نواب وإماراتيون يرصدون مكاسب زيارة السيسى للإمارات: انطلاقة اقتصادية جديدة.. برلمانيون: لن ننسى مواقف "أبو ظبى".. الزيارة ستكون لها آثارها الإيجابية تجاه القضايا العربية.. وكاتب إماراتى: فائدة للبلدين والشعبين

نواب وإماراتيون يرصدون مكاسب زيارة السيسى للإمارات: انطلاقة اقتصادية جديدة.. برلمانيون: لن ننسى مواقف "أبو ظبى".. الزيارة ستكون لها آثارها الإيجابية تجاه القضايا العربية.. وكاتب إماراتى: فائدة للبلدين والشعبين
نواب وإماراتيون يرصدون مكاسب زيارة السيسى للإمارات: انطلاقة اقتصادية جديدة.. برلمانيون: لن ننسى مواقف "أبو ظبى".. الزيارة ستكون لها آثارها الإيجابية تجاه القضايا العربية.. وكاتب إماراتى: فائدة للبلدين والشعبين

أكد كتاب إماراتيون، وأعضاء بمجلس النواب المصرى على أهمية الزيارة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن المصريين لن ينسوا أبدا المواقف الحاسمة للإمارات وحب حكامها لمصر، لافتين إلى أن زيارة السيسى للإمارات ستكون لها آثارها الإيجابية تجاه القضايا العربية.

ولخصوا مكاسب الزيارة فى أنها ستكون انطلاقة اقتصادية جديدة ستعود على الشعبين الإماراتى والمصرى، موضحين أن العلاقة بين الدوليتن تاريخية وراسخة.

 

فائدة للشعبين

فى هذا السياق وصف الكاتب الإماراتى حمد الكعبى، رئيس صحيفة الاتحاد الإماراتية، المنصة الاستثمارية الإماراتية المصرية، التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد اليوم، بالفائدة للبلدين والشعبين.

 

وقال "الكعبى" فى بيان مقتضب نشره عبر حسابه على موقع تويتر: "المنصة الاستثمارية التى أطلقها الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس المصرى السيسى تؤكد متانة العلاقات المشتركة بين الإمارات ومصر، وسيكون لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة للبلدين والشعبين الشقيقين".

 

أهداف تحققت

وفى إطار متصل أكد النائب محمد هانى الحناوى، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية المتحدة ومباحثاته مع الأشقاء الإماراتيين ستكون ناجحة وستحقق جميع أهدافها لصالح القاهرة وأبو ظبى والدول العربية.

 

وقال "الحناوى"، فى بيان له، إن التاريخ والواقع أكدا للرأى العام العربى والعالمى أن هناك علاقات تاريخية ومتفردة بين مصر والإمارات، مؤكدا أن الشعب المصرى العظيم لن ينسى أبدا المواقف التاريخية والقوية والحاسمة لدولة الإمارات مع مصر عقب ثورة 30 يونيو، والمشروعات التى أقامتها الإمارات على أرض مصر.

 

وقال الحناوى: "لن ننسى أبدا حب حكام دولة الإمارات لمصر وحرصهم على إقامة نهضة تنموية وعمرانية، وتشهد على ذلك مدينة الشيخ زايد على أرض مصر"، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتى فى إطار العلاقة الاستراتيجية بين الدولتين التى تعمقها العلاقات الأخوية التى تربط الرئيس السيسى بالقيادة الحالية لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

وأضاف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولة الإمارات جاءت فى وقت مناسب، والرئيس السيسى يسعى لتوطيد العلاقات العربية للتصدى للإرهاب المنتشر بالمنطقة، ولمواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الأمن القومى العربى والخليجى.

 

تنسيق إماراتى مصرى 

بدوره أكد النائب محمد عبد الله زين الدين أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستكون خطوة مهمة، وتساهم فى زيادة التنسيق المشترك فى المواقف المتعلقة بالمنطقة.

 

وقال "زين الدين"، فى بيان له، إن الزيارة سيكون لها آثارها الإيجابية والكبيرة تجاه مختلف القضايا العربية الراهنة، مؤكدا أن هناك تطابقا كبيرا فى وجهتى نظر القاهرة وأبو ظبى تجاه جميع القضايا العربية والدولية، وهو ما يسهم بشكل إيجابى فى وضع حلول سياسية للقضايا العربية الراهنة، خاصة داخل سوريا وليبيا واليمن والعراق ولبنان.

 

وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين أن هناك علاقات تاريخية خاصة تربط بين مصر والإمارات، وهذه العلاقات تعتبر من أفضل وأنجح العلاقات التى يجب أن تكون منهاج عمل للعلاقات بين الدول العربية لمواجهة التحديات والمخاطر والمؤامرات التى تواجه الأمن القومى العربى والخليجى، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسى للإمارات ستكون خطوة إيجابية لتوطيد العلاقات بين الدولتين، وهو ما يعنى زيادة مقبلة فى الاستثمارات الإماراتية، وتؤكد أن مصر حريصة على حفظ أمن وسلامة الوطن العربى.

 

فيما أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن المباحثات التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للإمارات العربية المتحدة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد ابو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أكدت أن العلاقات بين مصر والإمارات تعد نموذجا رائعا وفريدا للتعاون الاستراتيجى بين الدول العربية الشقيقة.

 

وقال "عامر" إن مباحثات السيسى وآل زايد أكدت للرأى العام العربى والعالمى حرص الدولتين الشقيقيتن على الأمن العربى والأمن الخليجى، وأن أى مساس بهما هو مساس بالقاهرة وأبو ظبى، خاصة أن الرئيس السيسى يؤكد دائما وبكل حسم وقوة أن أمن دول الخليج يعد جزءا لا يتحزأ من أمن مصر القومى، مشيدا بدعم دولة الإمارات بكل قوة لمصر فى حربها ضد الإرهاب وحرص مصر والإمارات على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والاستمرار فى التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

 

خصوصية بين البلدين

وقال المهندس محمد فرج عامر إن اللقاءات المستمرة والمتواصلة بين الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد تؤكد دائما خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، كونها نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الأشقاء التى تقوم على مبادئ الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل وتطوير التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، فضلاً عن التنسيق والتشاور المستمر مع مصر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فى ضوء تطابق مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وولى عهد أبو ظبي، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان عقدا جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد عن ترحيب الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً بزيارة الرئيس، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية الإماراتية من تميز وخصوصية، مشيداً فى هذا الإطار بدور مصر المحورى فى المنطقة العربية، وأنها لاتدخر وسعاً لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وستظل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى الوطن العربى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع