بالفيديو.. التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يكشف سر جلوس "مجدى يعقوب" بجوار الرئيس.. هانى عازر: جودة أنفاق بورسعيد تفوق مثيلتها فى أوروبا.. محمد الباز يكشف حقيقة حسام بهجت بعد واقعة "مدى مصر"

بالفيديو.. التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يكشف سر جلوس "مجدى يعقوب" بجوار الرئيس.. هانى عازر: جودة أنفاق بورسعيد تفوق مثيلتها فى أوروبا.. محمد الباز يكشف حقيقة حسام بهجت بعد واقعة "مدى مصر"
بالفيديو.. التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يكشف سر جلوس "مجدى يعقوب" بجوار الرئيس.. هانى عازر: جودة أنفاق بورسعيد تفوق مثيلتها فى أوروبا.. محمد الباز يكشف حقيقة حسام بهجت بعد واقعة "مدى مصر"

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

خالد أبو بكر يكشف سر جلوس "مجدى يعقوب" بجوار الرئيس

 

أثار جلوس جراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب، بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسى مباشرة خلال حضوره افتتاح عدد من المشروعات القومية وتدشين منظومة التأمين الصحى الشامل، تساؤلات كثيرة، رغم حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

بدوره، كشف خالد أبو بكر،  خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، سر جلوس الدكتور مجدى يعقوب على يمين الرئيس، قائلًا إنه وفقًا للبروتوكول يأتى مقعد الدكتور مجدى يعقوب بجانب الرئيس لحصوله على وسام قلادة النيل، وهى الأعلى بروتوكوليًا وتعطيه الأحقية فى الجلوس بجانب الرئيس.

 

وأضاف أن  :"وجود الدكتور مجدى يعقوب فى هذا الحدث إشارة ولافتة كبيرة من الدولة وتكريم لهذا الرجل وتاريخه وعطائه على كل ما قدمه للإنسانية ولمصر وأن يكون مشاركًا فى هذه اللحظة التاريخية وتدشين منظومة التأمين الصحى الشامل".

 

هانى عازر: جودة أنفاق بورسعيد تفوق مثيلتها فى أوروبا.. فيديو

قال المهندس هاني عازر، خبير الأنفاق العالمي، إن الرئيس السيسي كان يرغب في إنشاء أنفاق بأيدى مصرية خالصة في عام 2014، وقمنا بالعمل على إنشاء الأنفاق، موضحًا أن مشروع أنفاق بورسعيد كانت به صعوبات فنية وهندسية كثيرة من حيث التربة والجيولوجيا والمياه الجوفية، وكان تنفيذه صعبًا ولكننا تغلبنا على الصعاب وتم تنفيذ المشروع على أكمل وجه.

وأضاف هاني عازر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن جودة أنفاق بورسعيد فى وقت تفوق مثيلتها في أوروبا، وهناك فرق كبير في الجودة لصالح مصر.

وأوضح ، أن لأنفاق على عمق 40 مترًا تحت المياه والتربة كانت بها غازات ما شكل صعوبات كبيرة، ولكن تم تنفيذ الأنفاق في أسرع وقت وبأدق جودة، وكان يتم تدريب شباب الجامعات في بورسعيد للمشاركة في تنفيذ مشروع الأنفاق؛ وهو ما أكسب الطلاب خبرة عملية.

وأشار إلى أن "أنفاق بورسعيد و3 يوليو تتحمل 2000 سيارة في الساعة ونستطيع أن نربط سيناء بالدلتا، ونقل البضائع من وإلى سيناء في 7 دقائق وسيكون هناك نشاط مهم لشرق القناة والمنطقة الاقتصادية وتم توفير بنية تحتية ممتازة تجذب المستثمرين.

 

محمد الباز يكشف حقيقة حسام بهجت بعد واقعة "مدى مصر"

 

قال الإعلامي محمد الباز،إن موقع "مدى مصر"، والذي أثير حول غلقه أزمة خلال الأيام الماضية، ينظر لما حدث في سيناء على أنه صراع بين طرفين أولهما الجيش والدولة والثاني المعارضة في طرف آخر، فضلاً عن العلاقة المشبوهة لحسام بهجت بالمنظمات الخارجية.

 

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الموقع ترفع عن استخدام كلمة شهيد على شهداء الأحداث الإرهابية، فضلا عن أنه خالف القواعد الصحفية ولم يلتزم بالبيان الرسمي، لأنه يتابع نفس سياسات الجماعة الإرهابية ومصطلحاتهم.

وأشار مقدم "90 دقيقة" إلى أن الموقع ينقل عن الإرهابيين بياناتهم، ويوصفهم بالتوصيفات التي يطلقونها على أنفسهم، وكأنه يعترف بأحقية الإرهابيين بحكمه على سيناء، بوصفهم "ولاية سيناء"، وهذا ترديد لحديث الجماعة الإرهابية.

ولفت الباز إلى حديث سليم عزوز والعامل بقناة الجزيرة، أنه تحدث عن أن حسام بهجت إخوانيًا حقًا، وهو مؤسس موقع إخوان، ومن يدخل الجماعة لا يتركها، حتى وإن أعلن التبرأ منها، متابعًا: "أؤيد عدم دخول النشطاء للإعلام، لأن هؤلاء النشطاء إذا دخلوا على الإعلام وصحيفة أفسدوها".

محسن صلاح: مشروع أنفاق بورسعيد "ملحمة بطولية".. والمقاولون العرب ملك للشعب

أعرب المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عن فخره بالمشاركة في تشييد أنفاق بورسعيد.

وقال صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، إن مشاركة الشباب في مشروع الأنفاق من أكبر المكاسب"، مشيرا إلى أن الماكينات المستخدمة في مشروع أنفاق بورسعيد يصل طول الواحدة منها إلى 100 متر، معلقا "الثروة الأفضل هي امتلاكنا مقدرة استخدام هذه الماكينات".

 

وتابع صلاح قائلا : "إجمالي العاملين بمشروع الأنفاق تراوح ما بين 4 إلى 7 آلاف عامل، حيث سطر المشروع ملاحم بطولية من مختلف العاملين خلال المراحل المختلفة"، معلقا: "المهندسون كانوا بيأجلوا إجازاتهم لإتمام مراحل المشروع".

 

واضاف مقاولون العرب شركة الدولة والحكومة، ونحصل على الدعم الكافي من القيادة السياسية للتصدى للمشروعات القومية"، معلقا: "نفتخر بثناء الشعب على الشركة التي تعد ملكا لهم".

 

وذكر أن إجمالي العاملين بمشروع الأنفاق تراوح ما بين 4 إلى 7 آلاف عامل، حيث سطر المشروع ملاحم بطولية من مختلف العاملين خلال المراحل المختلفة"، مضيفا أن المهندسين كانوا بيأجلوا إجازاتهم لإتمام مراحل المشروع.

 

واختتم: "المقاولون العرب شركة الدولة والحكومة، ونحصل على الدعم الكافي من القيادة السياسية للتصدى للمشروعات القومية"، معلقا "نفتخر بثناء الشعب على الشركة التي تعد ملكا لهم".

 

محافظ الدقهلية : غيرنا اسم قرية "أبو عرصة" لـ "بلقاس أول"

قال كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، إنه تم اليوم تغيير اسم قرية "أبو عرصة" إلى "بلقاس أول"، بناء على رغبة أهالي القرية، موضحًا أن هناك لجنة بالمحافظة تُسمى "المسميات" تبحث دائما في طلبات بعض المواطنين بشأن تغيير اسم القرى أو أسماء الشوارع، بناء على رغبة الأهالي.

 

وأضاف "شاروبيم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن تغيير اسم القرية جاء بعد أخذ موافقة الأمن وكافة الجهات المعنية، حيث سيتم تغيير اسم الشارع في بطاقات الرقم القومي للمواطنين، مضيفًا :" كان لازم نبلغ الأمن عشان خاطر لو فيه متبلغ عنه وهو في القرية دي لازم نخطر الأمن إن اسم القرية اتغير".

 

وعن اسم شارع "الشهيد حسن البنا"، ذكر محافظ الدقهلية، أنه تقدم مجموعة من المواطنين منذ شهر تقريبا من أجل تغيير اسم شارع "حسن البنا" في ميت غمر، ويتم دراسة الموضوع الآن بالمشاركة مع بعض أعضاء المجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب وأهالي الشارع من أجل الاستقرار على اسم جديد.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع