جمعة سوداء فى أوروبا.. بعد ساعات من جريمة لندن الإرهابية.. حادث طعن جديد يخلف 3 جرحى فى شارع تجارى بمدينة لاهاى الهولندية.. الشرطة تبحث عن منفذ الهجوم .. وفرض طوقاَ أمنيا بمحيط الحادث

بعد ساعات من حادث الطعن الذى وقع فى قلب العاصمة البريطانية لندن، مخلفاً قتيلين وعدداً من الجرحى، إضافة إلى مُنفذ العملية الذى قتلته الشرطة البريطانية، وقع حادث طعنٍ آخر، مساء الجمعة، لكن هذه المرة فى مدينة لاهاى الهولندية.

حادث لاهاى
 

وأعلنت الشرطة الهولندية، إن 3 أشخاص أصيبوا بجروح فى حادث طعن بشارع تجارى فى لاهاى، وذكرت شرطة المدينة فى بيان، أن أجهزة الطوارئ موجودة بالمكان.

و فى بيان منفصل قالت شرطة لاهاى إنها تبحث عن رجل يتراوح عمره بين 45 و50 عاما ووصفته مستخدمة مصطلحا هولنديا كثيرا ما يقصد به الناس من أصل شمال أفريقي، وأضافت أنه يضع وشاحا ويرتدى سترة رياضية رمادية اللون.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

حيث انتشرت وحدات من مصالح الطوارئ فى موقع الحادث الذى حصل فى شارع غروت ماركسترات وسط المدينة، ولم تكشف الشرطة عن أى تفاصيل حول الحادث، فيما فرضت قوات الأمن طوقا حول الشارع.

سيارات الاسعاف
سيارات الاسعاف

 

فى وقت سابق من الجمعة، أعلنت الشرطة البريطانية عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر، إضافة إلى مقتل المهاجم، إثر اعتداء بالسكين وقع بالقرب من جسر لندن وسط العاصمة البريطانية.

فرض طوقا أمنيا
فرض طوقا أمنيا

من ناحية أخرى، ذكرت محطة (إن.أو.إس) التلفزيونية الهولندية الوطنية، أن هجوما بسكين فى مدينة لاهاى، اليوم الجمعة، لم يكن عملا إرهابيا على ما يبدو.

وقالت المحطة "فى الوقت الراهن لا يوجد ما يشير إلى وجود دافع إرهابي" مشيرة إلى أنها اعتمدت على "مصادر متعددة"، وذكرت الشرطة الهولندية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا فى حادث الطعن الذى وقع فى شارع تجارى فى لاهاي.

 

حادث لندن
 

كان مصدر أمنى قال لـ «رويترز»، إن الشرطة البريطانية أطلقت النار على رجل، الجمعة، بعد حادث طعن وقع بمنطقة جسر لندن فى قلب العاصمة البريطانية.

كما قال قائد شرطة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا، إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلاً على جسر لندن، الجمعة، فى حادث مرتبط بالإرهاب.

وأظهرت لقطات فيديو وصور على موقع تويتر بضع سيارات تابعة للشرطة وحافلات على الجسر وحافلة متوقفة تشغل عدة حارات، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».

الشرطة بمحيط الحادث
الشرطة بمحيط الحادث
إزالة سيارة المشتبه به فى ارتكاب الحادث
إزالة سيارة المشتبه به فى ارتكاب الحادث

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع