باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. البيت الأبيض يرفض مشاركته بإجراءات عزل ترامب.. اعتقال عصابة حاولت بيع مواد نووية.. مطلق نار فلوريدا "أمريكا دولة شر".. العراق تحقق فى إطلاق النار بالسنك

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

المكسيك تعلن أكبر اكتشاف للنفط فى البلاد منذ عام 1987

أعلنت المكسيك، أنها حققت أكبر اكتشاف للنفط فى البلاد منذ عام 1987 فى حقل "كيسكوى" بولاية "تاباسكو" المطلة على خليج المكسيك.

994f071306.jpg

الرئيس المكسيكى خلال تفقد الاكتشاف 

 

الخارجية المكسيكية: الرئيس البوليفى السابق توجه إلى كوبا

 

ca1c2bef15.jpg

 الرئيس البوليفى السابق إيفو موراليس

 

دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، البنك الدولى إلى التوقف عن إقراض الصين بفوائد مخفضة، وذلك بعد يوم من اعتماد البنك الدولى خطة إقراض لبكين رغم اعتراضات من واشنطن. 

 

f5d428068a.jpg

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

الحكومة الجزائرية: مسيرات التنديد بالتدخل الأجنبى برهان على وعى الشعب

أكد حسن رابحى وزير الاتصال (الإعلام) الناطق باسم الحكومة الجزائرية - أن المسيرات العارمة تنديدا بمحاولات التدخل الأجنبى فى شؤون الجزائر ودعما للانتخابات الرئاسية المقبلة هى برهان قاطع على الوعى الذى بلغه الشعب الجزائري.

71a581de7e.jpg

حسن رابحى وزير الاتصال

الداخلية العراقية : تحقيق حول إطلاق النار بالسنك ومقتل وإصابة 84 شخصا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية مساء الجمعة عن فتح تحقيق بإطلاق النار في منطقة السنك بمحافظة بغداد ، والذي أدى الى استشهاد واصابة 84 شخصا.

 

53eff80cea.jpg

الداخلية العراقية

اليمن: تصاعد خروقات الحوثيين للهدنة الأممية فى الحديدة

تصاعدت وتيرة خروقات ميليشيات الحوثى الإنقلابية للهدنة الأممية فى عدد من مناطق محافظة الحديدة غربى اليمن، حيث كثفت تحركاتها العسكرية وهجومها على القوات المشتركة.

efc9145686.jpg

الجيش اليمنى

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع