19 عام في فنلندا ‏واستطاعت تحطيم الرقم العالمي للإسقاط "الرجال" وتحطيم الرقم العالمي في "البنش برس" 3 مرات متتالية وتحطيم المجموع 367.5 كم، كما استطاعت الحصول على المركز الثالث في‏ بطولة العالم للقوة البدنية فوق السن.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-خلال-البطولة-(2)

‏وسبق أن حصلت البطلة العالمية آية سويلم عباس، على المركز الأول في بطولة إفريقيا القوة البدنية والتي أقيمت في الجزائر عام 2017، واستطاعت تحطيم الرقم الأفريقي في الإسقاط 135، كما استطاعت الحصول على المركز الأول فى بطولة البحر المتوسط تحت 19 عام بالجزائر في نفس العام.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-والزميل-السيد-فلاح

‏كما حصلت البطلة آية عباس، على المركز الأول في البطولة العربية للأندية والمنتخبات القوة البدنية ورفعة البنش، ‏كما حصلت على أول الجمهورية 15 مرة خلال الفترة من عام 2016 وحتى 2019

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-ووالدها-ووالدتها.

وأضافت، أيه عباس فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنها بدأت ممارسة الرياضة وعمرها 10 سنوات عندما قررت ممارسة لعبة الكاراتيه، كما اتجهت للعب المصارعة وعمرها 12 عام ثم اتجهت للعب ممارسة رياضة القوة البدنية عام 2016، وانضمت إلى النادى الإسماعيلى، لكنها فوجئت بقلة الإمكانات داخل النادى وعدم الاهتمام بالألعاب الفردية، وعدم اهتمام إدارة النادى بالأبطال واللاعبين، فقررت التدريب فى أحدى صالات الجيم على حسابها الشخصى، على يد مدربها الذى أعدها للبطولات محمود العدوى.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-فى-حوارها-مع-الزميل-السيد-فلاح-(3)

وتابعت بطلة العالم فى القوة البدنية، أن النادى الإسماعيلى التى تلعب باسمه، لم يمنحها أى مستحقات مادية منذ الانضمام له، كما لم يتحمل تكاليف سفر أو مشاركتها فى أى بطولة حصلت عليها، بما فيها بطولات الجمهورية التى حصلت على المركز الأول فيها، مشيرة إلى أنها قررت الاعتماد على نفسها فى أعداها للبطولات العالمية بالتدريب يوميًا مع الحفاظ على المذاكرة كونها فى الصف الثالث الثانوى العام،  مبدية سعادتها بالفوز ببطولة العالم، ورفع علم مصر في المحافل الدولية، مؤكدة أنها ‏سافرت إلى الجزائر عام 2017 للمشاركة في بطولة إفريقيا والبحر المتوسط تحت 19 عام على حسابها الشخصي ولم يتحمل النادي الإسماعيلي أو الاتحاد المصري للقوة البدنية، مما جعلها تتكبد مصاريف المشاركة في هذه البطولة بمبلغ 35 ألف جنيه، ونجحت فى الحصول على المركز الأول فى البطولة.

جوائز-وميداليات-آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-(1)

وأبدت بطلة العالم في القوة البدنية سعادتها بتكريم الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم في ‏الإسماعيلية، مشيرة إلى أن التكريم منحها دافعا قويا وإصرارًا على مواصلة النجاح وحصد البطولات كم يعد دافع لها لمزيد من الجهد فى مذاكرة دروسها من أجل تفوقها في الثانوية العامة، حيث أنها طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة السلام الإنجيلية بالإسماعيلية.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-ووالدتها-(1)

 ‏وأكدت آية عباس بطلة العالم، أنها فور وصولهم إلى مطار القاهرة فوجئت هى وزملائها المشاركين بعدم وجود أي من ممثلي وزارة الشباب والرياضة أو ممثلين عن الاتحاد المصري للقوة البدنية في استقبالهم مطار القاهرة بعد عودتهم من فنلندا وحصولهم على أول العالم في البطولة وهو ما تسبب لهم في حالة ‏إحباط متمنيًا مقابلة وزير الشباب والرياضة من أجل مناقشته في الاهتمام بالألعاب الفردية ودعمهم ورعايتهم من أجل الحصول على مزيد من البطولات العالمية ورفع علم مصر على ‏من منصات التتويج.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية

‏وتمنت بطلة العالم في القوة البدنية تكريمها من قبل الرئيس السيسي حتى يكون دافعًا لها في استكمال مسيرتها نحو حصولها على جميع الألقاب العلمية في لعبة القوة البدنية، مشيرة إلى أنها تسعى إلى دخول كلية الإعلام، لحبها لهذه المهنة منذ الصغر، بجانب حبها للرياضة بشكل عام.

آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية1
 
جوائز-وميداليات-آية-سويلم-بطلة-العالم-فى-القوة-البدنية-(2)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع