دفتر أحوال المواطنين.. قارئ يرصد إهدار مياه فى حديقة بمصر الجديدة.. أهالى "الحيبة" ببنى سويف يطالبون بتشغيل الوحدة الصحية.. وشكوى من انقطاع المعاش لمواطن.. ومطالب بتركيب أعمدة بشارع مسجد أبو النصر بالإسكندرية

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 

قارئ يرصد واقعة إهدار مياه بحديقة عامة بشارع غرناطة بمصر الجديدة
 

أرسل القارئ أحمد شوقى يشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود صنبور رى حديقة عامة يعمل طوال اليوم بدون توقف، مما يتسبب فى إهدار المياه.

وقال القارئ فى رسالته: فى ظل جهود الدولة فى مكافحة إهدار مياه الشرب والترشيد من أجل عدم حرمان البعض من هذا الحق، عند مرورى بمنطقة فى شارع غرناطة بمصر الجديدة أمام جامع الحسن، عثرت على صنبور مياه رى لحديقة عامة ويعمل بلا توقف طوال اليوم وتم إبلاغ القائمين على الحديقة ولكن دون استجابة.

 

 

WhatsApp Image 2019-12-08 at 5.41.47 PM

 

واقعة اهدار المياه

 

أهالى قرية الحيبة ببنى سويف يطالبون بتشغيل الوحدة الصحية

أرسل القارئ منصور فتحى عبود من أهالى محافظة بني سويف مركز الفشن شرق نهر النيل قرية الحيبة، يطالب بفتح الوحدة الصحية بالقرية وتوفير الأطباء والأدوية، وذلك عبر خدمة "صحافة المواطن".

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى "اليوم السابع" أن الأهالى يعانون خاصة كبار السن ونحتاج لرعاية صحية بالقرية".

 

20181017080015015

 

الوحدة الصحية بالمنطقة

 

قارئ يشكو انقطاع معاش تكافل وكرامة عنه رغم إعاقته
 

أرسل القارئ محمود الدسوقى أحمد الديب يشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع من انقطاع معاش تكافل وكرامة الخاص به.

وقال القارئ فى رسالته: "أنا من محافظة المنوفية شبين الكوم العزبة الغربية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم قطع معاش تكافل وكرامة الخاص بى، علما بأننى لا أقوى على العمل فى هذه الفترة وهذا رقم تليفونى للتواصل 01004325924.

201709161138453845

 

تكافل وكرامة

قارئ يطالب بتركيب أعمدة إنارة بشارع مسجد أبو النصر بالإسكندرية
 

أرسل القارئ مدحت إبراهيم يشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع من عدم وجود أعمدة إنارة بمنطقة شارع مسجد أبو النصر خلف بيت العز متفرع من شارع البيطاش محافظة الإسكندرية.

وقال القارئ فى رسالته: "نعانى نحن أهالى منطقة شارع مسجد ابو النصر خلف بيت العز متفرع من شارع البيطاش محافظة الإسكندرية من عدم وجود أعمدة إنارة بهذه الأماكن، وتم تحرير العديد من الشكاوى للحى والمحافظة ولكن دون جدوى، مطالبا بضرورة تركيب أعمدة إنارة بالمنطقة لعدم انتشار البلطجية فى المكان".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع