أخبار عاجلة

الرياض تفتح أبوابها للعالم.. البهجة والإثارة عنوان "الرياض ونتر وندر لاند".. المدينة الترفيهية تضم أكبر ساحة تزلج بالوطن العربى.. 42 لعبة مثيرة.. وعشاق الأكشن يتوافدون على فندق الهروب وكرنفال الرعب.. فيديو وصور

ايمان-حنا
 

 

يجمع موسم الرياض ـ الذى تستمر فعالياته حتى منتصف ديسمبر المقبل ـ بين الفعاليات المتنوعة بحيث تناسب كل أنواع وطبقات المجتمع، ما بين الألعاب الترفيهية المثيرة، وعروض السيارات، والموضة، والحفلات الشرقية والغربية، والمسرحيات، والمزادات، والأمسيات الشعرية والسينما المفتوحة، وليالي الطرب وغيرها، حتى جذب الزائر والمواطن والسائح ليتخطى عدد مرتادى فعالياته الـ5 ملايين زائر.

 

 

ويضم موسم الرياض مدينة ونتر لاند الشهيرة، وبها مجموعة مميزة من العروض، وحوالي 42 لعبة، وغيرها من الفعاليات التي تناسب الزائرين من مختلف الأعمار، وسوف تستمر هذه الفعاليات حتى الخامس عشر من يناير 2020 .

 

 

ونترلاند الرياض عامرة بالعروض الرائعة، وهذا ما التى يعطى لزائريها مشاعر السعادة والحيوية والبهجة، لاسيما لمحبى الحفلات والفنون والمعارض، ويمكنك شراء تذاكر وندر لاند الرياض من الصفحة الرسمية لهيئة الترفيه.

 

5aeb2a91-ed08-4deb-95bc-9d33de129e59

 

ما هى فعاليات ونتر وندر لاند؟

 

ونتر وندر لاند مقامة على مساحة 1500 متر مربع، وتضم بين جنباتها ألعاب الأكشن والإثارة حيث يضم المكان أكبر حلبة تزلج وأكبر ملاهي بالعالم العربى ، ويمكنك القيام فيها بتجربة مهاراتك في القنص والتصويب باستخدام الليزر.

 

وسوف تجرب أيضا فيها ألعاب الواقع الافتراضي وغيرها من الألعاب الإلكترونية، وهو نشاط مناسب للأفراد والعائلات.

 

 

 

حلبة التزلج

 

فى ونتر لاند أيضا أكبر حلبة تزلج في الشرق الأوسط، و فيها العديد من العروض الحية التي يمكن أن يستمتع بها المتزلجون من كل دول العالم.

 

 

معرض عجائب العالم

 

هذا المعرض سوف يحتوي على مجسمات ضخمة تم تشييدها بقطع الليجو، ويمكن للزائر أن يشارك في بناء هذه المجسمات ويمكنك ابتكار المجسمات التي يريدها.

 

80f552ae-95c3-4733-9063-8b46c86fbe1c

 

حديقة الثلج وفعالية نرف

 

يمكنك من خلال هذه الفعالية أن تقوم بالمناورة والتصويب، فحديقة الثلج هي فعالية مكونة من خيمة ثلج كبيرة تقوم فيها باللعب والتزلج على الجليد، وسوف يكون هناك مقهى من الثلج الذي يحتوي على منحوتات ثلجية قام بنحتها فنانيين عالميين.

 

 

 

فندق الهروب

 

هذا الفندق عبارة عن غرف سوف تستطيع فيها حل الألغاز والرموز وقراءة الشفرات، من أجل الخروج.

 

 

 

كرنفال الرعب

 

عبارة عن خيمة رعب لمحبين الرعب، وسوف تضم 7 ألعاب مرعبة.

 

39a008c3-f384-48cd-82ea-41b518a7b250

 

السيرك المرعب

 

إذا كنت تحب الرعب يمكنك أن تشترك في السيرك المرعب، والذي سيضم أرض المقابر الذي يوجد فيها كل الذين قتلهم ميكافيلي، وستجد فيها الوحوش الأسطورية وغيرها.

 

 

 

فوت بارك

 

إذا كنت تحب الكرة فهذه الفعالية مناسبة ، حيث يمكنك فيها أن تظهر مهاراتك.

 

 

 

داينمو

 

داينمو هو الاسم الذي يشتهر به الساحر ستيفن فراين، الذي فاز بجائزة أفضل برنامج ترفيهي بالعالم، وسوف تستمتع معه بألعاب خفة اليد، وغيرها من ألعاب السحر.

 

bc85a63e-9139-431d-824d-b97436ac5ca6

 

معرض ريال مدريد

 

ستجد هناك ملعب افتراضي لريال مدريد برنابيو وسوف تطلع على تاريخ النادي وجوائزه، وتعرف من الأبطال الحاصلين على هذه الجوائز وما الألقاب التي حصلوا عليها، وسوف يمكنك شراء ملابس ريال مدريد الرسمية، وتأخذ معك هدايا وتذكارات، وسوف تستمر الفعالية من 20 أكتوبر حتى 15 يناير 2020 .

 

 

 

مارفل إكسبرينس السعودية

 

إذا كنت تريد أن تكون خارق مثل الرجل الحديدي أو كابتن أمريكا، سوف يمكنك هذا من خلال مارفل إكسبرينس السعودية، حيث ستستطيع فيها الطيران مثل الأبطال الخارقين، وسوف تقوم بتجربة عالم مارفل 3D.

 

 

 

ذا إيلوجنست

 

هذا العرض يضم العديد من العروض البهلوانية العالمية، مثل عروض خفة اليد وغيرها من العروض.

 

cf8c9a8d-f422-4586-952e-242cd82d3e8e

 

 

حدث تاريخى

 

ويوفر موسم الرياض فرصاً غير مسبوقة للسكان المحليين والمقيمين والزوار من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بخيارات ترفيهية وأنشطة عالمية متنوعة تقام في 12 منطقة حول الرياض. مما يعزز مكانة المملكة كوجهة جاذبة للمسافرين من جميع أنحاء العالم. ويأتي تدفق الزوار العالميين إلى المملكة كنتاج لإطلاق التأشيرات السياحية لـ 51 دولة حول العالم، الأمر الذي جعل زيارة المملكة أكثر سهولة من ذي قبل، إذ تم خلال فترة سابقة حجز أكثر من 40,000غرفة فندقية في جميع أنحاء الرياض.

 

 

 

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض المهندس فيصل بافرط معلقاً على الحدث: "موسم الرياض ليس مجرد فعالية ترفيهية، وإنما بمثابة مبادرة مهمة لتقديم الرياض والمملكة العربية السعودية إلى العالم وإلقاء الضوء على تراثها وثقافتها وتنوعها. لا شك في أن موسم الرياض سيكون له تأثيرغير مباشرفي تحديد تاريخ البلد وتشكيل مستقبله. تزخر المملكة بالتقاليد العريقة،وتُعرف بكرم الضيافة، والمحافظة على التقاليد، وتقديم المواهب، وتوفيرالفرص للجميع،ونحن متحمسون لعرض كل ذلك أمام العالم. موسم الرياض ليس مجرد مجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة، بل أكثر من ذلك بكثير، فهو يهدف إلى توفير تجارب لاتنسى للزوار. نتطلع أن تكون السعودية في مكانها الطبيعي على خارطة الوجهات الترفيهية الرائدة".

 

 

 

وأضاف بافرط: "نحن سعداء بالترحيب بالعالم في هذا الحدث التاريخي الذي يضع المملكة العربية السعودية بقوة على الخارطة كوجهة ترفيه رائدة. إن استضافة المملكة لحفلات لكبار الفنانين العالميين مثل فرقةBTSالكورية الجنوبية تؤكد على امتداد طموحاتنا. سيستمتع الزوار والمقيمون بفرصة اكتشاف الرياض والمملكة من خلال طرق فريدة ومبتكرة".

 

 

 

وتعتبر المملكة العربية السعودية موطناً لأكثر من 33 مليون شخص، بما في ذلك تسعة ملايين يتواجدون فقط بالعاصمة والمناطق المجاورة. ومع استمرار ازدهار قطاع الترفيه في المملكة، سيزداد الطلب بشكل كبير على الفعاليات عالية الجودة التي تلبي المتطلبات المتنامية لمواطنيها، لا سيما الشباب.وانعكس الاهتمام غير المسبوق بموسم الرياض من خلال نفاذ بطاقات الحفلات الموسيقية بسرعة كبيرة للمطربين المحليين والإقليميين والعالميين.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع